الرئيسية » الهدهد » “داعش” يزوّر جوازات سفر سورية ويصل للبيانات الشخصية وبصمات السوريين

“داعش” يزوّر جوازات سفر سورية ويصل للبيانات الشخصية وبصمات السوريين

وطن- أكدت مسؤولة اتحادية أمريكية أن تقريراً لوكالة حكومية اتحادية حذر من أن تنظيم داعش، لديه القدرة على إصدار جوازات سفر سورية مزورة.

وأكدت متحدثة باسم إدارة الهجرة والجمارك الأمريكية مضمون قصة بثتها شبكة (سي أن أن) يوم الجمعة بشأن التقرير، لكنها امتنعت عن تقديم نسخة من التقرير.

وذكرت (سي أن أن) أن تنظيم داعش لديه القدرة على الوصول إلى معدات طباعة جوازات السفر السورية والجوازات الفارغة، مما يثير احتمال إمكان تزوير جوازات السفر.

وأضاف مصدر (سي أن أن) أن هناك مخاوف أيضاً من إمكان سرقة الهوية لأن التنظيم يستطيع الوصول إلى البيانات الشخصية وبصمات المواطنين السوريين.

وقالت قناة (إيه بي سي نيوز) التي كانت أول من بث هذه القصة يوم الخميس، إن وكالة التحقيقات بوزارة الأمن الداخلي نشرت هذا التقرير لجهات إنفاذ القانون الأسبوع الماضي وأثارت احتمال أن يتمكن المتشددون من استخدام هذه الوثائق للسفر إلى الولايات المتحدة.

الكويت يُنهي “أسطورة” أكبر مزور على مستوى الشرق الأوسط

ونقلت (إيه بي سي نيوز) عن التقرير قوله “بعد مرور أكثر من 17 شهراً على سقوط الرقة ودير الزور في يد تنظيم داعش من الممكن أن يسافر أشخاص من سوريا يحملون جوازات سفر صدرت في تلك المدينتين اللتين يسيطر عليهما التنظيم ..السفر إلى الولايات المتحدة”.

وأجاب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي عندما سئل يوم الجمعة عن تقرير (إيه بي سي نيوز)”لدينا علم بهذه التقارير ليس فقط من الصحف بأنه ربما اصبح لديهم القدرة على ذلك”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.