السبت, يناير 28, 2023
الرئيسيةحياتناتصرفات خاطئة تسبّب موت الحيوانات المنوّية أهمها حمل "اللابتوب" والتدخين

تصرفات خاطئة تسبّب موت الحيوانات المنوّية أهمها حمل “اللابتوب” والتدخين

- Advertisement -

تعاني نسبة كبيرة من الرجال من مشكلة قلة عدد الحيوانات المنوية، أو موتها عند القذف، وهذا يرجع إلى القيام ببعض الأشياء الخاطئة.

 

ومن ابرز الاسباب المؤدية لموت الحيوانات المنوية  الجلوس لفترات طويلة في أماكن غير صحية، ووضع جهاز الكمبيوتر المحمول على الأفخاذ لفترات طويلة وتعرض الخصيتين لسخونة الجهاز لفترات طويلة، وزيادة الوزن من أهم الأسباب المؤدية لموت الحيوانات المنوية عند الرجل.

 

ويوضح أخصائي تناسلية د.محمد حسين، بعض الأسباب المؤدية لموت الحيوانات المنوية عند الرجل، والتي ينصح بتجنبها والابتعاد عنها، ومنها:

 

- Advertisement -

1- التدخين والمخدرات من أهم أسباب الإصابة بالعقم وموت الحيوانات المنوية لدى الرجال، ولذا ينصح بالابتعاد عن هذه العادات السيئة.

 

2- أخذ المنشطات الجنسية على المدى الطويل.

 

3- الابتعاد عن السموم كالمبيدات الحشرية.

 

4- تجنب الجلوس في طقس حار حيث يتسبب ذلك في حدوث تباطؤ من الخصيتين فى عملية إنتاج الحيوانات المنوية، ولذا ينصح بالجلوس فى أماكن ذات طقس معتدل.

 

5- ارتداء البنطلونات الضيقة.

 

وينصح الدكتور حسين بتناول أطعمة صحية والإكثار من تناول الخضراوات والفواكه، وذلك للحفاظ على صحة الحيوانات المنوية عند الرجل، فالنظام الغذائي الصحي يعرضك لإنتاج حيوانات منوية جيدة وصحية.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث