AlexaMetrics توقعات الفلكي سمير طنب: هذا مصير سوريا وحظوظ الأبراج لعام 2016 | وطن يغرد خارج السرب

توقعات الفلكي سمير طنب: هذا مصير سوريا وحظوظ الأبراج لعام 2016

ننتظر توقعاته بشغف كبير خصوصاً مع إطلالة كل عام جديد ، وفي متابعة منه للوضع اللبناني والإقليمي وللأحداث السياسية التي تشهدها المنطقة ككل ، يطل عالم الفلك والبارابسيكولوجي الدكتور سمير طنب عبر موقع “الفن” ليكشف لنا عن توقعاته الجديدة لبعض الدول والزعماء السياسيين ، إضافة إلى مواليد الأبراج .

لبنان

– إحتجاز هنيبعل القذافي سَيُسبّب أزمة بين لبنان وسوريا التي ستغلق حدودها مع لبنان، وعملية اختطاف نجل القذافي لن تفيد للأسف في اكتشاف سر تغييب الإمام موسى الصدر ورفيقيه ، وسيضطّر لبنان لتسليم القذافي الى الأنتربول الدولي أو إرجاعه الى الحكومة السورية.

– في الفصل الأول من 2016 خطر حصول إنفجار كبير في وسط لبنان يستهدف رمزًا سياسيًّا كبيرًا بهدف تعطيل الإنتخابات الرئاسية.

– إن رد “حزب الله” على اغتيال سمير القنطار سيكون موجعاً وسيحصل في أوائل كانون الثاني. فإسرائيل سَتُراقب تحرّكات “حزب الله” في جنوب لبنان، بينما الرد العسكري للمقاومة سيأتي من سوريا بإتجاه الجولان أو داخل إسرائيل أو خارجها ، والمجموعات التي أسسّها سمير القنطار في سوريا سوف تقوم بدعم من عناصر “حزب الله” في سوريا بعمليات تسلّل الى الجولان وإطلاق صواريخ متوسطة وبعيدة المدى سينقلها “حزب الله” من لبنان. الرد الإسرائيلي سيأتي ضد جنوب لبنان وضد مواقع المقاومة المحاذية للجولان وستستمرّ المعارك لبضعة أسابيع ممّا يُضايق النظام السوري الذي لا يرغب بفتح جبهة جديدة عليه، فيدّب الخلاف بين بشار الأسد والسيد حسن نصرالله حيث يطلب الأسد توقيف الحرب من بلاده وحصرها بالكامل في جنوب لبنان.

– أول ثلاثة أشهر من 2016 ستكون حامية وصعبة وفيها حروب وموت واغتيالات وتفجيرات إرهابية ووفاة أو مرض زعماء ورجال دين .

– أخطار صحيّة تتهدّد رجل دين ماروني كبير ورجل دين شيعي كبير ومطران ماروني هام ونائب جنوبي وزعيم ماروني .

– “حزب الله” يسحب في الربيع قسماً كبيراً من قواته من سوريا لأسباب عسكرية .

– تلعب أميركا دوراً ضاغطاً على إسرائيل لإرجاع كل الأراضي اللبنانية المحتلة الى لبنان مقابل أن يضمن الجيش اللبناني أمن الحدود الجنوبية مع إسرائيل بمشاركة قوات اليونفيل بعد زيادة عددها، في اطار دور تفاوضي ايراني-اميركي يسعى الى تنظيم مستقبل “حزب الله” في لبنان.

– في الترتيبات الدولية الجديدة، لبنان يصير مركز نفوذ لفرنسا مع بعض النفوذ الإيراني، أما العراق وسوريا فيكونان من حصة روسيا.

طالع الزعماء اللبنانييّن لعام 2016

– الرئيس نبيه بري ينجح في إدارة الحوار بين 8 و 14 آذار ضمن سلّة متكاملة من التفاهمات . ويختصر تنقلاته وأسفاره لدواعٍ أمنية . ويتمكّن من إقناع المتحاورين بقانون إنتخابات يجمع بين النسبي والأكثري على أن تحصل الإنتخابات النيابية بين أيار وحزيران 2016 وتحت إشراف الرئيس بري يحصل صلح بين سوريا ولبنان .

– الرئيس تمام سلام لا يرجع رئيس حكومة في العهد الجديد ويبتعد لفترة ليؤسس حزبا وسطيا لا ينتمي الى 8 آذار أو 14 آذار.

– العماد ميشال عون يبقي على تفاهمه مع “حزب الله”، لكنه يحتفظ لنفسه بتطوير تفاهمات أخرى مع “القوات” و”الكتائب” لتقوية التأثير المسيحي سياسياً وإقتصادياً وإجتماعياً وإنتخابياً حيث يُشكِّل معهم لوائح مشتركة . يضعف التمويل الخارجي للتيار الوطني الحر ويبحث عن بدائل داخلية . كتلته النيابية الجديدة ستكون أصغر لكنها فعّالة أكثر على الأرض.

– الرئيس سعد الحريري يرجع الى لبنان نهائياً بعد إجراء تفاهم مع النظام السوري و”حزب الله”، وذلك في الفصل الأول من 2016. ويصير رئيس أول حكومة في العهد الجديد، ويكون رئيس الجمهورية مواليا لفريق 8 آذار، ويكون توافقياً وتحصل الإنتخابات بين شباط ونيسان، والأوفر حظاً هو الوزير السابق جان عبيد، اما رئاسة الحكومة فتكون من نصيب فريق 14آذار.

