الرئيسية » حياتنا » نجم التنس موراي يتبرع للاجئين السوريين بأكثر من 100 ألف دولار

نجم التنس موراي يتبرع للاجئين السوريين بأكثر من 100 ألف دولار

قام نجم التنس البريطاني آندي موراي، بالتبرع بأكثر من 83 ألف جنيه أسترليني، أي ما يعادل الـ121 ألف دولار، للأطفال اللاجئين من سوريا، بحسب ما ذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”.

وأعلن موراي في وقت سابق من شهر سبتمبر/أيلول المنصرم، أنه سيتبرع بمبلغ 50 جنيه أسترليني عن كل ضربة إرسال ساحق يطلقها منذ ذلك الوقت وحتى نهاية 2015.

وقال موراي الذي ينتظر مع زوجته مولودهما الأول الشهر القادم ، “أتذكر مشاهد الأخبار الصيف الماضي عندما قررت انني أريد فعل شيء لمساعدة بعض ملايين الأطفال الذين انقلبت حياتهم رأسًا على عقب بسبب الوضع في سوريا”.

وعبّر في بيان له عن سعادته بجمع هذا المبلغ، إذ قال “من الرائع أننا استطعنا جمع مثل هذا المبلغ وأنا ممتن كثيرا للرعاة والمعجبين لمساعدتهم في هذا، إذ لم أكن أستطيع تحقيق هذا دونهم”.

ودفعت شركتا “ستاندرد لايف” و”آندر ارمور”، الراعيتان لموراي، وكذلك رابطة التنس البريطانية ورابطة لاعبي التنس المحترفين، مبلغًا مساويًا لما قدمه اللاعب.

كما قدمت الحكومة البريطانية قيمة مساوية لكل ما جمع من أموال في بريطانيا منذ 29 أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي. كما جمعت أموال إضافية من خلال بطولتي “تاي بريك تنس” و”إيه.تي.بي ايسز” لصالح برنامج (شاريتي) الخيري.

وقالت اليونسيف إن الأموال التي جمعها بطل التنس يمكن أن توفر بطانيات لأكثر من 16 ألف طفل.

ويُعد موراي أحدث المشاهير الذين يتبرعون بالمال لضحايا الحرب السورية. وفي الشهر الماضي أعلن الممثلان ساشا بارون كوهين وآيلا فيشر تبرعهما بمبلغ مليون دولار لجمعيتين خيريتين تعملان في سوريا.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.