الإذاعة العبرية: فزع غير مسبوق بـ”تل أبيب”

1

يعيش مستوطنو مدينة تل أبيب، أكبر مدن إسرائيل، في حالة من الفزع الغير مسبوق مفضلين البقاء في منازلهم وعدم الخروج للملاهي والتسوق، وذلك في أعقاب عدم تمكن قوات الأمن من إلقاء القبض على منفذ عملية إطلاق النار التي قتل فيها الليلة الماضية مستوطنان وجرح 13 آخرون.

وذكرت الإذاعة العبرية أن المدينة أصبحت كأنها تحت نظام حظر تجوال بسبب الرعب الذي يعصف بأكثر من مليون مستوطن يقطنون فيها، منوهة إلى أنه على الرغم من أن الآلاف من عناصر الشرطة والجيش والمخابرات يقومون بعمليات تمشيط واسعة، وعلى الرغم من أن عملية إطلاق النار تمت في أقصى الطرف الشمالي من المدينة، فإن المستوطنين في جميع مناطق المدينة يلتزمون بيوتهم.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي صباح اليوم عن ربة منزل في أحد أحياء تل أبيب، قولها: “إن كان خولدائي (رئيس بلدية المدينة) يحظى بحراسة دائمة، فإننا لا نتمتع بهذا الترف، لا يمكننا الخروج قبل أن نتأكد أنه قد تم إلقاء القبض على منفذ العملية، وأطالب بتصفيته على الفور”.

ونقلت الإذاعة أيضا عن صاحب أحد المحال التجارية الكبيرة في المدينة، قوله إنه لا يذكر على مر ثلاثة عقود أن شعر بهذا الرعب والفزع، على الرغم من أنه يقطن في حي “هتكفاه” الذي يقع جنوب المدينة.

وفي السياق، اعتبر روني دانئيل، معلق الشئون العسكرية في قناة التلفزة الإسرائيلية الثانية، أن عملية تل أبيب تدلل على أن إسرائيل بأسرها باتت ساحة حرب، وأن التقديرات التي قالت إن مظاهر “الإرهاب الفلسطيني قد تراجعت لا تعدو كونها وهما ضارا”. من ناحيته، قال ألون بن دافيد، معلق الشؤون العسكرية في قناة التلفزة العاشرة، إن تواصل العمليات “يدلل على زيف الشعارات التي ترددها الحكومة وممثلوها، مشيرا إلى أن أحدا غير مستعد لقول الحقيقة للناس، وهي أنه لا يمكن وقف العمليات الفردية بدون اجتثاث الأسباب التي أفضت إليها”.

وفي تعليق له بثته القناة الليلة الماضية، حذر بن دافيد من التداعيات “الكارثية” لتدهور مستوى الأمن الشخصي للإسرائيليين وتأثيراته “الهدامة” على الواقعين الاقتصادي والاجتماعي.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. وعد السماء آت يقول

    هو انتو ياصهيون شفتو حاجه بدري عليكم اول الغيث قطرات ثم تتوالى المصايب والقادم اعظم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More