– البطريرك بشارة الراعي يزداد نشاطاً وفرحاً بعد إتمام الإستحقاق الرئاسي ويُوجّه دعوة رسمية للبابا فرنسيس الذي قد يزور لبنان في النصف الثاني من 2016.

– السيد حسن نصر الله سيمر بسنة مصيرية في حياته السياسية والنضالية وسيتحقّق على أيامه تحرير لبنان من “داعش” ومن إسرائيل نهائياً، وقد يسافر  الى إيران لفترة من الزمن ويعيد تنظيم “حزب الله” سياسياً وإنتخابياً وإقتصادياً . ويتماشى مع سياسة ايران في الإعتدال ومسايرة المجتمع الدولي.

– وليد جنبلاط يتحوّل الى عميد “الحزب التقدمي الإشتراكي” مدى الحياة على ان يترأس الحزب ابنه تيمور بعد إنتخابات حزبية شكلية . ويصير تيمور جنبلاط وزيراً في أول حكومة في العهد الجديد. كما أن جنبلاط يُرشّح تيمور للنيابة ، بينما هو يسعى الى ترؤس مجلس الشيوخ بعد تعديل الدستور ويلقى هذا الترشيح دعماً من أقطاب السياسة وذلك في نهاية 2016 . أما تيمور فسيشبه مع الوقت جدّه كمال جنبلاط.

– الرئيس فؤاد السنيورة له دور كبير في إقرار سلسلة الرتب والرواتب في العهد الجديد ممّا يرفع من شعبيته ، كما أن هناك قرارات وطنية مثل ملف النفط سيكون له دور فاعل في إتمامه ، وقد يكون البديل المحتمل لسعد الحريري في حال تعذّر عودته الى لبنان.

– تقوّى الشعبية المسيحية والوطنية للدكتور سمير جعجع ويزداد عدد نوابه ويُحافظ على علاقات متوازنة مع الداخل والخارج، ويقوى حزب القوات اللبنانية بعد دخول أعداد كبيرة من العناصر من جميع المناطق. كما ان مراكز جديدة للحزب تفتح في بلدان الإغتراب.

– النائب سامي الجميل يصير وزيراً في الحكومة الجديدة وتقوى شعبيته كتائبياً ولبنانياً لأن ما يطرحه واقعي وشفّاف وصريح . له حظ في المستقبل لأن يصير رئيساً للجمهورية.

– النائب سليمان فرنجية ينسحب من تكتل التغيير والإصلاح ويأخذ خطّاً وطنياً وتوافقياً. اما مشروع ترشّحه للرئاسة فلن ينجح بسبب الفيتو المسيحي عليه.

توقعات متفرقة

– بعد ان تُقرّ الحكومة اللبنانية قانون النفط وتلزيم شركات أميركية وروسية وفرنسية التنقيب عن النفط والغاز، تحصل الدولة اللبنانية على ضمانات من إسرائيل بعدم اعتدائها على آبار النفط. كما تحصل مفاوضات مباشرة مع قبرص وإسرائيل وسوريا لترسيم الحدود البحرية وذلك في صيف 2016.

– مناطق في لبنان يظهر فيها النفط على اليابسة مثل قضاء عكار.

– فصل الصيف يكون واعداً ويدخل لبنان مئات الآف السّياح والمغتربين والكثير منهم يستثمرون أموالهم في مجالات عقارية وصناعية وزراعية وسياحية.

– يتمّ فتح مطارين مدنيين في القبيات وحامات.

– مشكلة النفايات تجد لها حلاً طويل المدى بعد حل الترحيل الموقت من خلال إقامة معامل لفرز وحرق النفايات وتحويلها الى سماد وكهرباء ، ودول خليجية عدة تشتري مخلّفات النفايات لأغراض زراعية وصناعية.

– تحصل انهيارات للتربة في الجنوب كما تحصل هزّات عدة متوسطة في بيروت والساحل اللبناني وقضاء جزين .

– الحكومة اللبنانية انشاء نفق بين بيروت والبقاع ويتمّ إكتشاف معادن ثمينة أثناء الحفريات.

– المياه الجوفية تظهر بكثرة في الجبال لغزارة المطر، وفصل الشتاء يكون قاسياً وشديد البرودة وعدة أنهار قد تطوف ويستمرّ المطر والثلج حتى نيسان.

– إكتشاف آثارات جديدة في البقاع (سرعين وطاريا) ترجع الى العهد اليهودي. كما يتمّ اكتشاف آثارات هامة أيضاً في منطقة الجيّة. وفي الجنوب تظهر مغاور فيها كنوز ومعادن ثمينة.

– في أواخر 2016 تبني الحكومة اللبنانية سجناً إصلاحياً لجميع الأعمار في منطقة كسروان، ويكون الأكبر بحجمه والأهمّ عربياً.

– عندما يبدأ استخراج الغاز تصير الكهرباء 24 ساعة في اليوم.

– شاب جنوبي يخترع أشياء تقنية جديدة في مجال الألكترونيات ويجد من يُموّل له معملاً صناعياً.

سوريا

2016 سنة حاسمة وتُقرّر مصير سوريا لعشرات السنين. بشار الأسد يصير رئيس شرف، صلاحياته تشبه صلاحيات رئيس جمهورية لبنان، ورئيس الحكومة السورية يكون من المعارضة المعتدلة. أما “داعش” و”النصرة” والمجموعات المسلحة المشابهة لها لا مكان لها في الحكم ويكون مصيرها الموت أو السجن.

في أواخر 2016 يتمّ تحرير كل سوريا بواسطة الجيش السوري الذي يُعاد بناؤه وتمويله وتسليحه بأسلحة حديثة، ويضّم الجيش النظامي بالإضافة الى الجيش السوري الحر وقوات من الحشد الشعبي.

