السبت, ديسمبر 10, 2022
الرئيسيةحياتنا4 أسباب لا تمكنك من التخلي عن فيسبوك

4 أسباب لا تمكنك من التخلي عن فيسبوك

- Advertisement -

وطن- إذا كنت تفكر في إغلاق حسابك على فيسبوك والإقلاع عن استعماله نهائيا، فلست وحدك، فقد قامت جامعة “كورنيل” الأميركية بدراسة شملت خمسة آلاف مستعمل جربوا عدم استعمال فيسبوك لمدة 99 يوما.
وخلصت الدراسة إلى أن غالبية المستخدمين لا يمكنهم التخلي عن فيسبوك لأربعة أسباب ندعوك لاكتشافها:

1- الإدمان

تقول الدراسة إن أهم سبب يجعلك تعود إلى فيسبوك إذا قررت التخلي عنه هو الإدمان. وحسب الدراسة فأنت مدمن على حسابك بطريقة لاشعورية.
أحد المستخدمين، الذين شملتهم الدراسة، قال إنه عندما يفتح متصفح الإنترنت، تكتب أنامله بطريقة تلقائية حرف F، وهو أول حرف لموقع فيسبوك.

2- الغرور والأنا

تشير الدراسة إلى أن الأشخاص الذين يبحثون عن كيف ينظر إليهم الناس وماذا يقولون عنهم عبر تعليقاتهم، لا يمكنهم الابتعاد عن فيسبوك. وإذا قرروا المغادرة لن يكون ذلك لمدة طويلة.

معرفة من حذفك على فيس بوك من خلال هذا التطبيق

3- المزاج

- Advertisement -

أحد الأسباب التي تدفعك إلى البقاء بعيدا عن فيسبوك، حسب الدراسة، هو المزاج، فإذا كان مزاجك جيدا فستبقى بعيدا عن الموقع. أما إذا كان مزاجك سيئا فستضطر للعودة إلى الموقع من أجل الهروب من حالة الاكتئاب والمزاج السيء.

4- استخدام مواقع تواصل أخرى

آخر سبب يمنعك من الابتعاد عن فيسبوك هو استخدامك لمواقع تواصل أخرى مثل تويتر أو يوتيوب مثلا، فترددك على هذه المواقع يدفعك إلى إعادة استخدام حسابك على فيسبوك.
وفي الأخير، خلصت الدراسة إلى أن التخلي عن فيسبوك أمر شبه مستحيل، وغالبية من خاضوا التجربة أعادوا تشغيل حساباتهم، لكنهم غيروا من كيفية تعاطيهم مع هذا الموقع، إذ أنهم إما حذفوا التطبيق من هواتفهم أو قللوا من ساعات الإدمان الطويلة.
ماذا عنك أنت؟ هل أنت مستعد لرفع التحدي والتخلي عن فيسبوك؟
المصدر: ديلي ميل

موقع فيس بوك يكشف عن نظام ليزر لنشر الإنترنت مجانا

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث