برسالة مصورة.. رئيس وزراء كندا يحث مواطنيه على الترحيب الحار باللاجئين السوريين

0

وطن (خاص) ظهر رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو على الشاشات موجهاً إلى الشعب الكندي رسالة التهنئة المعتادة بمناسبة عيد رأس الميلاد، مشجعاً خلالها على إبداء مزيد من الترحيب باللاجئين السوريين.

وفي أول رسالة كريسماس بعد توليه منصب رئاسة الحكومة الكندية، قال ترودو: عيد الميلاد فرصة للعطاء، التطوع بالوقت لبنك الطعام المحلي، وشراء الهدايا للأطفال المحتاجين، أو فتح الأبواب لشخص ربما يحتفل بمفرده، والروح الحقيقية لعيد الميلاد يجسدها التواصل مع جيراننا ومجتمعنا.

وتابع ترودو: هذا العام، الكنديون يرحبون بآلاف اللاجئين السوريين المتجهين إلى بلادنا، هؤلاء الناس الذين أجبروا على الفرار من ديارهم بسبب الحروب والصراعات، وأنا أحث جميع الكنديين لإشعارهم يترحيب حار يتماشى مع قيمنا في الرحمة والعطف والكرم.

وقالت كندا إنها عازمة على استقبال 25 ألف لاجئ سوري وتوطينهم، ثم تواردت أنبائء عن أنها رفعت العدد إلى 50 ألفاً، وقد وصلت بالفعل مجموعات من اللاجئين السوريين إلى كندا، وكان في استقبال أول دفعة منهم رئيس الوزراء الكندي بنفسه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More