الرئيسية » الهدهد » : آلة ميكانيكيّة تقطع أصابع المحكومين في السجون الإيرانيّة

: آلة ميكانيكيّة تقطع أصابع المحكومين في السجون الإيرانيّة

وطن- (خاص – وطن / وعد الأحمد) تداول ناشطون مؤخراً صوراً متتابعة لعملية بتر أصابع أحد المحكومين باستخدام آلة ميكانيكية حديدية مخصصة لذلك أصابع محكوم في أحد السجون الإيرانية.

آلة ميكانيكيّة تقطع أصابع المحكومين في السجون الإيرانيّة

وأظهرت الصور رجلاً في الثلاثينات من عمره يُدعى “محمود أميري” وهو محكوم بالسجن لمدة ثلاث سنوات بتهمة السرقة والزنا، ووضعت على عينيه “عصابة سوداء” وبدا واقفاً أمام جهاز حديدي مجهز لبتر الأصابع يشبه آلة قص الخشب الكهربائية وفي صورة لاحقة يمسك ثلاثة من رجال الأمن يرتدون الزي الأسود بيده اليمنى ويتم وضعها تحت نصل الآلة عنوة وتظهر لقطة تالية يد المحكوم وقد بُترت أصابعها، والمذهل في الأمر أن وجه المحكوم لا يظهر عليه أي أثر للتعذيب أو التأثر، ورجّح معلقون على الصور أن يكون الرجل قد خضع للتخدير .

آلة ميكانيكيّة تقطع أصابع المحكومين في السجون الإيرانيّة آلة ميكانيكيّة تقطع أصابع المحكومين في السجون الإيرانيّة

وتم حذف الفيديو من اليوتيوب لأنه “ينتهك حقوق الطبع والنشر كما يظهر لدى محاولة رؤية الفيديو”.

حلال لإيران حرام علينا

يُشار إلى أن عمليات الإعدام الممنهجة والتعذيب الوحشي بحق المساجين العاديين والسياسيين في إيران ارتفعت خلال الأشهر الماضية مما أثار القلق والتحذير لدى المنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان ومنها منظمة العفو الدولية.

ونفّذت السلطات الإيرانية حكماً ببتر أصابع يد شابين من منطقتين مختلفتين على الملأ بتهمة السرقة، على اعتبار أن تنفيذ أحكام البتر هو “تحذير إجرائي لجميع من يخل بالأمن”، حسب تقارير إعلامية.

آلة ميكانيكيّة تقطع أصابع المحكومين في السجون الإيرانيّة

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “: آلة ميكانيكيّة تقطع أصابع المحكومين في السجون الإيرانيّة”

  1. تقام الحدود علي الجميع في الشرع الاسلامي لا يستثنى منها احدا لا امير ولا حقير الكل سواسيه في الحقوق والواجبات وفي الحديث الشريف (انما اهلك من كان قبلكم انهم اذا سرق فيهم الشريف تركوه واذا سرق فيهم الضعيف اقاموا عليه الحد .والله لو ان ابنة محمد سرقت لقطع محمد يدها…هذه العداله ..وفي زمن الخليفة الراشد عثمان بن عفان رضي الله عنه..لم يقم الحد على الفقراء والمساكين السارقين الذين لم يجدوا عملا يتكسبون منه رزق اولادهم ولا وسيلة لاطعامهم او كسوة عورات بناتهم وابنائهم يسرقون الطعام والكساء لسد حاجاتهم الضروريه من غذاء وكساء وعندما سئل عن عدم اقامة حد السرقه اجابهم عندما نستطيع ان نؤمن لهم العمل واسباب الحياه سنقيم عليهم الحد . وقد كانت الفتنه التي اشعلها ابن السوداء اليهودي ابن سبأ في عهده قد اطاحت بالامن واستقرار البلاد ..تماماكما يحدث اليوم في الوطن العربي وكما يحدث في ايران ايضا بفضل حكم الملالي الفرس المجوس .وادعائهم الاسلام كذبا وزورا ..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.