الرئيسية » تقارير » “ديبكا” يفجّر مفاجأة: النظرة للأسد تغيّرت وأمريكا وإسرائيل تريدان استمراره في الحكم

“ديبكا” يفجّر مفاجأة: النظرة للأسد تغيّرت وأمريكا وإسرائيل تريدان استمراره في الحكم

 وطن- أكد موقع ديبكا” الإسرائيلي، أنه للمرة الثانية خلال شهرٍ واحد فقط، وافق وزير الخارجية الأمريكية “جون كيري” أثناء زيارته إلى موسكو في 12 ديسمبر الحالي، على بقاء بشار الأسد ونظامه في الحكم، لافتاً إلى أن تصريحات كيري جاءت عقب محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ووزير خارجيته سيرجي لافروف.

وطبقاً لما أورده الموقع وثيق الصلة بالدوائر الاستخباراتية، فإن المرةَ الأولى التي تراجعت فيها أمريكا عن تصريحاتها المعادية لبشار الأسد كانت خلال الأسبوع الثالث من شهر نوفمبر الماضي، حينما صرح الرئيس باراك أوباما بأنه “يجب على الأسد أن يتنحي، وأنه لا يعتقد أن يمكن إنهاء الحرب الأهلية في سوريا دون تنحي الأسد عن السلطة”، لكن سرعان ما تراجع الرئيس الأمريكي عن هذه التصريحات.

واعتبر “ديبكا” أن هذا الموقف الذي أعلن عنه الرئيس الأمريكي ووزير خارجيته مؤخراَ، لا يعني تلبيتهم لرغبات روسيا فقط، بل أيضا للمرشد الإيراني الأعلى “علي خامنئي” والرئيس السوري “بشار الأسد” نفسه، حيث أصبح يتبنى “أوباما” و”كيري” وجهة النظر الروسية الخاصة “بتقرير الشعب السوري لمصيره ومستقبله”.

أوباما:(الأسد) أصابه ضعف شديد .. لكن هل ستتخلى عنه ايران وروسيا !

واستَشهَدَ الموقعُ الإسرائيلي، بتطورٍ لافتٍ أيضاً، هو إعلانُ الوكالة الدولية للطاقة الذرية إغلاقَ ملف أنشطة إيران النووية بشكل رسمي، معتبراً أن هذا القرار يمنح الأنشطة النووية الإيرانية شرعيةً دوليةً، وكذلك تقدم أمريكا الشرعية ذاتها للأسد الذي قتل أكثر من نصف مليون شخص.

وأوضح “ديبكا” أن التصريحات الأمريكية الأخيرة لا تعني تحقق مساعي روسيا ببقاء بشار الأسد في السلطة فقط، بل أيضاً تمثل تحولاً حيالَ موقف واشنطن من الغارات الروسية في سوريا، فالرئيسُ الأمريكي الذي أعلن عن أنها ستفشل، اليوم يكتب شهادة نجحها، وأخيراً أن هذه التصريحات تعني أن واشنطن انضمت إلى محور (إيران، سوريا، حزب الله).

ونقل الموقعُ العبريّ” عن مسؤولينَ إسرائيليينَ في “تل أبيب”، أن نظرتهم اليوم تغيرت نحو الأسد حتى أصبحوا يقبلون ببقائه في السلطة، قائلين: من الأفضل بقاء الأسد في السلطة”، مشيراً إلى أن هؤلاء المسؤولين أنفسهم كانوا يصرحون قبل ذلك بأن أيام الأسد في السلطة معدودة.

واختتم “ديبكا” تقريره قائلاً: “كما قَبِلَت إسرائيل بتسوية البرنامج النووي الإيراني من قبل، تَقْبَل الآن ببقاء الأسد في السلطة، لكن ثمن كل هذا سيكون في الحرب القادمة”.

صمود الأسد في الحكم.. ضربة حظ أم سياسة مدروسة؟ لو لم تظهر داعش لخلقها!

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““ديبكا” يفجّر مفاجأة: النظرة للأسد تغيّرت وأمريكا وإسرائيل تريدان استمراره في الحكم”

  1. نظرة اليهود والنصارى الامريكان لم تتغير تجاه حكم العلويين الباطنيين في سوريا بل هم من اوجدوا هذا النظام الطائفي البغيض في سوريا والعراق لاحاطة اليهود في فلسطين بمن والاهم وهم الان يحافظون علي هذه الانظمه الطائفيه اكثر من اي وقت مضى و خاصه بعد وصول الملالي في ايران الى الحكم لان هناك تحالف ارثي قديم بين اليهود وما يطلق عليهم الشيعه والصليبين لضرب اي جهد او تحرك اسلامي نحو الحريه اوتحسين اوضاعهم الحياتيه او السياسيه .وتحالف هذا الثالوث الرهيب كان واضحا ايام سقوط الدوله العباسيه امام المغول وتحالف هذا الثالوث المجرم لاسقاط الخلافه الاسلاميه في استانبول والقضاء على الملك فاروق لانه فقط كان يطالب بوراثة الخلافه الاسلاميه بعد استانبول ونقلها الى القاهره خبث اليهود والصليبين والمجوس وتامرهم على الاسلام والمسلمين كان ولا يزال واضحا لكل ذي عينين .والصاق تهمة الارهاب والتكفيريين للمسلمين ما هى الامن مكرهم وخبثهم .ويتغاضوا عن جرائم اليهود في فلسطين وجرائم الفرس المجوس في العراق وسوريا ولبنان واليمن .ومن هو التكفيري؟ الذي يكفر من ينكر ماعرف من الدين بالضروره ام الذي يكفر الصحابه وزوجات الرسول وينكر صحة القران الكريم والحديث النبوي الشريف والمسلمون ممن يأخذون دينهم ؟ من دهاقنة الفرس المجوس ام من صحابة رسول الله رضى الله عنهم وارضاهم ..والعاقل يفكر ويفهم ..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.