الرئيسية » الهدهد » “نتنياهو” قبل يومين: نفذنا عمليات بسوريا .. “يعلون” اليوم: لا نتدخل بسوريا !

“نتنياهو” قبل يومين: نفذنا عمليات بسوريا .. “يعلون” اليوم: لا نتدخل بسوريا !

وطن- زعم وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون أن “إسرائيل لا تتدخل فيما يحدث في سوريا”، في مخالفةٍ صريحة لتصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو التي أقرّ خلالها قبل يومين أن الجيش الاسرائيلي نفّذ عمليات في سوريا.

ونقلت الإذاعة العبرية العامة، اليوم الخميس، عن يعلون قوله: إن “فيلق القدس الإيراني هو العنصر الوحيد الذي يوجه الإرهاب ضد إسرائيل من الداخل السوري”.

وأضاف أن “إسرائيل لن تتسامح مع المس بسيادتها في هضبة الجولان ومع المحاولات لنقل أسلحة كيماوية إلى منظمات معادية وبوجه الخصوص نقل أسلحة معظمها إيرانية الأصل عبر الأراضي السورية إلى حزب الله”.

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يكشف معلومات عن اصابة “سليماني” بسوريا

يشار الى أن نتنياهو وللمرة الأولى يعترف رسمياً بشن الجيش الإسرائيلي بما في ذلك مقاتلاته العسكرية هجمات بانتظام على أهداف في سوريا.

تصريحات نتنياهو جاءت خلال مؤتمر الجليل الذي عقد في مدينة عكا شمال فلسطين المحتلة، حيث قال “إننا نعمل في سوريا من حين إلى آخر لمنع تحول سوريا إلى جبهة ضد إسرائيل.. نحن نعمل ضد جبهة إرهابية إضافية تحاول إيران إنشاءها في الجولان ونمنع خاصة نقل أسلحة فتاكة من سوريا إلى لبنان وسنستمر بذلك”.

وأضاف نتنياهو أن أجرى محادثات مطولة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول التنسيق بين البلدين لتفادي التصادم بين الجيشين الإسرائيلي والروسي في سوريا.

بعد القنطار.. هذه الأسماء على قائمة الاغتيال الإسرائيلي

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““نتنياهو” قبل يومين: نفذنا عمليات بسوريا .. “يعلون” اليوم: لا نتدخل بسوريا !”

  1. لم يخالف نتنياهو اطلاقا قال لا نتدخل فيما يحدث يقصد بين السوريين ونظامهم . وماقال نتنياهو صح وهو معلن من السابق طائراتهم عدة مرات تقصف اهداف في سوريا وكلها صواريخ اما سورية حاولوا ارسالها لحزب المجوس او ايرانية .. لا اعلم هل هو جهل في القرأة السليمة او محاولات تدليس

    رد
  2. اي حدود واي يعلون واي نتن واي ظراط حدودكم في دول اوروبا وامريكا والمانيا ارحلوا ايها العابرون حان وقت رحليكم الحكام الذين كانو ورطانيين مع شعوبهم هم الان في جلسة حساب مع شعوبهم فلن تجدوا من يحميكم خلاص جيم اوفر ياصهيون عودوا من حيث عبرتم ايها العابرون فالارض عربيه اسلاميه رغم انوفكم وانف امريكا وانوف الاوروبيين .
    اقسم بالذي رفع السماء بلا عمد ستقتلون هنا شر قتله

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.