AlexaMetrics #الشهيد_150_غصبن_عنكم هاشتاغ غاضب من السلطة لعدم ضم نشأت ملحم لقائمة الشهداء | وطن يغرد خارج السرب

#الشهيد_150_غصبن_عنكم هاشتاغ غاضب من السلطة لعدم ضم نشأت ملحم لقائمة الشهداء

 

فجر قرار وزارة الصحة الفلسطينية سحب اسم الشهيد نشأت ملحم منفذ عملية تل أبيب والتي قتل فيها مستوطنين اثنين من قائمة شهداء ‫‏انتفاضة القدس، غضب الشارع الفلسطيني الذي سارع نشطاءه إلى تدشين هاشتاج حمل وسم ‫#‏الشهيد_150_غصبن_عنكم للتعبير عن انزعاجهم من قرار السلطة الفلسطينية التي حاولت تبرير موقفها وامتصاص غضب الشارع الفلسطيني.

 

واستشهد ملحم الجمعة خلال اشتباك مسلح مع الشرطة الإسرائيلية الخاصة “يمام” التي حاصرت دفيئة زراعية كان يتحصن بها في بلدة وادي عارة داخل أراضي عام 48، وذلك بعد أسبوع من المطاردة التي عاش فيها الإسرائيليون حالة رعب غير مسبوقة.

 

وعلّق الناشط إسلام أبو عون على هاشتاج ‫#‏الشهيد_150_غصبن_عنكم قائلا:” بقرار واحد لا نريد التعامل مع احصاءاتهم، جماعتنا ملتزمين بأوسلو اكثر من الاتفاق نفسه …. اتفاق أوسلو مناطق أ ممنوع اليهود يدخلوها ..مالهم “سرح مرح” كل يوم مثلاً”.

 

بدوره كتب الصحفي جورج قنواتي من بيت لحم قائلا:” الشهيد لا يحتاج شهادة وزارة الصحة .. الشهداء لا يستمدون عظمتهم من سجلات وزارة الصحة ولا من أي سجلات أخرى”.

 

بيد أن الصحفية المقدسية لواء أبو رميلة علقت على قرار سحب اسم الشهيد بقولها: “شو يعني ينسحب اسم شهيد من قائمة وزارة الصحة؟؟… يعني الشهيد من اراضي الداخل المحتل بدولة ما تسمى “اسرائيل”، وباقي الشهداء بدولة فلسطين حدود ٦٧… عرفتوا شو يعني دولة مراقب بالامم المتحدة؟، وشو يعني ‫حل الدولتين”.

 

وعلّق ناشط آخر بقوله: “الشهيد لا يحتاج شهادة وزارة الصحة .. الشهداء لا يستمدون عظمتهم من سجلات وزارة الصحة ولا من أي سجلات أخرى… #‏نشأت_فلسطيني”.

 

أما المواطنة عهد الهيموني من الخليل فكتبت:” سواء تم إدراج الشهيد أم لم يدرج، إلى جهنم هم ووزارتهم وقائمتهم، يكفيه شرفا أنه نال مرتبة الشرف وأعلى مراتب جنان النعيم بإذن الله”.

 

اما الكاتب ياسين عزالدين علّق قائلا: ” الضجة التي ثارت حول سحب وزارة الصحة اسم الشهيد نشأت ملحم من قوائم الشهداء، إنما تعبر عن رغبة عارمة بأن تشمل المقاومة كل الأرض الفلسطينية ويشارك بها كل الشعب الفلسطيني بعيدًا عن حسابات الجبناء”.

 

وحاولت وزارة الصحة الفلسطينية امتصاص غضب الشارع الفلسطيني فقال وكيل وزارة الصحة د. أسعد رملاوي في تصريح أصدره: الوزارة مسؤولة عن القطاع الصحي في القدس الشرقية والضفة الغربية وغزة.. الشهيد على رأسنا وعيننا.. عندنا شهداء في سوريا لفلسطين وشهداء بلبنان لفلسطين وشهداء من مصر لفلسطين هذه ليست ضمن إطار صلاحيات وزارة الصحة الفلسطينية”.

 

وبرر رملاوي وجود اسم الشهيد مهند العقبي في قوائم وزارة الصحة، وهو منفذ عملية بئر السبع ومن سكان النقب المحتل. وقال: “شهيد النقب مهند العقبي كانت المعلومات التي وردتنا أنه دخل إلى النقب “تهريب” من الخليل، ولهذا السبب سجل في قائمة الوزارة”.

 

وحول كون الشهيد العقبي من الداخل ولا يحمل بطاقة هوية فلسطينية. قال: “هذه المعلومات التي كانت عندنا حين سجل شهيد”.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. تفوووووووووووووو على هيك سلطه وعلى هيك تفوووووووووووووو على هيك وزارة صحه
    السلطه وجميع العاملين فيها صهاينه عرب منتجهم فتح تفوووووووو على هيك تنظيم اللي فيه عميل او جبان او اكل لحم خنازير دايتونيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *