أكاديمي إماراتي: رئيس الإمارات عارض التدخل في مصر فقام ابن زايد بتسميمه بمساعدة دحلان

5

كشف الدكتور – أستاذ العلاقات الدولية والإعلام – تفاصيل انقلاب أبوظبي الذي قاده وأشقاؤه (أبناء فاطمة) ضد أخيهم “خليفة” وإخفائه عن المشهد منذ سنتين.

وأوضح “المنهالي”، في تغريدات له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن رئيس الدولة “الشيخ خليفة”، يغيب للعام الثاني على التوالي عن احتفالات اليوم الوطني ويغيب عن الناس والسبب الحقيقي لاختفائه هو انقلاب أبوظبي، مشيرا إلى أن الأحداث بدأت تتصاعد نتيجة الخلاف حول فكرة التدخل في مصر عام 2013 والتي كان الشيخ خليفة يعارضها بقوة ويميل للبقاء على الحياد.

وأشار “المنهالي” إلى أن محمد بن زايد ومن معه حاولوا إقناع “الشيخ خليفة” بتمرير الأمر لكن دون جدوى وقاموا بتهديده ضمنياً لكنه لم يخضع فكان التوجه لانقلاب صامت، موضحا أن -الذي يعمل مستشاراً أمنياً لدى الشيخ محمد بن زايد، اقترح عليهم تسميمه كما جرى مع عرفات ليخلو المشهد لمحمد بن زايد ليفعل ما يشاء ويتصرف بحرية في أموال البلاد ومقدراتها.

وأضاف أنهم بالفعل سمموا الشيخ خليفة بسم نهش جسده وربما يكون توفي فقد وضعوه تحت حجر صحي منذ سنتين و8 شهور تقريباً ومنعوا الزيارات عنه، مشيرا إلى أن الشيخ خليفة لم يظهر منذ ذلك الوقت سوى بتصريحات منقولة على لسانه وغاب عن اليوم الوطني السابق وغاب اليوم عن الوطني 44 .

وقال “المنهالي”: “إمعاناً في الانقلاب محمد بن زايد يمثل الدولة في كافة اللقاءات والاجتماعات الدولية منذ سنتين ونصف دون الإشارة للشيخ خليفة، واستأجر محمد بن زايد لجان إلكترونية للعمل على تمجيده في مواقع التواصل وأحكم سيطرته على الإعلام فلا يظهر في المشهد إلا هو”.

وأوضح أن الشيخ خليفة غائب عن حكم البلاد ومحمد بن زايد هو المسيطر الآن بشكل كامل وبعد غياب شقيقه تبنى سياسة أكثر شراسة ضد شعوب الأمة، لافتا إلى أن محمد معه مستشارين عملوا في أجهزة مخابرات عربية وأمريكية وإسرائيلية يرسمون له مخططات ضد الأمة والمال الإماراتي هو الوقود.

ولفت “المنهالي” إلى أن الشيخ خليفة كان يمثل عقبة في طريق جماعة أبوظبي من أجل العبث في مقدرات البلاد وإقحامها بالصراعات العربية الداخلية فتخلصوا منه، مختتما حديثه بتحدي جميع الجهات والسلطات في البلاد أن تأتي بدليل واحد ينفي أي معلومة ذكرها أو قالها حول الشيخ خليفة وانقلاب أبوظبي.

يشار إلى أن مراقبين، قالوا في تصريحات صحيفة أن الشيخ خليقة هو اسما منذ سنوات عديدة، لكنه لا يحكم بالفعل بل مجرد “صورة” ولا يملك من أمره شيئا، وأن المسؤول عن كل سياسة بلاده المثيرة للجدل والانتقاد هو أخيه الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي والحاكم الفعلي للبلاد .

وتتوارد أخبار بين الحين والأخر عن وفاة الشيخ خليفة سرعان ما يتم نفيها والاكتفاء بالإشارة إلى تدهور حاد في حالته الصحية، إلا أن تقارير استخباراتية أمريكية وإسرائيلية نقلت عن طبيب سويسري تابع حالة “خليفة” قال لأحد زملائه في إطار نقاش بينهما إن تطورات حالة الشيخ خليفة خلال الشهور الماضية، تتشابه إلى حد كبير مع أعراض تطورات حالة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، من الضعف العام المتدرج غير المعروف أسبابه، وفقدان التركيز والتوازن في بعض الأحوال، وصولا إلى الحالة التي هو عليها حاليا.