– بعد تحرير سوريا بالكامل تقوم الحكومة بإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية مبكرة، ويتولّى الحكم شخصية سنيّة معتدلة، ويُطبّق قانون اللامركزية السياسية والفدرالية الموسّعة ويصير شكل النظام مشابهاً لتركيبة النظام في روسيا، ويحصل الأكراد على إقليم وحكم ذاتي أسوة بالعراق . أما إعمار سوريا فيتطلّب سنوات تُشارك في تمويله دول عالمية وخليجية. أما بشار الأسد فقد يختار اللجوء لدواعي أمنية الى إيران أو روسيا. أمّا خطر الاغتيال فسيظل يُلاحقه داخل وخارج سوريا. اللاجئون السوريون المنتشرون في العالم يتمّ إرجاعهم الى بلادهم بعد بناء مخيمات داخل سوريا.

– يحصل اعتداء تركي على الأراضي السورية ( بين شهر 1 و6) لمنع قيام إقليم كردي شبه مستقل، ويطلب بشار الأسد المساعدة من السيسي ومن إيران الذين يلبّون النداء لتحرير سوريا من العدوان التركي ومن قوات “داعش” و”النصرة”. ويتدخّل مجلس الأمن لوقف الحرب الإقليمية الكبرى.

–  حرب جوية متوقعة بين الطيران الروسي والتركي فوق الأجواء السورية واللبنانية والأردنية.

الأردن

– يتحسّن الإقتصاد وتخفّ البطالة بعد رجوع اللاجئين السوريين تدريجياً الى بلادهم.

– يلعب الجيش الأردني دوراً فاعلاً في حلّ كل الأزمات العربية (اليمن) ويشترك بفعالية في التحالف الإسلامي ضد الإرهاب.

– تحصل المملكة كمكافأة على مساعدات مالية وقروض كبيرة لتطوير الإقتصاد وبناء الجيش الحديث.

– تحصل معارك ضارية على الحدود الأردنية السورية من جراء حادث إرهابي كبير على الحدود المشتركة ، وتتدّخل روسيا وأميركا.

إسرائيل والسلطة الفلسطينية

– مزيد من الدول والبرلمانات تعترف بدولة فلسطين.

– السلطة الفلسطينية تُعيد تنظيم نفسها لتصير دولة وتحصل انتخابات رئاسية ونيابية جديدة مع تأليف حكومة جديدة.

– هناك ضغوط متبادلة بين أوباما وبنيامين نتانياهو، ويتوصّل اللوبي الصهيوني في اميركا الى جعل مرشح الحزب الجمهوري يفوز في الإنتخابات الرئاسية الأميركية.

– تحصل محادثات مباشرة بين الحكومة الفلسطينية والإسرائيلية وهذه الأخيرة تُماطل لكسب الوقت وجعل الحكومة الفلسطينية أقل تطلّباً.

– إنتفاضة السكاكين والدهس مستمرّة بوتيرة أعلى ، ويحصل انفجار ضخم في قلب إسرائيل ينتج عنه مئات القتلى والجرحى .

– السياحة في إسرائيل تتراجع.

العراق

– يتمّ تحرير العراق في منتصف السنة ويهرب عناصر “داعش” الى الحدود العراقية والسورية ويتمّ اكتشاف مقابر جماعية مخيفة داخل الأراضي المحرّرة. تُعيد الحكومة العراقية بناء المدن والأماكن المهدّمة وبناء الجيش الحديث بالعدّة والعديد. ويدخل الجيش العراقي الى سوريا للمساعدة في تحريرها من “داعش” و”النصرة”.

مصر

– العمليات الإرهابية ستزداد في سيناء من أول السنة وحتى شهر 6 وفي مطلع الصيف يُسيطر الجيش المصري بالكامل على شمال سيناء.

– إن عمليات الجيش المصري خارج مصر ستكون مصدراً هاماً للعملة الصعبة .

– السياحة تزدهر والسياح يختارون مصر بدلاً من تركيا لأنها أرخص وأكثر أماناً.

إيران

– يصبح الحكم الداخلي أكثر حرّية واعتدالاً وديموقراطية ويفتح أبواب السياحة الدينية ويُعطي بعض الحريات للمرأة في السلوك واللباس والمراكز.

– السياحة الخارجية تصير أكثر انفتاحاً على دول الغرب وتخفّ عداوات إيران مع العديد من الأنظمة والشعوب.

– إيران تنتج سيارة مصروفها قليل وتمشي على الطاقة الشمسية والكهرباء والبنزين معاً.

تركيا

– 2016 هي سنة صعبة على تركيا لأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقوم بمغامرات عسكرية داخل الحدود وخارجها، ويُحاول أن يكون لاعباً في الشرق الأوسط إسوة بإسرائيل وإيران، لكنه لم يتعلّم من تجربة إيران التي انكفأت سياسياً وعسكرياً بعد توقيع الاتفاق النووي مع الدول الكبرى، فستنقلب الأمور هذه، وسيخسر في كل مغامراته العسكرية، وحزبه (حزب العدالة والتنمية) سينقسم وسيفرض الجيش التركي الأحكام العرفية ويسحب جميع جيوشه إلى داخل حدوده. يبقى أردوغان رئيساً مع صلاحيات ضعيفة ويتمّ تأليف حكومة جديدة أكثر إعتدالاً تقبل بقيام دولة كردية على حدودها مع سوريا وتحلّ مشكلتها مع حزب العمال الكردستاني داخل تركيا بالطرق السياسيّة والسلمية.

