5 حقائق لا تعرفونها عن ‘الفياغرا‘ .. ابرزها التسبب ‘بإصابة العضو الذكري بالغرغرينا‘

0

الفياغرا مستحضر طبي أنتجته شركة العقاقير العالمية “فيزر”، ويُؤخد علاج الفياغرا لعلاج حالات الضعف أو العجز الجنسي لدى الرجال.

 

و”فياغرا” هو الاسم التجاري لتركيبة كيميائيّة وتسمّى “سيلدينافيل” ويبدو أن الاسم فياغرا قد طغى على الاسم العلمي.

 

وفيما يلي بعض الحقائق الغريبة التي لا تعلمونها عن الفياغرا:

 

1/تنشط وتحسن نمو النباتات المنزلية: حيث أثبتت التجربة أنه بوضع 25 ملغ من الفياغرا ليحل في الماء في إناء فيه نباتات، تبدأ تلك النباتات في الانتعاش بشكل مميز.

 

2/تفيد السيدات في الحد من تقلصات الطمث المزعجة، وهو ما يمكن تجربته والتحقق منه لدى أي امرأة تعاني من ذلك.

 

3/تدخل في تركيب أحد أنواع الآيس كريم: ويتوافر هذا النوع من الآيس كريم بالفعل في بريطانيا، ويطلق عليه اسم arousal، ويضم 25 ملي غرام لكل مغرفة.

 

4/يوجد للفياغرا شقيق أصغر يطلق عليه اسم Revatio: وهو العقار الذي يستخدم في مساعدة الأشخاص الذين يعانون من الارتفاع غير الطبيعي في ضغط الدم، كما أنها تعد واحدة من أكثر أنواع العقاقير التي يتم غشها في الأسواق، فقد سبق أن ذكرت تقارير أن 77 % من الفياجرا التي تشترى من على الانترنت قد تكون مقلدة أو خطرة.

 

5/الإفراط في استخدام أقراص الفياغرا، فقد يؤدي إلى حدوث غرغرينا حادة في العضو الذكري.

 

والجدير بالذكر أيضاً أن الأطعمة الغنية بالدهون ربما تقضي على الآثار الفعالة لعقار الفياغرا على نحو مثير، فضلاً عن أن هناك تجارب للوقوف على مدى فعالية الفياغرا في مساعدة نمو الأطفال في أرحام أمهاتهم، ويمكن أن تستخدم في تقليل كمية الدهون المتراكمة في البطن.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More