“يعوّض عليكي يا مصر” .. عكاشة يهدد بـ”مليونيّة” ليترأس البرلمان ويشبه نفسه بسيدنا يوسف

2

هدد النائب والإعلامي المصري ، بعمل مظاهرة مليونيّة، في حال عدم عودة الأمين العام لمجلس النواب إلى موقعه، داعياً نواب البرلمان للفصل بين السلطة التنفيذية و التشريعية، “خاصة بعد تغول السلطة التنفيذية على السلطات التشريعية” حسب قوله.

 

وهاجم عكاشة، الحكومة الحالية، وقال إنها وضعت أول مسمار في نعشها، موجها حديثه لرئيس الوزراء:” الحكومة وضعت أول مسمار فى نعشها .. ولشريف إسماعيل عليك أن تستعد أنت وحكومتك للرحيل”، داعيا الرئيس لتجهيز حكومة جديدة.

 

وشدد “عكاشة”، في تصريحات تلفزيونية، على أنه حال فوزه بمنصب رئيس مجلس النواب الحالي، سيطبق ما أسماها “عادات وتقاليد” وبروتوكولات البرلمانات العالمية، مشيراً الى أنه سيدعم نواب البرلمان بكل ما أوتي من قوة ولن يسمح بالتهاون مع أي مسؤول أو وزير في الدولة.

 

و طالب عكاشة، الحائز على أعلى الأصوات في انتخابات مجلس النواب 2015 ، نواب الشعب بانتخابه لرئاسة البرلمان، كما طلب سيدنا يوسف عليه السلام من فرعون توليه خزائن ، قائلاً :” أطلب من زملائي الأفاضل في مجلس النواب تعييني رئيسًا للبرلمان من خلال انتخابات حرة مباشرة، ومن خلال الأصوات الحرة المباشرة”.

 

وأكد عكاشة، أن المسؤولية كبرى ورئيس البرلمان لابد أن يكون سياسي ولديه فكر استراتيجي واجتماعي، وإداري وثقافي، وأن يكون شخصية عامة ملمة بأغلب التخصصات وليست في مجال واحد.

 

 

ووصف عكاشة،البرلمان أيام نظام الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك والرئيس جمال عبد الناصر والرئيس الراحل محمد أنور السادات ، بأنه شكلي فقط “روج ومكياج للنظام”، مؤكدا أن البرلمان الحالى لا يسمى بالنظام ولكن أصبح كلمة شعب .

 

 

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. السيسي يقول

    عوضنا علي الله

  2. المرعشلي يقول

    اتمنى ينتخب عكاشة رئيس للبرلمان حتى يكتمل خط الصعاليك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.