فرنسا

– سنة 2016 متحرّكة ومليئة بالأحداث الداخلية والإنجازات الخارجية التي سَيُحَققّها الرئيس فرنسوا هولاند، فسيكون وسيطاً دولياً ومُحرّكاً لمؤتمرات إقليمية وعالمية تهدف الى حلّ مشاكل العالم المتحضّر وكذلك الدول النامية والمتخلفة. إشتراكي بالعقيدة وسيتصرّف في السياسة على هذا الأساس، يستعيد قسماً هاماً من شعبيته التي خسرها بالماضي ويُحاول أن يُزايد على اليمين المتطرّف بالقرارات الداخلية والأمنية والإقتصادية وسيضع عقوبات على الدول التي تُساعد الإرهاب وتدعمه بالمال والسلاح، وما يدفعه الى ذلك هو خوفه من انتصار اليمين المتطرف في الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة. سيضع قوانين قاسية تجاه تصرّفات العرب والمسلمين الذين حصلوا على الجنسية الفرنسية بسهولة وسيسحب الجنسية ممن لا يستحقّها أو له أعمال مشبوهة وتطرّف ديني. وسنرى السجون مليئة وعدد من المساجد يتمّ إغلاقها. الأمن الداخلي سيكون ممسوكاً أكثر وقد تحصل أعمالٌ إرهابية تصيب أماكن شعبية لكن عددها قليل، السياحة ستضعف في النصف الأول من 2016 وترجع الى سابق عهدها في النصف الثاني.

– الأعمال الإرهابية الجديدة تتميّز بإستعمال الغازات الكيماوية وتلويث البيئة.

إنكلترا

– سنة مميّزة من ناحية نمو الإقتصاد والسياحة ومحاولة جديدة من حكومة ديفيد كاميرون لتقوية الصناعات العسكرية بعدما شهدت تراجعاً في السنوات السابقة تصنيعاً وتسويقاً.

– كاميرون يصير من الصقور ويبحث عن أماكن نفوذ لإنكلترا حول العالم من خلال التدّخل في حلّ الأزمات العالمية ويُوافق على إرسال عدد من جنود النخبة للعمل على الأرض ومساعدة سوريا والعراق على تحرير أرضها من داعش. الإرهاب قليل سنة 2016 وتحصل عمليات نوعية في الصيف لضرب السياحة واستهداف السيّاح العرب والخليجيين.

– انكلترا تقترب أكثر باتجاه الدول الأوروبية سياسيّاً واقتصادياً دون أن تتخلّى عن الجنيه الإسترليني.

إيطاليا–الفاتيكان

سنة هامة تتميّز بالإيجابية وبالحياد الإيجابي أمام الأزمات الأوروبية والرغبة في عدم التدخل سياسياً وعسكرياً خارج إيطاليا. الإقتصاد مزدهر وكذلك السياحة وسيكون للبابا فرنسيس والفاتيكان دور هام بإبراز الصورة الحضارية والإنسانية لإيطاليا. البابا فرنسيس يُشجّع على الانفتاح الحضاري والديني وينبذ الإرهاب بالقول والفعل من خلال تشجيعه المسيحيين والمسلمين في العالم على عدم التأثر بالإرهاب الإسلامي والراديكالية عموماً، وسيتدّخل بقوته السياسية لحلّ عدد من أزمات العالم ومشاكله . يصير البابا قدوة ويُحاول بعض قادة العالم تقليده والتمّثل بإنسانيته، دوره كبير وولايته البابوية لن تطول كثيراً لأن الله والقدر يُريدانه ان يصير قديساً بعد وفاته.

ألمانيا

– يقوى الصراع والمنافسة بين ألمانيا وفرنسا لقيادة الإتحاد الأوروبي سياسيّاً وسنشهد نمواً كبيراً للإقتصاد الألماني وتعاظُم قوة الجيش واعتماد الحكومة على صناعاتها العسكرية لتلبية حاجات الجيش مع إيجاد أسواق للسلاح في دول العالم الثالث . أنجيلا ميركل تبقى قوية داخل حزبها وقد تفوز بلقب أو جائزة عن نجاحها في إدارة المانيا.

– تدخل ألمانيا للمرة الأولى في الأبحاث الفضائية ومراقبة المجرّات وتحضير لعمل مشترك مع فرنسا في غزو الفضاء .

أميركا

– بعد صعود نجم بوتين في العالم وحصوله على موطىء قدم في سوريا ، سيعتبر الشعب الأميركي أن أميركا تحتاج الى رئيس جمهوري قوي ليعيد صورة الدولة الأميركية التي لا تُقهر والتي تحلّ مشاكل العالم بالحوار وبالحرب أيضاً حتى لو وصلت الى حد إستخدام السلاح البرّي وإرسال جنود بعشرات الآلاف .

– سترتفع مجدّداً نغمة “المحافظون الجدد” ونظرة قيادة العالم بالقوة السياسية والإقتصادية والعسكرية.

– أميركا ستُضعِف نفوذ عدة دول منها كوريا الشمالية وإيران وكذلك زيادة الضغوط السياسيّة والإقتصادية والعسكرية وتطويق أيّ دولة متمرّدة في دول تُناصبها العداء .

– الدولار سيرتفع سعره خاصة بعد استلام الرئيس الجمهوري البيت الأبيض، أما الأورو فسينخفض سعره أحياناً الى أقل من دولار، وذلك بسبب المصاريف الباهظة التي ستتكبّدها الدول الأوروبية لمراقبة الحدود ومراقبة النازحين ومساعدتهم وبسبب الوضع الأوروبي الداخلي الذي سيكون في إستنفار دائم تجاه الإرهاب.

