الرئيسية » الهدهد » دون تهمة ولا محاكمة .. المخابرات الأردنيّة تفرج عن نجل منظر “التيار السلفي الجهادي”

دون تهمة ولا محاكمة .. المخابرات الأردنيّة تفرج عن نجل منظر “التيار السلفي الجهادي”

وطن- عمان أفرجت السلطات الأمنية الأردنية عن قتادة عمر محمود، نجل منظر التيار السلفي الجهادي “أبو قتادة الفلسطيني“، عقب أعتقاله عشرين يوماً في أروقة مبنى جهاز المخابرات الأردنية.

واستدعت الأجهزة الأمنية زعيم التيار السلفي ” أبو قتادة ” ،مساء أمس الثلاثاء، لتسلم نجله العشريني والعودة به لمنزله، مغلقةً بذلك ملف التحقيق دون توجيه اي تهمة وإحالته للقضاء.

وكانت الأجهزة الامنية الاردنية، اعتقلت النجلَ الأكبر لزعيم ومنظر التيار السلفي الجهادي “أبو قتادة” عمر أبو عمر، في اعقاب مداهمةٍ أمنية ليلية لمنزل العائلة مطلع الشهر الجاري، في منطقة “طبربور” في العاصمة عمان، وتحفظت على أجهزة حاسوب “لاب توب”، بالإضافة إلى كاميرات وأجهزة خلوية وآيباد ودفتر عثر عليها بحوزته أثناء تفتيش منزله.

نجل مُنظّر “التيار السلفي الجهادي” بالأردن ألقى درساً في “التفسير” فاعتقله الأمن

والمعتقل قتادة أبو عمر كان طالبا في كلية الهندسة في الجامعة الأردنية، ومن ثم انتقل لدراسة علوم الشريعة الإسلامية في ذات الجامعة، وهو الابن البكر لوالده الذي يعتبر من أبرز منظري التيار السلفي الجهادي، والذي كان ملاحقاً من القضاء نحو 20 عاماً، إلى أن تم تسلميه للسلطات ضمن مذكرة تفاهم بين الحكومتين الأردنية والبريطانية، وبرأته المحكمة العسكرية ” أمن الدولة ” قبل نحو عامين.

وتشن السلطات الأمنية الأردنية حملة اعتقالات واسعة لأتباع وأنصار التنظيم على أراضيها، وفقاً لقانون الإرهاب الذي اقر مؤخراً.

وقدرت أعداد الموقوفين والمحكومين منهم في قضايا تتعلق بالتنظيمات المرتبطة بـ”داعش” نحو 300 شخص، بحسب محامي التنظيمات الإسلامية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.