الرئيسية » حياتنا » احذروا هذه الحالات التي تكون فيها “الإنفلونزا” قاتلة

احذروا هذه الحالات التي تكون فيها “الإنفلونزا” قاتلة

تعتبر  الإنفلونزا مرضاً تنفسياً خطيراً، قد يؤدي إلى الوفاة في الحالات الشديدة، ومن أفضل الطرق لمنع الإصابة به هي الحصول على لقاحٍ طبي ضده.

 

وتقول ‘سوزان دايان ريم‘، طبيبة الأمراض المعدية في مستشفى ‘كليفلاند كلينك‘ في ولاية أوهايو الامريكية: ” يستغرق ما بين 2-4 أسابيع لقاح الإنفلونزا ليكون فعالاً بشكل كامل لهذا السبب من المهم أن يؤخذ اللقاح في أقرب وقت ممكن خلال موسم الإنفلونزا”.

 

وتوصي مراكز السيطرة على الأمراض المعدية والوقاية منها بأن على الجميع من عمر 6 أشهر إلى كبار السن، الحصول على تطعيم ضد الانفلونزا بشكل سنوي.

 

في هذا السياق، يقول الخبراء إنّ فيروسات الإنفلونزا تنتشر بشكل رئيسي عن طريق الجو عند السعال والعطس أو حتى الكلام، ومن الممكن أيضاً التقاط الإنفلونزا من خلال لمس سطح ملوث ومن ثم لمس الفم أو العين أو الأنف.

 

وعن الأشخاص الأكثر عرضة لمضاعفات خطيرة عند الإصابة بهذا المرض، هم الأطفال الصغار والنساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل الربو أو السكري أو أمراض القلب.

 

وتتمثل هذه المضاعفات بالإلتهاب الرئوي الجرثومي، إلتهابات الأذن، وإلتهابات الجيوب الأنفية والجفاف.

 

فيروسات الإنفلونزا تصيب الأنف والحلق والرئتين وغالبا ما تبدأ الأعراض فجأة، وتقول دكتورة ريم: ” عندما تبدأ الإنفلونزا يشعر المريض بآلام شديدة ويصاب بالصداع، الحمى، القشعريرة والتعب”.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.