الرئيسية » الهدهد » هذا ما كتبته الشيخة مهرة بنت محمد آل مكتوم عن سورية

هذا ما كتبته الشيخة مهرة بنت محمد آل مكتوم عن سورية

وطن- كتبت الشيخة مهرة بنت محمد آل مكتوم عبر صفحتها في الفيسبوك هذا المنشور عن السوريين:

سورية وليس سوريا. ….. انا اعتذر لكل السوريين على الخطأ الإملائي
سورية : تُكتب (بالتاء المربوطة) لأنها صفة مؤنثة، وليست اسماً ..
لأنها كلمة ذات جذر عربي وليست أعجمية لتكتب بالألف الطويلة مثل فرنسا أو روسيا.
و معنى المفردة ” سورية ” هو ” السيدة ” وهي من صفات عشتار الأم السورية الكبرى وهذه الصفة ذات مدلول ديني يراد منها التقديس والتميز ..

موقع إماراتي: هل باتت انتصارات الخيول تصنف على أنها إنجازات للدولة !؟

وعشتار هذه هي الربة السورية الأولى ولهذا لا تذكر في كثير من المواقع باسمها بل بصفتها ، وهي : سورية .
وعلى هذا فالمعنى من كلمة « سوري » هو ” السيد ” والكثير من علماء أصول اللغات يعتقدون أن منها اشتقت كلمة ـ سير ـ (SIR) التي انتقلت كلقب أو صفة للرفعة إلى الإنكليزية من العربية الآرامية السورية القديمة.
والسوريون « السادة » SYRIANS السريان هم أبناء عمومة العرب العموريون والآراميون ـ.
لهذا … أيها السوريون لا تنسوا أبداً أنكم ” السادة ” حتى وإن كنتم نازحين ..!
واذكروا دوماً .. لا يخذل ” سادةً ” في محنة .. إلا ” عبيداً ” في نعمة ..

قد يعجبك أيضاً

14 رأي حول “هذا ما كتبته الشيخة مهرة بنت محمد آل مكتوم عن سورية”

  1. العاهره بنت الديوث لم تجد اعتذار للسوريين فقط عن الخطأ الإملائي . عجباً . فعلا اذا لم تستح فقل وافعل ماشئت . ذوى الضمائر الميته يقتلون القتيل ويسيرون فى جنازته بلا حياء ولا ندم .
    بالمناسبه هذه بنت رئيس وزراء الدوله التى طلبت من السيسى فى شهر رمضان الفضيل تسليم 150 صاروخ ارض -ارض من مصانعه الحربيه على وجه السرعه الى الجبان بشار النعجه دك بها مدينة الزبدانى وهدمها فوق رؤوس الصائمين فيها ذهبت بها عوائل بأكملها ولازالت بعض الجثث الى هذه اللحظه تحت الانقاض .

    رد
  2. ليبيا تكتب بالالف .. اعجمية .. يقطنها اعاجم .. لكنها لا تقع على حدود دويلة ال زايد وحوارييهم .. ارسلوا النار والعتاد الى هناك .. احرقوا شرق ليبيا .. وتطاولت طائراتهم على قصف العاصمة طرابلس .. ولاحقت ثوار الربيع العربي في ليبيا كما في تونس .. وانتصرت بالمؤسة العسكرية في مصر بعدما اشترت السيسي وزمرة العسكر المتعطشين لخلافة العساكر السابقين .. جمال .. السادات .. مبارك .. يا لها من دولة سخية تصرف على دمار بلدان العرب وفزع اطفالهم ورعب نسائهم .بما يوازي مردودها الاقتصادي من اوكار السمر والخلاعة .. والتجارة بحواري روسيا بفنادق الخمر نجوم .. وتتباهى .. فلا غرابة ان مدحت بنت العائلة سوريا بعدما احرقتها ايديهم نصرة للمستبد .. وخشية من الربيع العربي ان يجتث عروشهم التاوية .. غدا قد تمدح ليبيا اذا حدث ان انتصر عملائها .. المهووسين كما السيسي المسعور .. وجري ننشد فيك عليهم

    رد
  3. ابوعائشة . وعد السماء .. نوعية لمن ولد بدورة مياة ورضع من المراحيض وتعلم بالمواخير وحاليا يعمل ديوث

    رد
    • ال مكتوم او اي ال المهم الله و سوريا و بشار رئيسكم يا بو عايشه و ابو بكر و الكلاب تعوي والقافلة تسير و نقيق الضفادع لا يضر بالماء

      رد
  4. دائما اجدكي مع الحق قولا وفعلا لله درك يا أميره جمعتي كل شيء فيكي حسن المظهر والاخلاق والشجاعه الى الامام.
    شخص يشرفه معرفتك…

    رد
    • يا صوت الحق … نسميك عندنا قواد ولحاس وساقط وذليل ومنافق وكثيرا من النعوت الاخرى التي تتماشى وما كتبته في نشريتك تتودد لمهرة بني مكتوم التي اصبحت الان فرسا … وهي تتعوهر حتى تفسر لنا الفرق بين سوريا وسوريا من الله عليها بما من عليهم من تشرد وجوع واحتياج ….

      رد
  5. الى هذاالحد انحدرت اخلاق بعض المعلقين؟ حقا صدق المثل ( وكل واعاء بما فيه ينضح) كنت اتمهي على من اسبغ صفات السوء واللفظ القبيح على هذا الفتاة الفاضله , لو انه وضع امه او اخته في مكانها ماذا سوف يكون عليه تعليقه؟ايحب ان توصف احته بصفات العهر وان يكون مسكنا ماخورا؟ والله انه لعيب . الم يقرأ قول الله تعالى ما اعد للذين (يرمون النمحصنات) الا فاليعلم ان ما يقرضه اليوم من اقوال بذيئه وتهم رخييصه للمحصنات سوف ترجع اليه مهما طال الزمن . فالله تعالى لا يغفل ولا ينسى. فكسر الله قلم كل من اتهمها وفض الله افواههم
    واصابهم بما رموا به هذا السيده التى لا ذنب لها الا الاشاده والاعجاب بالاخوة السوريين وشد ازرهم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.