الرئيسية » الهدهد » يحدث في “بلد الديموقراطية”.. تضامنت مع المسلمين بارتداء الحجاب فأوقفت عن العمل

يحدث في “بلد الديموقراطية”.. تضامنت مع المسلمين بارتداء الحجاب فأوقفت عن العمل

وطن- أوقفت كلية “هويتن” بولاية شيكاغو الأمريكية، أستاذة العلوم السياسية بالكلية، لارسيا هوكينز، لارتدائها الحجاب تضامناً مع المسلمين.

ونقلت صحيفة “الجارديان” البريطانية، في تقرير لها، الخميس، عن “هوكينز”، قولها: “إنها اتخذت قرار ارتداء الحجاب في أعقاب عملية قتل جماعي في ولاية كاليفورينا، حيث اتهمت السلطات ما أسمتهم الإرهابيين الإسلاميين بالتحريض على الجريمة”.

وأضافت أن: “الحجاب يتفق مع طقوس طائفة السبتيين المسيحية التي تنتمي إليها، وأتضامن إنسانياً مع جارى المسلم، لأننا خلقناً جميعاً من طين وأتينا من مهد الجنس البشري ذاته، وأتضامن مع المسلمين”، موضحةً أنها طلبت النصيحة من فرع مجلس العلاقات الأمريكي الإسلامي “كير” بشيكاغو، كي تتأكد أن ارتداء غير المسلمات للحجاب لا ينطوي على إساءة.

أمريكية مسيحية تثير الجدل بتجربة ارتداء الحجاب 40 يوما

وتابعت: أنها تعتزم ارتداء الحجاب في كل مكان حتى حلول أعياد الكريسماس، منبهةً إلى أن الولايات المتحدة تتعامل مع الخطاب العدائي الذي يصف المسلمين الإرهابيين من جانب المسحيين وغيرهم من الطوائف، بحزم، “لذا فارتدائي الحجاب وسيلة للقول بأنه إذا كانت كل النساء يرتدين الحجاب، فإننا لا يمكن أن نمارس التمييز”.

ورفضت الكلية التعليق على الواقعة، حيث قال الدكتور فيليب راكين، عميد الكلية، “إنها ليس لديها موقف معلن، من مسألة ارتداء غطاء الرأس، كدلالة على الاهتمام بمن ينتمون إلى المجتمعات الإسلامية أو غيرها من الديانات الأخرى والتي قد تواجه تمييزاً أو اضطهاداً”.

وأضاف: “ندعم حماية جميع القيم الأمريكية بما فيها الحق في حرية ممارسة الدين والتي يضمنها الدستور الأمريكي”.

من جانبهم طالب، طلاب الكلية بضرورة إعادة معلمتهم إلى العمل، وشجبوا في خطاب مفتوح، تصريحات رئيس جامعة ليبرتي، جيري فولويل، التي قال فيها: إن “الطلاب المسلحين يستطيعون تصفية هؤلاء المسلمين”، وطالبوا القيادات المسيحية الإنجيلية بإدانة تلك التصريحات.

الخطوط التونسية توصي “مُضيفاتها” بعدم ارتداء الحجاب .. لهذا السبب الغريب !

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.