بوتين يهدد ويتوعد ويحذر: لا تتحرشوا بعسكريينا في سوريا والا..

3

 

حذر الرئيس الروسي، فلاديمير ، الجمعة، من مغبة ما وصفه بمغبة التحرش بالعسكريين الروس في وذلك في اجتماعه مع أركان وزارة الدفاع الروسية، بحسب ما نقلته وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية الحكومية.

 

وتابع بوتين قائلا: ” نريد تحذير الذين قد يحاولون تدبير أعمال استفزازية جديدة ضد عسكريينا، لقد اتخذنا إجراءات إضافية لحماية العسكريين الروس والقاعدة الجوية في سوريا، والتي تم تعزيزها بأسراب جديدة من الطائرات ووسائل الدفاع الجوية،” مشيرا إلى أن “القاذفات التي تقوم بقصف مواقع التنظيمات الإرهابية ترافقها المقاتلات.”

 

وشدد بوتين على ضرورة “تدمير فوري لأي هدف يهدد القوات الروسية أو بنيتنا الأساسية الأرضية”.

 

وأضاف: “إن استخدام القوات الجوية والبحرية لأحدث أسلحة دقيقة التصويب أتاح إلحاق أضرار كبيرة ببنية الإرهابيين التحتية ما أدى إلى تغيير الوضع في سوريا تغييرا نوعيا،” مشددا على أن “مصير الرئيس السوري بيد الشعب السوري.”

 

من جهته قال سيرغي شويغو، وزير الدفاع الروسي إن مجموعة القوات الجوية الروسية العاملة في سوريا نفذت منذ بدء عملياتها هناك “حوالي 4 آلاف طلعة ودمرت 8 آلاف هدف تابع لتنظيم داعش،” بحسب ما نقلته تقرير منفصل لسبوتنيك.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. عمر بن عمر يقول

    جنون العظمه وغطرست الروس انستهم ان مثل هذا الاستعراض ممكن يكون أمام دوله أخرى معاديه ولكن أما الجماعات الجهاديه في سوريا سوف يكون الوضع مختلف وسوف تلقنهم نفس الدرس الذي لم يتعلموا منه في افغانستان.

  2. عربي حر يقول

    اظن انه لم ينس بعد ان الاتحاد السوفيتي تحرش بالمسلمين وحصل ما حصل. عليه ان ينتظر ماذا سيحصل لروسيا الاتحادية، حتى لوا ضم اليه شيعة العالم جميعا.

  3. عربي يقول

    اذا شبع الحمار لاتسمع منه الا النهيق والظراط (مثل قديم )

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.