لكِ سيدتي .. 6 خطوات لإطالة الشعر بأسرع وقت ممكن

0

لا شكّ أن شعر الفتاة يعتبر كنزاً من كنوز جمالها، لكن تعاني كثير من الفتيات من بطء نمو الشعرك أو من قلة كثافته، وهذا بطبيعة الحال يتسبب بقلق الفتاة حيال هذا الأمر.

 

لكن، مع هذه النصائح الفعالة، لا تقلقي، فهي ستساعدُكِ على إطالة شعرك وإعادة حيويته بأسرع وقت لكي يتمتع بصحة فائقة ولمعان يعكس الأضواء:

 

1)تدليك فروة الرأس: دلكي فروة رأسك بحركات دائرية لمدة ١٠ دقائق يومياً، تساعد هذه العملية على تعزيز تدفق الدم وتوصيل المواد الغذائية الأساسية إلى بصيلات .

 

2)قصي الأطراف: قص أطراف الشعر بانتظام يحافظ على صحته، إذ أن الشعر الصحي ينمو بشكل أسرع من المتقصف والمتضرر. لذا قومي بقص الأطراف مرة كل شهرين.

 

3)تناولي المكملات الغذائية:تناولي المكملات الغذائية التي تحتوي على مضادات الأكسدة ومجموعة فيتامين B التي تقوي الشعر من الجذور، بالإضافة إلى البيوتين Biotin الذي يعزز نمو الشعر والأظافر.

 

4)لا تتجاهلي استعمال البلسم: استخدام البلسم بعد تنظيف الشعر بالشامبو يعيد إليه نعومته ولمعانه، فلا تنسي هذه الخطوة الأساسية في نظامك للإعتناء بشعرك.

 

بعد الشامبو، جففي شعرك قليلاً بالمنشفة ثم ضعي كمية وفيرة من البلسم على الشعر بعيداً عن فروة الرأس مع التركيز على الأطراف. ودعيه ليعمل لمدة ٣ دقائق ثم اغسلي شعرك جيداً.

 

5)ابتعدي عن أدوات تصفيف الشعر الساخنة: لا تستخدمي مكواة الشعر والمجفف أكثر من مرة في الاسبوع. واستخدمي رذاذ حماية الشعر من الحرارة لمنع التلف أثناء استعمالها.

 

6)اشطفي شعرك بالماء البارد: قبل الانتهاء من الاستحمام، اشطفي شعرك بالماء البارد لبضعة ثوان. فهذه الحركة ستغلق الطبقة الخارجية من الشعر، كما أنها تنشط الدورة الدموية وتحافظ على نعومة الشعر وتزيد من لمعانه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.