الرئيسية » تقارير » ‘الغارديان‘: السعودية تسرعت بإعدام ‘النّمر‘ ولهذا السبب سمح ‘الملك سلمان‘ بذلك

‘الغارديان‘: السعودية تسرعت بإعدام ‘النّمر‘ ولهذا السبب سمح ‘الملك سلمان‘ بذلك

رأت صحيفةالغارديانالبريطانيّة أن السعودية تسرّعت في اتخاذ قرارها بإعدام رجل الدّين الشيعي نمر باقر النمر، المحتجز منذ عام 2012، محوّلةً قضيته الى أخضر القضايا مع إيران.

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر سعودية قولها، إن الملك سلمان بن عبد العزيز الذي اعتلى العرش العام الماضي، وقع المراسيم الملكية وسمح بتنفيذ الإعدام بسبب تصاعد الضغط الشعبي لاتخاذ موقف متشدد، واعتبرت المصادر أن الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز كان أكثر اعتدالاً.

 

وذكرت “الغارديان” أن قرار السعودية بإعدام النمر، قد يعمق المشاكل التي تواجهها، مشيرة إلى أن السعوديين كانوا مخطئين عندما اعتقدوا أن القرار لن يلاحظه أحد في هذا التوقيت مع بداية العام الجديد.

 

واعتبرت الصحيفة، اليوم الثلاثاء، إن إعدام النمر يهدد بنشوب صراع طائفي وواحدة من حروب الوكالة الأكثر شراسة في الشرق الأوسط.

 

وأوضحت أن النمر قد أدين بنشر الفتنة وحمل السلاح ولم ينكر التهم السياسية الموجهة ضده، ولكنه أصر على أنه لم يحمل أسلحة أو يدعو إلى العنف.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “‘الغارديان‘: السعودية تسرعت بإعدام ‘النّمر‘ ولهذا السبب سمح ‘الملك سلمان‘ بذلك”

  1. كيف تسرعت المملكة والمحكمة منذ عام2012؟ ما يريدون؟ هل عشر سنوات تكفي للحكم على إرهابي كالنمر؟ وهل يعمل قضاؤهم بهذه الطريقة؟

    رد
    • النمر معارض سياسي لم يحمل سلاحا،، اما ان ال يهود يجزون رأس كل من يخالفهم فهذا شأن آخر
      ما هذا الغباء
      رجل يقف خلفه ٢٠٪‏ من الشعب تقطع رأسه لأنه معارض ؟؟
      ما الفرق بين نظام ال سهود وبشار ؟

      السعودية مزرعة خراف نعم خراف من يعترض فالسياف الأسود بانتظاره

      رد
  2. قضية النمر منذ 2012 وبعد كل هذا الوقت والقضية ماخذها حقها حتى ثبتت القضيه عليه ولكن إيران يومين فقط ويحكم عليه بالإعدام ويعلقونه في الرفعات أين الإسلام بهذي الطريقه والسعوديه لا تدخل في شون إيران

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.