بالأسماء| القبض على أربعة أشخاص متورطين بملف “بيوعات الآجل” بالأردّن

0

(وطن – عمان) أوقف مدعي عام هيئة مكافحة الفساد والد ابرز تجار الآجل عزمي رجاء النصرات، واثنين من أشقائه ومعاون للتاجر مرتبطين بملف بيع الآجل، اليوم السبت، على ذمة التحقيق بتهمة مختلفة.

 

وألقت الأجهزة الأمنية وبالتنسيق مع هيئة الفساد القبض في وقت سابق على رجاء النصرات، نجليه عبد الله محمد رجا النصرات، وعلي محمد رجا النصرات، بالإضافة إلى معاون التاجر ” عزمي ” نايف عبد الحميد نايف هزاع، فيما الملاحقة جارية لإلقاء القبض على باقي التجار المتورطين ومعاونيهم.

 

الجدير ذكره ان مدعي عام الهيئة، قرر الأسبوع الماضي، توقيف احد ابرز تجارة بيع الآجل مبروك حامد خليل الشماسين على ذمة التحقيق في مداهمة شقة سكنية في العاصمة عمان عقب تواريه عن الأنظار لأشهر، تمهيداً لبدء التحقيق والنظر في القضية التي أشغلت الشارع الأردني مؤخراً ، وأشعلت أزمة وأحداث شغب وعصيان مدني في مدينة البترا جنوبي المملكة.

 

وتواصل الأجهزة الامنية بحثها عن الرجل الأول في ملف بيوعات الآجل أو ما يعرف ” التعزيم ” عزمي النصرات وعدد من التجار الآخرين ووسطاء وسماسرة من معاونيهم تنفيذاً لمذكرات جلب صدرت بحقهم من قبل هيئة الفساد في وقت سابق.
وكانت الأجهزة أصدرت مذكرة جلب بحق ثمانية من تجار بيع الآجل وآخرين اثبت التحقيقات والتحريات تورطهم في الملف، عقب شكاوى من قبل المتضررين وتباطؤ وعود تمام تسويات التي بدأها التجار منذ نحو 4 سنوات بعيداً عن التقاضي القضائي.

 

يشار إلى أن أزمة البيع الآجل “التعزيم” بدأت 28 أيار الماضي بعد أن أصدر المدعي العام المنتدب لدى هيئة مكافحة الفساد، قرارا بالحجز التحفظي على أموال وممتلكات التجار الثمانية، لثبتوت شبهة غسيل أموال وجرائم اقتصادية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More