فيديو: كساب العتيبي من معارض شرس لآل سعود لمدافع شرس عنهم

2

فاجأ الدكتور كساب العتيبي المعارض السعودي السابق قناة bbc عندما اتصلوا به في مداخلة عقب تنفيذ الأحكام الشرعية بحق 47 إرهابيا بوجهة نظره المؤيدة والمتوافقة مع تنفيذ الأحكام الشرعية في واقعة أحرجت القناة المعروفة بتوجهها ووجهات نظرها المسبقة في عدة قضايا وفقا لموقع سبق.

وقال العتيبي:” اتصلت BBC تستضيفني الليلة للحديث عن #تنفيذ_القصاص_على_47_إرهابي فأخبرتهم بوجهة نظري فقالوا حسبناك ضد الإعدامات. فقلتُ أمن الوطن خط أحمر”.

وبعدها بساعة قال: “غيّرت BBC رأيها وأصرت على استضافتي وعرض وجهة نظري. أراكم على شاشتها 3:30 توقيت لندن 6:30 الرياض للحديث حول #تنفيذ_القصاص_على_47_ارهابي”.

وقال المذيع لكساب عند استضافته: “أهلا دكتور كساب كنت قد اتهمتنا بأننا لا نريد اسضافتك لأنك غير معارض للإعدامات، فسر لنا ما يُفهم من الإعدامات” فرد كساب: “أولاً تغريداتي كانت حول سياقات معينة عندما رغبتوا استضافتي وهذا يحسب لكم وبالنسبة للنمر أستغرب عدم إدانته لتدخلات إيران ومن الآخر ما حصل شأن سعودي سيادي بحت”.

مضيفاً:”لا يجوز لأي دولة أن تتدخل به، ما تم القصاص بهم اليوم هم مواطنون سعوديون ولا تأخذ كلمة القصاص وتضعها في إطارات معينة، ونمر النمر صدر الحكومة معه واسع وإنسان مستفز ومرتبط مع إيران عقائدياً ولا يحق لإيران أن تتدخل، وارجع ليوتيوب وشاهد تحريضه على القتال وتكفير النظام السعودي”.

وسألة المذيع ماذا تريد السعودية من قتل النمر مع أشخاص منتمين للقاعدة؟ هل تريد خلط الأوراق؟ فرد كساب: “لا خلط ولا بطيخ ولا يهمكم إلا نمر، مع العلم قُتل معه سعوديون ولكنه أخذ حيزا في القنوات الإخبارية، والحكومة السعودية ليس لها هدف من قتله”.

وقاطعة المذيع: كيف قتل النمر بالرصاص أو غيره؟ فأجاب العتيبي: “كله واحد بسيف أم مسدس أم ساطور ولا يوجد شرعاً شيء محدد وهذه قضية فنية ليس لها علاقة بالموضوع”.

وقال المذيع: ألا تخشون من قتله وتهديد مصالحكم في عدد من الدول وهو يمثل شريحة كبيرة وأنتم تنوون فتح سفارة في دول يمثل فيها الشيعة النسبة الأكبر كالعراق؟ فقال كساب: “مصالح السعودية لا تهدد وهذه رسالة لعقلاء الشيعة بالخليج والسعودية تحديداً أن هذا أمر سعودي ويجب أن يؤيد لأن أخذ مجراه القانوني والقضائي”.

واختتم: “أنتم في bbc نريد برامج عن إعدامات السنة في إيران والرافعات التي صنعت من أجل العمارة أصبحت لقتل الإنسان ولا يحق لإيران التدخل في السعودية”.

يذكر أن العتيبي كان معارضا شرسا لآل سعود متخذا من لندن مقرا له قبل أن يتصالح معهم ويعود إلى المملكة ليتحول للدفاع عن العائلة المالكة.

قد يعجبك ايضا
  1. فيصل بن جناح يقول

    أنت حمار يا كساب، إذهب وتعلم كيف تفكر أولاً قبل أن تتحدث.

  2. محمدين يقول

    الرز السعودي شغال ومن همه الرز عمل من اجله ومن همه وطن عمل من اجله كذالك كساب العتيبي مثله مثل عطوان باع منذ زمن ولا يهمه الا الرز ولا غرابه فمثله كثر ..ثانيا سياسة القتل وقطع الرؤس ثقافة سعودية بحته فمن خلال التلفزيون السعودي والمقابلة مع شريحة عشوائيه من المواطنين الكل ينادي بقطع الروؤس ثم يتباكي الجميع ويستنكر افعال داعش .ثالثا تم التركيز علي نمر النمر كون خلفه شريحة كبيرة من الشيعه وتناسي الجميع ان هناك (٤٥) سني لا بواكي لهم بسبب بسيط وهو تشتيت السنه وقمعها سواء من الحكومه السعوديه او الحكومات الغربيه او حتي الحكومات العربيه فهم يقتلون بدم بارد في مصر وفي سوريا وفي العالم تحت ذريعة وشماعة الارهاب التي مع الاسف لا تنطبق مواصفاتها الا علي السنه من المسلمين دون اليهود والنصاري مع كثرة عصاباتهم الارهابيه ولكن من يشرعن القتل اليوم بحق المسلمين ويقره سيطاله نعيمها قريبا سواء من الغرب او الشرق والذريعه موجوده (الارهاب ) فمهما طبل المطبلون فهم في الول والاخر ارهابيون لانهم مسلمون لا اكثر .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.