وقالت المصادر إن ما لفت نظرها وأقلقها أكثر هو إبعاد الطبيب السويسري عن متابعة حالة الشيخ خليفة فور حديثه هذا، وتساءلت عن الأسباب التي أدت إلى ذلك؟!

وترافقت هذه المعلومات حين تسريبها العام الماضي، مع ما نقلته القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلي نقلا عن موقع” فيلكا “، المقرب من المخابرات الإسرائيلية “الموساد”، حول تغيير هام سيحدث بالإمارات يشمل رأس الدولة وأن القيادي الفتحاوي الهارب محمد دحلان مستشار ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد للشؤون الأمنية، له دور كبير في الإعداد للتغيير المرتقب بالإمارات، والذي يتم على نار هادئة منذ عدة شهور، ويشرف عليه دحلان شخصيا بتكليف من محمد بن زايد، وبمشاركة خالد النجل الأكبر لولي عهد أبوظبي .

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. فهد الحربي 666 يقول

    حي الله طلق الوجه والمحيا شيخنا خليفه
    نسال الله ان يطول بعمره ويشفيه
    هذه الافتراءات تعودت عليها الامارات حكومة وشعبآ ولن تثنيها عن مواصلة المسيرة الخيره في العالم اجمع

  2. السيسي يقول

    اين احرار الامارات يحررون شيخهم ابو سلطان ادام الله عزة و شافة من السموم التي اعطاها ايها دحلان و الفاسق الفاسد محمد بن ابن الحرام الزنديق

  3. وعد السماء آت يقول

    اعوذ بالله من شياطين الانس هؤلاء مجرمون بالفعل تفوقوا على اولاد الحرام والشياطين تتعلم منهم اللهم يارب اكفي المسلمين شرهم ومكرهم وخبثهم انت يارب تعلم مافي القلوب وتعلم السر واخفى وتعلم انهم محاربون لك مفسدون في الارض فقد طغوا وبغوا وافسدوا في اللهم يارب خذهم اخذ عزيز مقتدر ومن وايدهم اللهم يارب ارح المسلمين من شرورهم عاجلا غير اجل

  4. قريبا يقول

    قادة الامارات اصبحوا العوبة بيد المنضمات الصهيونية والماسونية المتمثلة بنوادي الوتاري ونوادي اليونز والرموز الماسونية التي تمجد الماسونيين في كل مكان في الامارات وهوؤلاء البهايم لا يفقهون شيئا في ما يدور حولهم انما يتم الايحاء لهم تخيلا انهم يحسنون صنعا وانهم مصلحون في الارض ولاكنهم هم المفسدون ان عمليات غسل الدماغ التي يتعرض لها قادة هذه الدويلة الماسونية من قبل مستشارينهم الذين يصورون لهم الامر وكانه عين الحق هو السبب في فساد حالهم واحوالهم وقريبا سياتي الرد الرباني جزأ وفاقا لما يقومون به من افساد لامة محمد ص
    اللهم لا تذر على الارض من الكافرين ديارا

  5. لولو يقول

    السؤال المطروح ، أين هو الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات . لماذا لا يظهر على شاشات التلفزيون منذ عامين ، هل هو مريض ؟
    ليس مريضا و يعتقد أنه تحت الإقامة الجبرية و لا يسمح له بالظهور على شاشات التلفزيون أو يعيش في منفى خارج دولة الإمارات بعد أن انقلب عليه أخيه محمد بن زايد . هناك صراع على الحكم بينه و بين أخيه ولم ينتهي بعد .
    محمد بن زايد خالف دستور البلاد و نصب نفسه حاكما لدولة الإمارات ، مع ان محمد بن راشد هو المخول دستوريا قيادة البلاد في حال غياب رئيس الدولة لانه نائبا للرئيس .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.