علاقة ابن راشد بـ ضاحي خلفان سيئة.. وهؤلاء هم الذين يملون عليه تغريداته

2

علمت “وطن” من شخصية مقربة من نائب رئيس الشرطة والأمن العام الفريق، ، أن جميع التغريدات التي تتعرض لشخصيات سياسية أو تتناول مواقف معينة وينشرها في “” تعكس سياسات عامة لدولة تشرف عليها أجهزة أمنية.

وقال المصدر الذي زار مؤخرا الولايات المتحدة والتقته “وطن” ان خلفان شبه أمي وثقافته ضحلة واستشهد بمقابلة أجرتها معه قناة الـ “بي بي سي” العربية حيث لم يكن قادرا على صياغة جملة واحدة وكان كل حديثه متناقضا. وهذا ما تظهره أيضا تغريداته على مدار السنين وبالعودة اليها -والكلام للمصدر- ستجد ما يعكس فعلا سياسة الدولة حتى قبل ان تصرح بها علانية بما في ذلك حربها على الإخوان والحركات الإسلامية.

وأكد المصدر ان الفريق ، رئيس جهاز هو شخصيا من ينسق معه المواقف التي يعلن عنها خلفان من خلال تغريداته. وعن علاقته بآل نهيان قال: انه يحظى بعلاقة خاصة مع ، ولي عهد أبوظبي والحاكم الفعلي للإمارات، وهزاع بن زايد مستشار الأمن الوطني.

وكشف مصدر “وطن” عن حادثة كادت تعصف بعلاقة الإمارات مع السعودية، حين غرد ضاحي خلفان عن خشيته من “صوملة” اليمن داعيا الى استمالة الرئيس السابق علي عبدالله صالح لتقويض المتمردين الحوثيين المتحالفين معه. وقال المصدر ان هذا الموقف استنبطه خلفان من خلاله حديث بين هزاع، ومحمد بن زايد في جلسة حضرها أيضا محمد دحلان القيادي الفتحاوي الهارب والذي يعمل مستشارا لولي العهد وكانت عبارة عن مواقف تبنتها الإمارات وتباحثت فيها بالفعل مع السعودية التي رفضتها رفضا تاما حسب المصدر.

يذكر ان أكثر ما يشغل الإمارات حاليا خشيتها من تحرير اليمن من الحوثيين وتسليمه إلى الإخوان المتمثلين في حزب الإصلاح وترى ان المخلوع علي صالح الضمان الوحيد لعدم تولي الإخوان السلطة وكان النقاش بين المجتمعين -كما علمت “وطن”- يدور حول الطرق لتحقيق ذلك.

وأكد المصدر أن تغريدات خلفان لاقت غضبا شديدا عبر عنها القصر الملكي السعودي نفسه مما دفع وزير الخارجية عبدالله بن زايد سريعا إلى التأكيد بأن الإمارات لن تضع يدها بيد صالح الذي غدر بجيرانه وطالب خلفان بالثقة في شيوخه وكأنه لا يثق أو يخرج عن طوعهم حسب وصف المصدر.

وعن علاقته بمحمد بن راشد حاكم دبي أكد المصدر أنها سيئة للغاية لكن ابن راشد مغلوب على أمره ولم يستطع غير اقصائه عن منصبه وتعيينه بوظيفة ليس لها أي صلاحيات مباشرة ومؤثرة في أمن دبي. وأضاف: ابن راشد غير راض عن السياسات الخارجية وتورط الإمارات في حروب وأزمات وبالتالي لم يكن راضيا عن التغريدات التي ينشرها خلفان ويقرن فيها اسم دبي التي أرادها ابن راشد محايدة وصديقة الجميع.

والمرة الوحيدة التي اعرب فيها حاكم دبي عن موقف مغاير لسياسات أبوظبي حين اعلن رفضه لترشح قائد الجيش عبدالفتاح السيسي لرئاسة مصر في مقابلة صحفية ويقول المصدر عن هذا الموقف: قام على الفور محمد بن زايد  بتذكيره كيف انقذ آل نهيان إمارته حين غرقت بالديون وكان المقابل، والكلام للمصدر، ان لا يتدخل ابن راشد في السياسات الخارجية.

ونفى المصدر في حديثه لـ”وطن” نفيا قاطعا ان يجرؤ خلفان على التعبير عن مواقف شخصية كما يدعي ووصفه بـ “الصبي” عند شيوخه في أبوظبي. وقال: لولا مهمته الأمنية هذه على “تويتر” لاكتفى بنشر صور يلتقطها من هاتفه لناطحات السحاب ونثر شعبي يخجل خريج رابع ابتدائي  ان يكتبه مؤكدا انه لا يستطيع أن يحاجج أي شخص بآرائه المزعومة لأنه أحيانا لا يعرف بماذا يهدر إنما يشن هجوما أو يعلن موقفا يمليه عليه الجهاز الأمني أو يتلقى أمرا عبر شيوخه مباشرة.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. ابو ناصر يقول

    باين انه ثور الله في برسيمه ففي مكالمه تلفونيه مع سيدة سوريه اتضح بأنه خاوي ولايحمل اي فكر اطلاقا انما امعه كالببغاء يردد ما يسمع دون ان يعي وكونه كان قائد بالصدفه لشرطة دبي فقد اغرق الاماره ببنات الليل من روسيا وكل الدول تقريبا حتي اصبحت دبي حمام العالم العربي ومرمي قاذروات الشرق والغرب تحت حراسة هذا الجهبذ واشباه الرجال الذين عملو معه لحراسة مواخير افساد والخمارات ودور الدعارة ماضي مخجل وحاضر قذر ومستقبل علي كف عفريت فالامارات اصبحت ماؤي للصوص والمرتزقه والمافيا وارباب السوابق القذره ولما لا وكل اموالها قذره وتدار بأيدي قذره وترقبو نهايتها فكم من قرية آمنه اتها بأس الله وهم غافلون .وكم من قرية أمر مترفوها ففسقو فيها فحق عليها القول فدمرها الله تدميرا .وتلك عاقبة الظالمون .تهلك الصالحون والطالحون بكثرة الخبث .

  2. هزيم الرعد يقول

    تكلم عبد الرحمان الكواكبي قبل مئة سنة عن زمن الاستبداد و مميزاته و قال ( في زمن الاستبداد أشر الناس طباعا اعلاهم مناصبا )
    عندما ترى حديث و منجزات الفريق ضاحي خلفان لا يعسك الا ان تقول صدق الكواكبي ( رحمه الله )

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.