‘الغارديان‘: السعودية تسرعت بإعدام ‘النّمر‘ ولهذا السبب سمح ‘الملك سلمان‘ بذلك

3

رأت صحيفة “الغارديان” البريطانيّة أن تسرّعت في اتخاذ قرارها بإعدام رجل الدّين الشيعي نمر باقر النمر، المحتجز منذ عام 2012، محوّلةً قضيته الى أخضر القضايا مع .

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر سعودية قولها، إن الذي اعتلى العرش العام الماضي، وقع المراسيم الملكية وسمح بتنفيذ الإعدام بسبب تصاعد الضغط الشعبي لاتخاذ موقف متشدد، واعتبرت المصادر أن الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز كان أكثر اعتدالاً.

 

وذكرت “الغارديان” أن قرار السعودية بإعدام النمر، قد يعمق المشاكل التي تواجهها، مشيرة إلى أن السعوديين كانوا مخطئين عندما اعتقدوا أن القرار لن يلاحظه أحد في هذا التوقيت مع بداية العام الجديد.

 

واعتبرت الصحيفة، اليوم الثلاثاء، إن يهدد بنشوب صراع طائفي وواحدة من حروب الوكالة الأكثر شراسة في الشرق الأوسط.

 

وأوضحت أن النمر قد أدين بنشر الفتنة وحمل السلاح ولم ينكر التهم السياسية الموجهة ضده، ولكنه أصر على أنه لم يحمل أسلحة أو يدعو إلى العنف.

قد يعجبك ايضا
  1. مراقب يقول

    كيف تسرعت المملكة والمحكمة منذ عام2012؟ ما يريدون؟ هل عشر سنوات تكفي للحكم على إرهابي كالنمر؟ وهل يعمل قضاؤهم بهذه الطريقة؟

    1. مسلم والسلام يقول

      النمر معارض سياسي لم يحمل سلاحا،، اما ان ال يهود يجزون رأس كل من يخالفهم فهذا شأن آخر
      ما هذا الغباء
      رجل يقف خلفه ٢٠٪‏ من الشعب تقطع رأسه لأنه معارض ؟؟
      ما الفرق بين نظام ال سهود وبشار ؟

      السعودية مزرعة خراف نعم خراف من يعترض فالسياف الأسود بانتظاره

  2. فتى الجزيرة يقول

    قضية النمر منذ 2012 وبعد كل هذا الوقت والقضية ماخذها حقها حتى ثبتت القضيه عليه ولكن إيران يومين فقط ويحكم عليه بالإعدام ويعلقونه في الرفعات أين الإسلام بهذي الطريقه والسعوديه لا تدخل في شون إيران

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.