الرئيسية » الهدهد » “الأسد” يسخر من “كاميرون” ويؤكد: ضربات بريطانيا على “داعش” ستفشل

“الأسد” يسخر من “كاميرون” ويؤكد: ضربات بريطانيا على “داعش” ستفشل

وطن- قال الرئيس السوري بشار الأسد، إن “الضربات الجوية البريطانية على تنظيم داعش ستفشل في هزيمة التنظيم المتشدد” وسخِرَ من استراتيجية رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في المنطقة.

وأكد “الأسد” لصحيفة “صنداي تايمز” البريطانية أنّ “بريطانيا وفرنسا لا تمتلكان الإرادة لمحاربة الإرهاب ولا الرؤية حول كيفية إلحاق الهزيمة به”، مضيفاً أن ضرباتهما الجوية في سوريا غير قانونية ولن تحقق أي نتيجة”.

وتابع: “سيفشلون ثانية”، مضيفاً في إشارة إلى التنظيم “لا يمكن استئصال جزء من السرطان ولكن يجب استئصاله بالكامل… هذه العملية (الضربات الجوية البريطانية) أشبه باستئصال جزء من السرطان وهذا سيجعله ينتشر في الجسم بشكل أسرع”.

وسَخِرَ “الأسدُ” من تأكيدات كاميرون أن هناك ما يصل إلى 70 ألف مقاتل من المعارضة المدعومة من الغرب في سوريا يريدون التوصل لحل سياسي للحرب الأهلية في البلاد ويمكنهم استعادة السيطرة على أراض من الجهاديين الذين أضعفتهم الضربات الجوية. وقال “إن استراتيجية كاميرون ستجعل الوضع أسوأ”.

ناشط حقوقي: أملك أدلة على تعاون الاستخبارات البريطانية مع نظام الأسد

وقال “هذه حلقة جديدة من مسلسل ديفيد كاميرون الهزلي الطويل(…) أين هم؟ أين هم السبعون ألف معتدل الذين يتحدث عنهم، ليس هناك 70 ألفاً”.

وأشار إلى أن “الدعم الروسي للشعب السوري والحكومة السورية لعب منذ البداية إلى جانب الدعم القوي والراسخ لإيران دوراً مهماً جداً في صمود الدولة السورية في محاربتها للإرهاب”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.