لهذه الأسباب .. لن تتراجع تركيا من شمال العراق

0

نشرت صحيفة “يني شفق” التركية تقريرا عن القوات المسلحة التركية الموجودة في شمال العراق في معسكر “بعشيقة” والإجراءات التي ستتخذها في هذا المجال والأسباب التي أرسلت من أجلها إلى العراق.

 

وجاء في التقرير الذي نشرته الصحيفة أن حكومة العراق قامت بإطلاق تصريحات حول وجود القوات المسلحة التركية، وذلك بعد الضغوط والتحريض من إيران وروسيا، حيث طالبت تركيا بالانسحاب من معسكر “بعشيقة” بالقرب من الموصل.

 

وبينت الصحيفة أن تركيا موجودة في منطقة شمال العراق منذ عام 1997، حيث كانت تتواجد في المعسكرات المنتشرة في شمال العراق للتدريب، واستمر عملها بعد الاحتلال الأمريكي، حيث كانت الدولة الوحيدة التي لها قنصلية في مدينة الموصل شمال العراق.

 

وأضافت الصحيفة أن الحكومة التركية تقوم بأعمال التدريب هذه بإطار قانوني بعد أخذ الموافقة من الحكومة العراقية المركزية وحكومة إقليم شمال العراق “كردستان” إلا أن هذا الأمر لا يرضي الإيرانيين، حيث يحاولون أن يزيحوا تركيا من تلك المنطقة عن طريق التركمان الشيعة وعن طريق تمويل ودعم حزب العمال الكردستاني داخل تركيا.

 

ويختم التقرير بالقول إن المنطقة التي تتواجد فيها القوات التركية لا توجد فيها أي سيادة للقوات العراقية الموالية للحكومة المركزية، حيث غابت القوات العراقية عن تلك المنطقة بعد سيطرة تنظيم الدولة على تلك المناطق من الجيش العراقي السنة الماضية، إلا أن العراق يقوم حاليا باعتراضاته بإملاءات من روسيا وإيران.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More