الرئيسية » الهدهد » القبض على زعيم المخدرات الذي هدد البغدادي وتوعد بتدمير داعش

القبض على زعيم المخدرات الذي هدد البغدادي وتوعد بتدمير داعش

وطن (خاص) أعلنت المكسيك الجمعة 8 يناير عن اعتقال بارون المخدرات الشهير خواكيم غوسمان، الملقب “إل شابو”، بعد مضي عدة أشهر على فراره من سجن شديد الحراسة، بواسطة نفق امتد حوالي الف وخمسمئة مترا.

واكتسب “إل شابو” سمعته من كونه أبرز زعماء تجارة وترويج المخدرات في العالم كله، ووصفته “فوربس” الأميركية بأنه واحد من أكثر الشخصيات نفوذا على مستوى الكرة الأرضية، مع ثروة تقدر بملياري دولار، جناها من نشاط مافيوي متشعب في عالم المخدرات والجريمة.

“إل شابو” أرسل قبل أشهر رسالة تهديد ووعيد للبغدادي ولداعش، حملها ألفاظ عنيفة وأحيانا بذئية، قال فيها مخاطبا عناصر داعش وزعيمهم: “أنتم لستم مقاتلين، أنتم هباء لا أكثر. لم ينقذكم من الرعب الذي سيلحقه بكم رجالي إذا استمررتم بعرقلة عملي، رجالي سيدمرونكم. والعالم ليس لكم لتفرضوا إرادتكم، وأنا أشفق على ابن الـ… وعلى كل من يحاول التدخل بأعمالي، سأنتزع قلوبهم وألسنتهم”.

واعتبر “إل شابو” في سرالته أن المخدرات ليست من صلب عقيدة داعش، وهو ما دفعها لتدمير شحنات مخدرات تابعة للزعيم المخابراتي.

ولم تتضح كيفية اعترتاض داعش لشحنات المخدرات، ولا الزمان أو المكان الذي تم فيهما ذلك.

وفي عام 1993 تم اعتقال “إل شابو” للمرة الأولى وحكم عليه بالسجن 20 عاما، فهرب 2001 عندما اندس ضمن عربة لنقل غسيل السجناء، وفي 2014 اعتقل ثانية ووضع في سجن شديد الحراسة، لكنه فر باستخدام نفق، وكان الجمعة 8 يناير موعد جديدا لاعتقال “إل شابو” للمرة الثالثة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.