الرئيسية » الهدهد » البرازيل “البعيدة” ترفض مستوطنا كسفير لديها .. والإمارات “القريبة” تفتح ممثلية للاحتلال

البرازيل “البعيدة” ترفض مستوطنا كسفير لديها .. والإمارات “القريبة” تفتح ممثلية للاحتلال

وطن- في الوقت الذي تتزايد فيه المقاطعة الدولية لإسرائيل بصفة عامة وللمستوطنين بصفة خاصة رفضت البرازيل قبول تعيين سفير إسرائيلي لديها من سكان المستوطنات في الضفة الغربية في حين افتتحت تل أبيب ممثلية لها في أبوظبي مؤخرا بذريعة تمثلها بوكالة الطاقة “إيرينا” التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها.
فقد كشفت صحيفة معاريف الإسرائيلية عن أزمة دبلوماسية تلوح في الأفق بين إسرائيل والبرازيل، بعد رفض الأخيرة منذ أربعة أشهر الموافقة على تعيين رئيس مجلس “يشع” الاستيطاني داني ديان سفيراً لإسرائيل في البرازيل.
وأوعزت رئيسة البرازيل ديلما روسيف في (21|9) الماضي، حسب الصحيفة، إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي يشغل منصب وزير الخارجية أيضاً باستبدال السفير المرشح داني ديان بآخر لكونه يقطن في مستوطنة، ولاعتباره قيادياً في المستوطنات القائمة على أراضي فلسطينية في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

أمريكا للسعودية: “كونوا كالامارات والكويت في مساعدة اللاجئين السوريين” !!

وشغل ديان (60 عاماً) رئيس مجلس «ييشع» المجلس الذي يرعى المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية منذ 2007 حتى 2013.
وبررت موظفة في الخارجية الإماراتية افتتاح الممثلية الإسرائيلية بأن الوجود الإسرائيلي الرسمي في أبوظبي لا علاقة للدولة به، في حين أكدت إسرائيل أن افتتاح الممثلية كان عبارة عن مساومة بين تل أبيب وأبوظبي بموجبها تصوت إسرائيل لصالح الإمارات في استضافة “إيرينا” بدلا من التصويت لصالح ألمانيا مقابل أن تسمح أبوظبي بالممثلية الإسرائيلية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.