الرئيسية » فيديو » فيديو: شركة صينية تطلق أول طائرة بدون طيار يمكنها حمل إنسان

فيديو: شركة صينية تطلق أول طائرة بدون طيار يمكنها حمل إنسان

كشفت شركة EHang عن طائرتها بدون طيار والتى تحمل اسم “184” خلال فعاليات معرض CES 2016، والتى تعتبر أول طائرة كهربائية بدون طيار فى العالم يمكنها حمل إنسان بداخلها، وهى مصممة لتطير لمسافات قصيرة على ارتفاع منخفض، دون الحاجة إلى قائد. ومن النظرة الأولى تبدو وكأنها مجرد طائرة بدون طيار كبيرة للاستطلاع، كما أنها تمتلك غرفة للقيادة كبيرة بما يكفى لوجود شخص أعلى الهيكل الموجود بها، خاصة مع وجود بعض الأبواب عليها.

ووفقًا لما نشره موقع businessinsider البريطانى، فمثل نظائرها الأصغر تستخدم هذه الطائرة ثمانية مراوح كبيرة فوق المركبة المكونة من أربعة لذرع للتحليق من خلالها، فيما قال متحدث باسم EHang أنها قادرة تقنيا على الهبوط من خلال زراع واحد من المراوح إذا لزم الأمر.

ويمكن التحكم فى الطائرة بدون طيار من خلال جهاز لوحى موجود فى كابينة القيادة، والذى يسمح للراكب تحديد الوجهة ويجلس بهدوء، بينما تقوم الطائرة بالإقلاع والهبوط، ويمكن للطائرة حتى الآن تحمل وزن يصل إلى 99.7 كجم، كما يوجد هناك مكان آخر لحمل حقيبة ظهر صغيرة أو حقيبة سفر، كما يوجد أيضا جهاز تكييف فى المقصورة الداخلية.

وتأتى الطائرة فى ارتفاع 152 سم وتزن حوالى 200 كجم، وتمتلك بطارية يمكنها أن تتحمل حتى 23 دقيقة بسرعة تصل إلى 62 ميلا فى الساعة، وهى قادرة على الانطلاق والهبوط بشكل عمودى على غرار طائرات الهليكوبتر، فيما تستغرق عملية إعادة الشحن حوالى ساعتين فى الشحن السريع وحوالى 4 ساعات فى الشحن العادى. وقالت الشركة إنها أجرت عليها 100 رحلة خلال مرحلة الاختبار وتقول إن التصميم الحالى هو الأقرب للتصميم النهائى، كما يمكن طى المراوح الأربعة إلى الأعلى لتخزينها.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.