سألوا بوتين: هل يمكن أن تندلع حرب إقليمية في الخليج؟ أجاب: لا أعرف

1

حملت صحيفة “بيلد” الألمانية سؤالا مضمونه “هل يمكن أن تندلع حرب إقليمية في منطقة الخليج؟” إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

جاء رد بوتين على الصحيفة الألمانية في حوار أجرته معه، وفقا لقوله التالي: “لا أعرف ما إذا كان ذلك سيؤدي إلى صدام إقليمي كبير. ولا أريد أن أتحدث وأفكر في هذا الأمر. لقد قامت بيننا وإيران علاقات طيبة جدا، وتقوم علاقات شراكة وطيدة مع السعودية”.

وأضاف بوتين، في إشارة إلى إعدام رجل الدين في السعودية: “يؤسفنا هذا الحادث لاسيما وأن هذا الرجل لم يكافح السعودية بالسلاح. وفي الوقت نفسه، فإن الاعتداء على السفارة (السفارة السعودية في إيران) حادث مرفوض”.

وأكد الرئيس الروسي “استعدادنا لبذل ما بوسعنا لإنهاء النزاع في أسرع وقت إذا كانت هناك حاجة إلى مشاركتنا في ذلك”.

وعلى صعيد ذي صلة، صرح الخبير الروسي فلاديمير ساجين للصحفيين أنه يعتقد بأنه لن يكون هناك “صدام مباشر” بين السعودية وإيران، مشيرا إلى “أن إيران لا تريد الحرب مع السعودية لأنها (إيران) تسعى للخروج من العزلة الدولية”، ولهذا “تبذل إيران ما بوسعها لتخفيف حدة التعقيد الخطير هذا”.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. ابو العبد الحلبي يقول

    قول بوتين “لا أعرف ما إذا كان ذلك سيؤدي إلى صدام إقليمي كبير. ولا أريد أن أتحدث وأفكر في هذا الأمر” صحيح لأن منطقة الخليج أعلنتها أمريكا منذ بداية الثمانينات منطقة حيوية لها بل إن الشرق الأوسط جميعه و من ضمنه سوريا لم و لا يتبع الاتحاد السوفياتي و لا وريثته روسيا . كان بعض السذج يصفون عبد الناصر بأنه تابع لروسيا و لكننا رأينا أن خليفته السادات قام بطرد الروس بين عشية و ضحاها . في لحظة من اللحظات ، سوف تشاهدون خروج روسيا من طرطوس و حميميم إذا تمادى الروس في سوريا و ظنوا أنها مزرعتهم . روسيا مجرد أجير مرتزق في سوريا ، و حين تنتهي خدمة هذا الأجير سيقال له (مع السلامة) سواء قبل هلاك بشار أو بعد هلاكه .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More