الرئيسية » الهدهد » إيران تتهم السعودية بقصف سفارتها بصنعاء .. و‘عسيري‘ يوضح حقيقة ما جرى

إيران تتهم السعودية بقصف سفارتها بصنعاء .. و‘عسيري‘ يوضح حقيقة ما جرى

اتهمت إيران السعودية بقصف سفارتها في العاصمة اليمنية صنعاء، ما الحق اضراراً مادية بها، واصابة عددٍ من حراسها بجراح.

 

وقال حسين جابري انصاري المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية، في تصريح له، اليوم الخميس،” ان هذا الاجراء المتعمد للحكومة السعودية يعد انتهاكا لكافة المعاهدات والقوانين الدولية في مجال حماية امن الاماكن الدبلوماسية في كافة الاوضاع وان مسؤولية هذا الاجراء وكذلك التعويض عن الخسائر الملحقة بالبناية والاصابات الناجمة عن ذلك لعدد من كوادر السفارة تقع على عاتق الحكومة السعودية.”

 

واضاف: “من الطبيعي ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تحتفظ لنفسها بحق متابعة هذا الموضوع”.

 

من جهته، قال المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن العميد أحمد عسيري إن التحالف سيحقق في اتهام من إيران بأن طائراته استهدفت سفارتها.

 

وقال إن طائرات التحالف نفذت هجمات مكثفة في صنعاء ليل الأربعاء مستهدفة منصات إطلاق صواريخ تستخدمها جماعة الحوثي ضد السعودية، مضيفاً أن الجماعة استخدمت منشآت مدنية منها سفارات مهجورة.

 

وأضاف عسيري إن التحالف طلب من جميع الدول إمداده بإحداثيات مواقع مقرات بعثاتها الدبلوماسية، وإن الاتهامات التي تستند إلى معلومات يقدمها الحوثيون ليست لها مصداقية.

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “إيران تتهم السعودية بقصف سفارتها بصنعاء .. و‘عسيري‘ يوضح حقيقة ما جرى”

  1. في مثل هذا الإتهام الإيراني هناك سؤال قد يطرح نفسه الا وهو هل لإيران سفرتين في المملكة العربية السعودية أم سفارة واحدة فإذا كان لهم سفارتين يوحي لنا ذلك أنهم لايميّزون بين اليمن والسعودية كما هو واضح أنهم يتحدثون بمقصدهم عن سفارتم في اليمن إذاً سفارتهم لاشك أنها في صنعاء والتى تحت من هم ضلِّ وصيتهم فعليهم أن يتقدموا بالشكوى إلى الجهة التى تكون سفارتهم تحت حمايتهم أمّا إذا كان الإعتداء على سقارتهم في المملكة فلهم الحق بالتقدم بشكوى , درائع الفرس ومراوغاتهم معروف .

    رد
  2. لا استبعد قصف سفارة ايران لانه قبل اشهر تم قصف سفارة سلطنة عمان وقال العيسري انه سيحقق ويتحقق وبالنهايه طلع كونان وقال ان الحوثي اللي قصف السفاره مع ان السفاره مقصوفه جوا.

    تخبط

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.