الرئيسية » الهدهد » نائب قائد “الحرس الثوري”: السعوديّة غرقت في مستنقع اليمن بحربٍ فاشلة

نائب قائد “الحرس الثوري”: السعوديّة غرقت في مستنقع اليمن بحربٍ فاشلة

وطن- قال نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيرانيّ، العميد حسين سلامي، إنّ السعودية “تخوض حرباً لامنطقية وفاشلة في اليمن، وانها غائصة في وحله”.

وأضاف العميد سلامي في تصريح له: “إن جميع المشركين والاعداء قد جيشوا الجيوش في صفوف متعددة ضد الاسلام ووقفوا بكل امكانياتهم وقدراتهم واستراتيجياتهم في مواجهة الثورة الاسلامية”. مضيفاً: “نواجه اليوم ظروفاً معقدة في المنطقة، ولكن حينما ننظر الى التطورات ندرك هذه الحقيقة، وهي أنّ المسلمين منتصرون على الكفار، وأنّ الأعداء قد وصلوا إلى مأزقٍ وغموضٍ استراتيجيّ في مواصلة سياساتهم”.

في سياقٍ آخر، قال العميد سلامي، إن السعودية عملت على خفض اسعار النفط حتى الى 35 دولاراً لمواجهة إيران،لكنّه لفت إلى أن خفض اسعار النفط وجّه أكبر ضربة اقتصادية للسعودية، وان احتياطياتها من العملة الصعبة التي كانت اكثر من 700 مليار دولار قد انخفضت الآن إلى أقل من 600 مليار دولار.

كاتب مصري يزعم: حرب السعودية في اليمن لـِ 3 أسباب أهمها “التوّسع”

وتابع: “ان السعودية اليمن قد توقفت في الارض وفي الجو والمحرك الجهادي لأنصار الله آخِذٌ بالتصاعد شيئاً فشيئاً”.

واضاف: “اليمن تحول الى مستنقع للسعودية في حربها اللامنطقية والفاشلة التي لم تحقق فيها أدنى نجاح.”

وقال إنّ “سياسات السعودية لقيت الفشل في العراق وسوريا”، مضيفاً “أن السعودية باستئجارها للمرتزقة قد زادت من امكانية توتير حدودها ما يشكل نهاية محزنة لها اذ كانت تتصور بانها يمكنها مواجهة الثورة الاسلامية في حرب نيابية”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.