الرئيسية » الهدهد » الفنّان جمال سليمان: ‘الأسد‘ قال لي إن ‘إسرائيل‘ لا تريد اسقاط النظام السوريّ

الفنّان جمال سليمان: ‘الأسد‘ قال لي إن ‘إسرائيل‘ لا تريد اسقاط النظام السوريّ

قال الفنّان السوري جمال سليمان إنّ الرئيس السوري بشار الاسد قال له في أخر لقاء بينهما في عام 2011 إن ” اسرائيل لا تريد اسقاط النظام وان أي تدخل عسكري على شاكلة التدخل الليبي لن يحصل في سورية لذلك نحن سنحارب كل من يقف ضدنا “.

 

وأضاف سليمان: “من يومها قلت ان المشروعية في نظام الحكم لا تقوم بالوراثة بل بإصلاح حقيقي و تداول قانوني للسلطة و انتخابات ديمقراطية .. “.

 

وأكد أنّ المعارضة تذهب الى المفاوضات مع النظام في نهاية الشهر الجاري وهي متمسكة بجنيف واحد كأساس لحل سياسي يفضي الى عملية انتقالية، مهما مورست عليها ضغوط دولية او اقليمية .

 

وكشف سليمان في مقابلة مع وكالة الانباء الألمانية عن أن كلاً من الدوحة و انقرة اعترضتا على مشاركة مجموعة اعلان القاهرة في اجتماعات الهيئة العليا قبيل تشكلها في الشهر الاخير من عام 2015 علما ان الهيئة تضم 170 شخصية وطنية و40 تجمعا سياسيا و تيارا من مختلف الاطياف السورية .

 

و يقول سليمان: ” نود التذكير أن مخرجات اعلان القاهرة سبقت اوراق فيينا واحد و فيينا اثنين و تمت الاشارة الى بعضها في قرار مجلس الامن الاخير رقم 2254 ” .

 

و أشار سليمان الذي يرجح أن يكون احد اعضاء الوفد المفاوض في مواجهة وفد النظام إلى أن “المفاوضات تبنى على أرضية وطنية و نحن نفاوض النظام لاسترجاع وطن مسروق و ليس سلطة كما يفعل النظام ، مطلب الشعب السوري هو الوطن القابل للحياة لكل السوريين تحت سيادة القانون ” .

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.