– الرئيس الأميركي الجديد سيكون رجلاً من فئة الصقور ويتمكّن بقوة شخصيته من إخضاع الكونغرس لتوجّهاته .

– أميركا تقود حروباً في  أمكنة عدة من العالم لتجربة الأسلحة الحديثة ولعرض عضلاتها أمام عرض العضلات الذي أجرته روسيا.

– عدة دول أوروبية تشتري أسلحة متطورة من أميركا وسَتُشكّل تجارة وسوق الأسلحة في العالم رقما ًغير مسبوق.

– الحكومة الأميركية ترفض عدة عروض تلّقتها من دول نامية للحصول على مفاعلات نووية.

– تتكرر عمليات إطلاق النار العشوائية على الناس في عدة فترات من السنة ما يدفع الحكومة الأميركية لمنع إقتناء السلاح للمواطنين دون ترخيص . وإحدى العمليات تصير في محيط البيت الأبيض في واشنطن من خلال إطلاق النار على مبنى رئاسة الجمهورية.

– تبتكر الحكومة موارد جديدة للطاقة غير النفط لإبقاء سعر النفط منخفضاً وإخضاع منظمة الأوبك تحت سلطة الإدارة الأميركية.

– الطبيعة ستكون قاسية سنة 2016 وستكثر الفيضانات والأعاصير وتضرب أماكن غير معتادة.

روسيا

– يكبر إنتشار روسيا في البر والبحر وذلك بسبب تلبية الحكومة الروسية طلبات من عدة دول للحماية ومحاربة الإرهاب مثل العراق ومصر وليبيا.

– روسيا تُمارس الضغوط الإقتصادية على الدول التي تنصب لها العداء وستبدو مرتاحة ونامية إقتصادياً وتجارياً ولن تتأثر بأي مقاطعة تُنفّذها أي دولة مهما علا شأنها.

– السلاح الروسي سيكون نجم الأسلحة وسيتضاعف بيع السلاح بقوة، وعدة دول لها علاقات هامة مع الروس ستطلب شراء السلاح الروسي .

– العلاقة بين روسيا وتركيا ستبقى متوتّرة طوال 2016 وهذا سيضّر بتركيا سياسياً وإقتصادياً وسياحياً ويُضعف من شعبية إردوغان في الداخل.

– روسيا ستدعم قيام دولة كردية في سوريا على الحدود مع تركيا كما ستتعامل أيضاً بإيجابيّة مع اقليم كردستان العراق .

– عملة “الروبل” تصير مطلوبة عالمياً أكثر فأكثر.

– شتاء 2016 سيكون قاسياً على روسيا وسيشلّ حركة المطارات لأيام وأسابيع .

– مسلمو روسيا المعتدلون يقفون مع الدولة ، كما لن يتمكّن إرهاب “داعش” من اختراق مناطق الشيشان التي ستتعامل مع الدولة الروسية باهتمام وإيجابية أكبر.

– الصناعات العسكرية تتطوّر لتلبية الحاجة الى السلاح الروسي ، ويتمّ تطوير أسلحة حديثة للغاية تربك .

وإليكم توقعات مواليد الأبراج :

برج الحمل

الأحداث الهامة لعام 2016 هي : الوقوع في الحب ، تغيير العمل أو الحصول على عمل جديد ، التخلّص من ضغوطات معيّنة وذلك بفضل وجود كوكب أورانوس في برجك . مع وجود كوكب زحل في برج القوس الذي هو برج صديق لك من بداية آذار حتى نهاية أيلول سوف تبني إنجازات معيّنة على أسس صلبة وثابتة. تغيّرات هامة ستحصل في أفكارك وشخصيتك يا مولود الحمل ما يدعوك لتغيير هواياتك ونوع ومكان العمل او السكن . كوكب المريخ شفيع برجك سيزيد من طاقتك على العمل وسيدعمك في كل قراراتك . في الحب، للمتزوجين ، هناك تأقلم مع الروتين في العلاقة مع أفكار جديدة لإدخال التجدّد في العلاقة من خلال مشاريع مشتركة مفيدة لكما. للعازبين ، تزداد الرغبة عندهم لإختبار علاقات جديدة مع سرعة في الاستجابة العاطفية . للبعض هناك علاقات للتسلية والمتعة وللبعض الاخر رغبة في الارتباط والزواج خاصة لدى الفتاة الحمل في الربيع والصيف .

برج الثور

من أهم أحداث هذا العام : نشاطات منتجة ، دخول مال ، ثبات عاطفي وصحة جيدة مع نشاط عام جسدي وفكري ونفسي وذلك بفضل تواجُد كوكب جوبيتر وبلوتون في أبراجترابية صديقة. تََقدَم بثقة أيها الثور وستكون من أهم المحظوظين لهذه السنة . في العمل من أول السنة وحتى بداية أيلول، كوكب جوبيتر في العذراء سيكون الداعم القوي لك في الحظ والمال . كوكب بلوتون في برج الجدي سَيُكبّر طموحاتك . من بداية السنة ستقوم بمبادرات هامة لتطوير مهنتك. في حزيران وتموز ، تعارُض كوكب المريخ مع برجك سيجبرك أن تُكافح بقوة أكبر. مع نهاية الصيف المكافآت ستظهر تباعاً ومنها ترقية مهنية ومعنوية، ربح دعوى في المحكمة ، زيادة في المدخول . في الحب للمتزوجين ، العلاقة الزوجية مستقرة من أول السنة وحتى مطلع أيلول، والاشكالات في العلاقة المتبادلة سَتُحَّل بالحوار والتفاهم . الفرص المتاحة هي إنجاب طفل ، السفر للاستجمام ، تغيير السكن للعازبين . جوبيتر سيدعمك أيها الثور من بداية السنة وحتى مطلع ايلول لإيجاد الحب الصالح الذي يؤدّي الى الزواج الصالح . مولود الثور يتأثّر إيجابياً بوجود كوكب نبتون في البيت الحادي عشر ( بيت الارتباط والعلاقات ) ما سيؤدّي لعلاقات عاطفية ومهنية مفيدة لك.

