الرئيسية » الهدهد » مخرجة مسلمة تدافع عن الإسلام في شوارع نيويورك

مخرجة مسلمة تدافع عن الإسلام في شوارع نيويورك

وطن- في ظل تنامي موجة الإسلاموفوبيا في الغرب والولايات المتحدة، خاضت صانعة الأفلام والمخرجة العالمية سماح صافي تجربة مثيرة للدفاع عن الإسلام؛ حيث نزلت إلى شوارع مدينة نيويورك وهي تحمل لافتة كتب عليها “اسألني عن الإسلام” بهدف توضيح الصورة الحقيقية للإسلام ومواجهة حملة التشوية التي يتعرض لها.

وحملت المخرجة سماح صافي لافتة كتب عليها “Ask Me About Islam” “أسالني عن الإسلام”، في ميدان “التايمز سكوير” بنيويورك، وهو معروف بمدى حيويته وشهرته في العالم.

وأكدت صافي وهي تتحدث عن تجربتها عبر حسابها على الفيسبوك أن تجربتها هي محاولة للدفاع عن ما يتعرض له المسلمين من تشويه لصورتهم بالقنوات الإخبارية، خاصة بمرحلة تبلغ فيها ظاهرة “الإسلاموفوبيا” أوجها بالولايات المتحدة، على حد وصفها.

وقالت صافي إن العديد من المسلمين تعرضوا للأذى بعد أحداث باريس و كاليفورنيا، فتعرضت المحجبات للضرب أو محاولات القتل من بعض المتطرفين، بالإضافة لكلمات الكراهية والعديد من أشكال التمييز.

وأوضحت صافي أن دعوتها حول “أسألني عن الإسلام”، هي دعوة للاقتراب منها كمسلمة محجبة دون خوف، حيث قالت: “لا تخشوني فأنا لا أخشاكم، أسألوني لأخبركم بالحقيقة التي تعاكس كل ما سمعتموه عن إسلامنا الجميل” .

هذه قصة حسناء أستراليا التي دافعت عن أسرة مسلمة

وتابعت حديثها مؤكدة أنها كفتاة ومحجبة شعرت بالخوف من خطورة الخطوة خاصة مع انتشار مؤيدي مرشح الرئاسة ترامب، وقالت: “حملت اللافتة مع ابتسامة (أسالني عن الإسلام) اقتداءً ببعض الإخوة الذي قاموا بها في شيكاغو، ولكنني كفتاة ومحجبة كنت أشعر بخوف من أن أقوم بذلك، وحذرني البعض من خطورة الخطوة، فلا أدري أي متطرف ممكن أن يظهر لي فجأة وأي تصرف مجنون ممكن أن يقوم به تجاهي، خصوصاً مع انتشار مؤيدي (ترامب) مرشح الرئاسة العنصري”.

وحول ردود الفعل، تحدثت صافي عن استقبالها الأسئلة من مختلف الفئات سواء كبار السن أو الصغار، الفتاة أم الشاب، لتجيبهم بكل رحابة صدر، وقالت: “اقترب مني العديد وسألوني بلطف لأجيبهم بكل رحابة صدر، وبعضهم اقترب مني فقط ليشكرني ويخبرني بأنه لا يهتم لما يسمعه في الإعلام، وتقديرهم بأنه كذب، والبعض اقترب لالتقاط الصور ليساعد في نشر القضية”.

وأضافت مشيرة لتغطية صحافة نيويورك لها: “اقتربت مني فتاة عشرينية لتخيرني فقط بأنني جميلة وأن حجابي جميل!، بعض الصحفيين قاموا بالتغطية، منهم صحفي في جريدة (نيويورك بوست) التي كانت قد نشرت صورة غلاف مسيئة للمسلمين سابقاً”.

وبالمقابل تحدثت صافي عن قيام امرأة كبيرة بالسن بالاقتراب منها، وأصدرت أصواتا وحركات إشارة لشعورها “بالقرف”.

وختمت صافي حديثها بدعوة كل من يعيش في دول غربية أن يحمل لافتة للاقتراب من الناس والتعريف بالإسلام، وحتى إن لم يتغير الكثير إلا أنها سيساهمون بالتغيير، وخاصة إن تم التعاون بين الجميع.

يذكر أن سماح صافي مخرجة عالمية، عملت على إخراج 34 مشروعا إعلاميا، منها برنامج “سواعد الإخاء” بأجزائه الثلاث، وآخرها مسلسل “ملهم العالم” الذي حقق نجاحاً كبيراً وأسلم بفضله العديد من أبناء الغرب كونه يتحدث عن الإسلام وأخلاقيات النبي صل الله عليه وسلم، وترجم لسبع لغات.

يؤمنون برسول أتى بعد النبي محمد وتساندهم أمريكا.. من هم الأحمديون؟

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.