الإثنين, ديسمبر 5, 2022
الرئيسيةالهدهد‘ازهريون‘: احكام الاعدام بالسعوديّة خطوة ‘رادعة ورائعة‘ وتنفيذ قرار خالق الكون

‘ازهريون‘: احكام الاعدام بالسعوديّة خطوة ‘رادعة ورائعة‘ وتنفيذ قرار خالق الكون

- Advertisement -

قال عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، ‘محمد نجيب عوضين‘: “إن إعدام 47 إرهابياً خطوة رائعة ورادعة، تعني أن القصاص سيكون فوريا ضد كل من يهدد أمن بلاد المسلمين”. في اشارة الى الاعدامات التي نفذتها السعودية السبت

 

وأضاف: “ما يؤكد عدالة الأحكام في هذه القضية أنها صدرت بعد 3 درجات للتقاضي، إضافة لحصول 106 متهمين في القضية على البراءة والحكم لهم بتعويضات قيمتها ملايين الريالات كنوع من التعويض المادي والأدبي على ما تعرضوا له جراء اتهامهم بدون ذنب في القضية، فضلا عن صدور الأحكام على 47 متهما من بين 1600 متهم متورطين في القضية”.

- Advertisement -

 

وتابع عوضين: “هذا الأمر يعني أن القضاء السعودي كان متأنيا في إصدار الأحكام، ومنح نفسه الوقت الكافي للحصول على الأدلة التي تؤكد تورط المتهمين وثبوت الاتهامات عليهم، ولم يصدر الأحكام عشوائيا أو وفقا لردات الفعل واستجابة لضغوط الرأي العام تجاه المتهمين، وهو الأمر الذي لابد من الإشادة به”.

 

- Advertisement -

ومن جانبه، قال الشيخ فوزي الزفزاف، عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، “إن ما فعلته الشقيقة السعودية هو بالإجماع تطبيق لحد وشرع الله” في إشارة إلى حد الحرابة.

 

وأضاف: “قتل النفس جريمة حرمها الله إلا بالحق، وتوعد القتلة بالعقاب والعذاب في الدنيا والآخرة، ويطبق عليهم حد الحرابة، وهو ما فعلته السعودية تطبيقا لشرع الله أولا، ولكونه واجبا على ولاة الأمر أن يقوموا بحفظ الأمن وحماية حقوق الأفراد وحماية أرواحهم وممتلكاتهم ثانيا”.

 

وقال الزفزاف إن تنفيذ أحكام الإعدام “هو القصاص العادل الذي أقره خالق الكون حفظا للنفس والعرض، وحماية لأمن المسلمين، وردعًا لكل من تسول له نفسه أن يعبث في الأرض فسادا وإفسادا، وأن يرهب خلق الله ويهدد أمنهم”. على حد قوله

 

يشار الى أن المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، قال إنه تم إعدام 47 شخصاً من الإرهابيين، موضحا أن التنفيذ تم داخل السجون ولن يكون هناك تصوير لعمليات التنفيذ أو إظهارها.

 

وأوضح منصور، خلال مؤتمر صحفي السبت، أن تصوير لحظات الإعدام ليس من أسلوبنا، ولا نحب ذلك، مؤكدا أن بعض المتهمين من تنظيم داعش والآخر من القاعدة.

 

وتابع: “التنفيذ تم من الجهات الأمنية، في بعض المناطق كان بالسيف والآخر رمياً بالرصاص، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية تقف بكل قوة ضد من يحاول العبث بأمن المملكة”.

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث