الرئيسية » الهدهد » انجاز مصري في عهد السيسي.. لحظة مقتل شيماء الصباغ بقائمة أبرز الصور في 2015

انجاز مصري في عهد السيسي.. لحظة مقتل شيماء الصباغ بقائمة أبرز الصور في 2015

اختارت صحيفة “ليكو” البلجيكية لحظة مقتل الناشطة شيماء الصباغ خلال مشاركتها في مظاهرة بميدان التحرير لتكريم ضحايا ثورة 25 يناير ضمن أفضل الصور التي التقطت في 2015.

ونشرت الصحيفة قائمة مصورة بأبرز اﻷحداث التي وقعت خلال 2015 ، وكتبت معلقة على الصورة، الناشطة شيماء الصباغ, تعرضت لاصابات قاتلة خلال تجمع لتكريم ضحايا الثورة المصرية.

وقضت محكمة جنايات القاهرة، الخميس 11 يونيو، بسجن ضابط شرطة 15 عاما في قضية مقتل الصباغ .

وقال المحامي وعضو حزب التحالف الشعبي الاشتراكي سيد أبو العلا الذي توفيت شيماء بين يديه بعد إصابتها “الحكم جيد وفقا للتهمة المحال بها الضابط”.

وكانت النيابة العامة أحالت الضابط ياسين محمد حاتم وهو برتبة ملازم أول إلى المحاكمة بتهمة ضرب أفضى إلى موت، كما أحالت عددا من المشاركين في المظاهرة إلى المحاكمة بتهمة تنظيم احتجاج دون موافقة السلطات الأمنية.

كذلك أوردت الصحيفة لحظة النطق بالحكم على عدد من قادة جماعة اﻹخوان المسلمين من بينهم محمد بديع وسعد الكتاتني باﻹعدام في 16 مايو  بقضية “الهروب” ضمن أبرز اﻷحداث، وأيضا حزن أهالي الضحايا المصريين اﻷقباط الذين قتلوا في ليبيا على يد تنظيم “داعش” وإجلاء المصريين من هناك.

 الصحيفة اختارت أيضا، الحرب الدائرة في اليمن وسوريا وقضية المهاجرين والطفل إيلان كردي الذي عثر على جثته على أحد الشواطئ في تركيا إضافة إلى عدد من اﻷحداث الرياضية ضمن أبرز ما شهده عام 2015.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.