برج الجوزاء

عليك أيها الجوزاء أن تُقاوم معاكسات كوكب زحل Saturne من أول السنة وحتى الصيف سواء في الحب أو العمل او المال. في العمل أمامك إمكانيات للتقدّم وعليك تحدّي تأثير المريخ بين آذار وأيلول الذي سيضع أمامك منافسين في العمل وخلافات مع الذين تعمل معهم . بنفس الوقت سيقوى ميلك لأخذ مخاطرات قد لا تكون مناسبة لك . المشتري Jupiter المتعارض في برج العذراء سيدفعك للعصبيّة والتطرّف ممّا يُسبّب لك مشاكل قانونية وإدارية خاصة اثناء توقيع العقود.في الحب ، للمتزوجين قد يحصل تباعُد ونقاشات . في الخريف تحت تأثير جوبيتر في الميزان الذي هو برج صديق لك، سيرجع التوازن والوفاق الى علاقتك الزوجية . للعازبين ، علاقات مسليّة وجديدة من نوعها تحت تأثير أورانوس كوكب المفاجآت والتجدّد. بعد 15أيلول عندما يستقر جوبيتر في البيت الخامس (بيت اللقاءات الحميمة) سيرغب العازبون بالحب الجدّي وسَيُوفّق قسم منهم بإرتباط ، خطبة أو زواج .

برج السرطان

أورانوس وبلوتون قد يضعانك في مواجهة مع ظروف جديدة عليك، إلاّ أنها ستفتح لك أيها السرطان آفاقاً جديدة مغرية . بالنسبة لجوبيتر سيكون بالنسبة لك الملاك الحارس حيث يمكن الطلب منه أي شيء . من أول السنة وحتى بداية أيلول ستكون منظمّاً ، فعّالاً وستتعلّم بسرعة من تجاربك وتتقدّم نحو الأفضل.أورانوس الذي يعمل في بيتك العاشر (بيت العمل) سيجلب لكالتجدّد والمفاجأت والرغبة بالعمل بشكل مختلف مع البحث عن مجالات عمل جديدة أو في بلدان جديدة. البعض يسعى الى عطلة عائلية من أجل التفرّغ للحياة الشخصيّة. عاطفياً ، للمتزوجين كوكب بلوتون في وضع متعارض معك سيخلق الفوضى والحيرة في أفكارك ورغباتك ويطرح أسئلة جوهرية حول علاقتك الزوجية . لكن تحت التأثير الإيجابي لجوبيتر الموجود في العذراء سترى الوجه الإيجابي للأمور.للعازبين منذ عدة سنوات بلوتون وأورانوس أثّرا سلبياً على وضعك العاطفي ، لكن الآن تحت تاثير جوبيتر في العذراء من أول السنة وحتى بداية أيلول ، سوف تُصادف العلاقة المناسبة والتي ستريحك وتصل بك لشط الأمان والى الإرتباط والزواج.

برج الأسد

سنة مميّزة لك أيها الأسد مع وجود كوكب اورانوس في برج الحمل و أيضاً المريخ وساتورن في القوس، إذن كل الطاقة النارية التي ستنعشك وتجعلك في صحة جيّدة وستدفع بطموحاتك نحو البعيد وتجعلك أيضاً ناجحاً في الحب والإرتباط . فرص هامة ستظهر لتغيير السكن أو السفر والهجرة. جوبيتر يدخل في 12 أيلول الى برج الميزان وهذا يُقوّي الإتصالات واللقاءات والتعارف. زحل موجود في البيت الخامس ، إذن الفلك سيهتّم بعائلتك والاولاد من الناحية العلمية والأدبية . الصداقات ستزدهر أيضاً وسترضي حاجاتك الترفيهية والمهنية . من أول السنة وحتى بداية أيلول، جوبيتر ونبتون في وضع متعارض سيجعلانأموالك تزداد لكنها تطير بسرعة أيضاً . في الحب ، للمتزوجين، بفضل سيطرة العامل الناري لسنة 2016 ، تكون الروابط بين الزوجين اكثر قوة مع بعض الغيرة. مع وجود المريخ في البيت الخامس (بيت المحبة والعشق) ستكبر قدرتك على جذب الشريك خاصةبين بداية آذار ونهاية أيلول. للعازبين ، ستكون جريئاً اذا صادفت شخصاً من الجنس الاخر يعجبك فستندفع وتُعبّر عن إعجابك وتكون علاقاتك العاطفية ميسّرة بين الربيع وبداية الخريف وتأثير ساتورن سيجعل علاقاتك تتجّه نحو الجدّية والإلتزام والإرتباط والزواج .

برج العذراء

2016 تُرسل لك يا مولود العذراء كوكب جوبيتر الموجود في برجك من أول السنة وحتى12 من الشهر حتى يُواجه معاكسات ساتورن والمريخ والعلاقات المضلّلة لكوكب نبتون . جوبيتر سَيُساعدك على أن تبقى سيّد اللعبة وحتى تستفيد من الافراح المعنوية والعاطفية والمادية التي سَيُقدّمها لك.إندفاعك قد يخفّ بين آذار وأيلول بعد معاكسات ساتورن وبسبب تعارُض المريخ الموجود في القوس. تعارُض نبتون في الحوت قد يُشوّش عليك تفكيرك . لكن أيها العذراء المعروف بالمنطق والعقلانية والسيطرة على الوضع لن تتأثر بشكل كبير وجوبيتر يقف الى جانبك. بدءاً من الصيف ترتاح أيها العذراء من مضايقات المريخ وتبدأ إنطلاقتك من جديد. كوكب نبتون الذي يتقدّم في البيت الحادي عشر (بيت العلاقات ) يجعلك تتعرّف على مفكرين وفنانين وأشخاص قادمين من سفر. في الحب، للمتزوجين ، تحت ضغوط نبتون الموجود في الحوت ، قد تمرّون بصعوبات في العلاقة ، شعور بعدم الرضا ، تراجُع في العواطف. إحتمال الطلاق وارد بالنسبة لبعض المواليد. للعازبين سوف تكون ناجحاً وجذّاباً خاصة من أول السنة وحتى بداية ايلول . اذا كنت تمرّ بنكسة عاطفية ، جوبيتر يعدكبحب جديد اكثر واقعية وقابل للإستمرار والوصول معه الى الإرتباط والزواج.

برج الميزان

هذه السنة كوكبا بلوتون وأورانوس سَيُحرّكا حياتك في عدة مواضيع أهمّها : النشاطات ، السكن، الحياة الإجتماعية ، الحب . بعض التوتّر والتعب وارد ، لكن هناك حظ للإنطلاق على أسس صالحة والإستفادة الكاملة من حسنات كوكب جوبيتر الذي يدخل برجك بدءاً من 12 أيلول. ستستفيد أيضاً من دعم كوكب ساتورن (بين آذار وأيلول) ومن دعم المريخ الموجود في برج القوس. بدءاً من كانون الثاني أورانوس يسمح بإبتكار المشاريع بينما ساتورن والمريخ يسمحان بإطلاقها وتحقيقها. جوبيتر بدءاً من 12 أيلول يمنحك الهوية الكبرى وهي مسحة الحظ التي تُرافقك في كل المواضيع. بلوتون الموجود في البيت الرابع (المنزل والعائلة) يُحلّل علاقاتك مع العائلة والأقارب ويختار منها ما هو مناسب أن يستمرّ. المريخ وساتورن الموجودان في البيت الثالث (بيت الصداقات) سيجعلانك متطلّباً في إختيارك لأصدقائك . في الحب ، للمتزوجين من أول السنة وحتى الصيف، تعارُض أورانوس يُسبّب بعض المشاكل المحتملة . بعد 12 أيلول مع دخول جوبيتر الى برجك ، سيرجع الوفاق الى حياتك الزوجية ومع الأولاد أيها الميزان . للعازبين ، لا إرتباطات جدّية على الأقل حتى الصيّف . مع أورانوس فرص الجاذبية تزداد. بفضل جوبيتر من أيلول وحتى نهاية السنة ، يمكنك أيها الميزان العازب العثور على الحبيب المثالي.

برج العقرب

مع وجود جوبيتر في العذراء الذي هو برج صديق للعقرب من أول السنة وحتى بداية أيلول  سوف تحصد الفعاليّة والإتزان والمنطق. كل إهتماماتك ستكون لعملك وطموحاتك ، لكن أترك أيضاً بعض الوقت للمقرّبين وللحظات الحلوة التي ستؤمّنها لك هذه السنة على الصعيد الشخصي . عملياً ، عندك الكثير لتفعله لكن دون ان تصل الى الضغط والتعب وعليك تجنّب الخلافات مع الناس في الوسط المهني والإجتماعي. مع كوكب نبتون في الحوت الذي سَيُوجّه صوبك تيارته الإيجابية وسَيُعطيك الحسّ الإلهامي لتختار المشاريع المناسبة لك . إذا كنت تعمل في المجال الفني ، الصحافة أو التسويق سوف تتميّز سنتك 2016 بالنجاح . في الحب للمرتبطين، العلاقات مع الجنس الاخر ستكون متوازنة وعقلانية وفيها مشاريع ترفيهيّة مُشتركة . الفترات الناجحة عاطفياً هي خاصة في حزيران وتموز عندما يدخل المريخ الى برجك . للعازبين ، المناخ العاطفي سيكون غير مستقرّ . في حزيران وتموز الرغبات العاطفية والجسدية ستكون في أوجّها. مع نبتون الموجود طوال السنة في البيت الخامس ( بيت اللقاءات والحب) سيتضاعف حبك ، لكن إنتبه من خيبات الأمل المحتملة لأن الشريك العاطفي لدى البعض سيكون كاذباً وخائناً.

برج القوس

كوكبا المريخ وساتورن موجودان معا ً في برجك وسيمنحاك الطاقة الفكرية والجسدية . وأيضاً أورانوس موجود في الحمل الذي هو برج صديق لك ، ستتحّرك إذن وتبني مشاريعك وخطواتك على قواعد صلبة . تحت تأثير ساتورن الموجود في برجك منذ سنة ، ستكون جدّياً وثابتاً. المريخ موجود في برجك من مطلع آذار حتى نهاية أيلول، سَيُعطيك من قوته وأيضاً بعض العدوانية التي تحتاجها أفكارك ومشاريعك . بلوتون الموجود في البيت الثاني (بيت المال) سيهتمّ بالتدقيق بحساباتك وإختصار أي مصروف للمال يفوق طاقتك . تحت تأثير ساتورن ستشعر ببعض التعب الفكري والجسدي وبعض المتاعب في المفاصل والأسنان. اورانوس الموجود في البيت الخامس الذي يعني بالأطفال والأحفاد، سنة 2016 فيها إنجاب وولادة وسفر الى الخارج لمتابعة الدراسة أو للعمل . في الحب ، للمتزوجين ساتورن سيجعل علاقتك ثابتة ومتزنة وسيكون هناك مشاريع إجتماعية ومهنية مشتركة تُقرّب الأزواج من بعضهم. للعازبين ، تحت تأثير ساتورن في برجك ستكون متطلّباً وصعباً ولن تقبل بحبيب عادي . مع أورانوس في البيت الخامس ترغب بأن تبقى حراً وغير ملتزمبشريك عاطفي واحد.

