الرئيسية » الهدهد » شيوخ الإمارات قدموا لمصر خلال 2014 هذا الرقم من المساعدات لإنقاذ نظام السيسي

شيوخ الإمارات قدموا لمصر خلال 2014 هذا الرقم من المساعدات لإنقاذ نظام السيسي

وطن- الاناضول قالت لبنى القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي الإماراتية، إن مساعدات بلادها لمصر بلغت خلال العام 2014 ما مجموعه 11.78 مليار درهم (3.21 مليار دولار)، بنسبة 52% من جملة المساعدات الإماراتية الخارجية.

وأضافت القاسمي، والتي تشغل أيضاً منصب رئيس اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية، في بيان لها، إن تلك المساعدات خلال الخمس سنوات الماضية (الفترة 2010-2014)، بلغت قرابة 29.04 مليار درهم (5.81 مليار دولار) تعادل حوالي 48.6% من جملة المساعدات الخارجية الإماراتية.

وأكدت القامسي خلال استقبالها وزيرة التعاون الدولي المصرية، سحر نصر، اليوم في أبوظبي، حرص بلادها على دعم تطلعات الشعب المصري في تحسين ظروفه المعيشية، وتحقيق مؤشرات مطردة من التنمية عبر التركيز على دعم مشاريع البنية التحتية وقطاعات التعليم والصحة والطاقة والإسكان.

وأشارت الوزيرة الإماراتية، إلى الدور المحوري الذي قامت به مصر في تسهيل دخول المساعدات الإماراتية خلال الاستجابة الإنسانية لغزة عبر معبر رفح.

مصر : نظام السيسي يقود مصر نحو الكارثه الوطنيه والانسانيه!!

وكذلك “قيام الإمارات بشراء المواد الإغاثية والصحية من الأسواق المصرية، وهو ما تطابق أيضاً مع تسيير المساعدات الإماراتية لليبيا عبر معبر السلوم الحدودي، وكذلك تسيير سفينة مساعدات من ميناء الإسكندرية إلى ميناء عدن، جنوبي اليمن، استجابة للأزمة الإنسانية الراهنة هناك”.

وتعتبر الإمارات أكبر مانح للمساعدات الإنمائية الرسمية في العالم، حسب التقرير النهائي للجنة المساعدات الإنمائية والذي أعلن مؤخراً في العاصمة الفرنسية باريس، بما يقدر بـ 5.2 مليار دولار خلال العام الماضي.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “شيوخ الإمارات قدموا لمصر خلال 2014 هذا الرقم من المساعدات لإنقاذ نظام السيسي”

  1. الله يحفظ الامارات حكومة وشعبآ فكل مايقدمونه ابتغاء مرضاة الله اولا ثم للاخوه والعروبه والاسلام التي تربط الشعبين الشقيقين
    الامارات لاتنظر للسيسي او لمبارك او لمرسي بل تنظر لمصر العروبه والاسلام فاتركوا الهرطقات التي لاتسمن ولاتغني من جوع

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.