برج الجدي

تحت تأثير بلوتون وأورانوس ستتغيّر في العمق وتصير أكثر منطقياً وأقل تعلّقاً بالقوانين والواجبات . سنة مناسبة لتغيير العمل أو الحصول على عمل جديد وتنظيم الحياة بطريقة جديدة ومختلفة . جوبيتر الموجود من أول السنة وحتى مطلع أيلول يُساعد كل ما له علاقة بتعلّم أشياء جديدة ، السفر والهجرة . لكن بعد أيلول جوبيتر يكون سلبياً لك لأنه ينتقل الى الميزان الذي هو برج غير صديق لك. بلوتون الموجود في برجك وأورانوس الموجود في البيت الرابع الذي يرمز الى المنزل والعائلة ، هذا يدل على حصول تغيّرات مفاجئة وقد تجعلك إنفعالياً تجاهها مثل ترك المنزل أو السفر او الإنفصال عن المحيط والعائلة. في الحب للمتزوجين ، هناك تغيّر يعمل لصالحك وتقارُب أكبر وعودة الحب القديم . للعازبين ، بلوتون يضعك أمام حب عاصف يُغيّر مجرى حياتك ، وهناك قرارات فجائية وهامة تفرض عليك ظروف العلاقة لإتخاذها.

برج الدلو

بفضل كوكبك الحاكم أورانوس الموجود في الحمل ستكون السنة لمصلحتك . هناك أيضاً دعم ساتورن طوال السنة والمريخ الذي سيتواجد في القوس من آذار حتى أيلول ، كل هذا سَيُساعدك على بناء وضع مهني وإجتماعي مناسب وسَيُعطيك الأفكار الثابتة والإيجابية وسيدلّك على طريق النجاح . جوبيتر يدخل الميزان من مطلع أيلول ، والميزان هو برج صديق لك وهذا سيؤمّن لك النجاح والمال وللبعض الشعبيّة والنجاح الإجتماعي. التقارُب الإجتماعي والعائلي سيقوى تحت تأثير أورانوس الموجود في البيت الثالث (بيت التبادل والعلاقات). بلوتون في البيت الثاني عشر (بيت الصحة) سيحمي صحتك من أمراض الحساسيّة والإلتهابات . في الحب ، للمتزوجين ، العلاقة ستكون متوازنة والرؤية ستكون واضحة للزوجين في كيفية الحفاظ على زواج ناجح. دخول جوبيتر الى الميزان في مطلع أيلول سَيُقوّي العلاقة وسَيُشجّع على الإنجاب . للعازبين ، اي علاقة صداقة تقوى وتتحوّل الى حب متبادل. من أيلول وحتى آخر السنة تزداد الرغبة لدى الأحبة للإرتباط والزواج.

برج الحوت

إن التقاطع السلبي لكوكب ساتورن بين آذار وأيلول ، ووجود المريخ في تقاطع سلبي في البيت العاشر (بيت النشاطات) عليك بتوقّع بعض التأخير في العمل، علاقات لا تخلو من التوتّر ، ملفات لا تجد لها حلاً بسهولة. إنتبه أيضاً لتقاطع 180 درجة بين نبتون الموجود في برجك وجوبيتر الموجود في العذراء ممّا يجعلك لا ترى بوضوح أو تُقرّر بسرعة دون إستشارة أحد ممّا قد يُعرضّك لخيبات أمل. من أيلول وحتى نهاية 2016،هذه الفترة تُعتَبر جيّدة على صعيد المال والعمل وهي ستكون مُسهَّلة . علاقتك مع العائلة والمحيط تكون جيدة هذه السنة وستكون منفتحاً ومتماسكاً وذلك تحت تأثير نبتون في برجك . في الحب للمتزوجين ، بعض سوء التفاهم لكنه قابل للحل بالحوار . للعازبين ، سَتُواجه علاقات غير نافعة لك لكنها مسليّة وتحت تأثير نبتون من أيلول وحتى آخر السنة قد يُساعدك الحظ للقاء نصفك الآخر.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. من يعرف الأسد عن قرب سيكفر بتوقعاتك ،،،، بشار الأسد شخصيه لن يفهمها من يراقبها عن بعد ، انسان شرس و لا يستسلم يفضل الموت في اعالي الجبال على أن يطلب لجوء لدوله كروسيا و ايران ،، انا جلست معه و اعرفه جيدا ،، توقعاتك ربما لشخص آخر لكن ليس لإنسان يدعى بشار الأسد

  2. إلى المعتوه العامل في طابور الأقبية والمعجب بفشار نقول: لا داعي للنفخ بسيدك الجبان ،كان المقبور أبوه أجبن من عليها لدرجة أنه لم يحضر عرضاً عسكريا أبداً خوفاً من اغتياله ، أما الذنب فشار فهو وريث أبيه وتربيته ، أجبن من المقبور أبيه . قطعا لا هو انسان ولا هو شرس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *