الرئيسية » الهدهد » هذا حال المصريين في عهد السيسي.. عكاشة ومنصور يتنازعان لرئاسة برلمان لم ينتخبوه

هذا حال المصريين في عهد السيسي.. عكاشة ومنصور يتنازعان لرئاسة برلمان لم ينتخبوه

وطن- فاز توفيق عكاشة، مالك قناةالفراعين” بمقعد دائرة “طلخا ونبروه” بعد أن حصل على، 94354 صوتًا في الانتخابات البرلمانية 2015 ليكون بذلك الأعلى صوتًا بين المرشحين. وعلق عكاشة قائلًا: “أنحني احترامًا أمام أبناء دائرتي وكل أبناء الشعب المصري، لقد حصلت على أعلى الأصوات، وحصلت على 94 ألف صوت من إجمالي 115ألف بالدائرة، أي أن هناك 21 ألف صوت فقط بيني وبين الـ100%”. لم يكتف عكاشة بفوزه فقد أعلن في مداخله هاتفيه أيضا عبر قناته “الفراعين” ترشحه لرئاسة البرلمان، قائلاً إنه تفاجئ بتلك النتيجة الرائعة التي شجعته على يرشح نفسه لرئاسة البرلمان بعد أن حصد العدد الكبير من الأصوات.

وأطلق نشطاء على موقع “تويتر” اسم#توفيق_عكاشه_رئيسا_للبرلمان تبادلوا من خلاله التعليق على الموضوع، حيث سخر العديد منهم من ترشح عكاشة ومن الحال الذي وصلت إليه مصر. وغرّد محمد رضا قائلاً: “هيخشلهم اول يوم البرلمان ببط وفطير وداخل بجلبيه وممكن يعمل استجواب من اول يوم”.

وعلق جمال سلامة قائلاً: “كلنا مع العكش قلبًا وقالبًا.. خد مصر معاك إلى الإمام بس سيبنا إحنا هنا”. بينما سخر ناشط آخر بقوله: “توفيق عكاشة في البرطمان ياله من فليم كومدي”. ورافق عكاشة، مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك بفوزه مقعد دائرة “ميت غمر” بعدد أصوات بلغ 82568 صوتا، وفقا للنتائج غير النهائية ليكون بذلك عضوين في البرلمان وهما معروفان بعدائهما الشديد لثورة 25 يناير ولهما الكثير من التصريحات التي تصفها بالمؤامرة. فوز توفيق عكاشة ومرتضى منصور، لم يكن مفاجئًا للجميع بعد المقاطعة الكبيرة لفئة الشباب وغيرهم في المشاركة في عملية التصويت، بالإضافة إلى سيطرة المال السياسي على الانتخابات، بشهادة معظم الأحزاب التي شاركت في الانتخابات والمنظمات الحقوقية التي راقبت عليها.

“عكاشة ومنصور” يتمرّدان على “السيسي” ولم يحضرا للبرلمان للاستماع الى كلمته

المدهش في الأمر أن هناك تنازعًا واتهامات بين عكاشة ومنصور لاعتبار كل منهما أنه الأجدر برئاسة البرلمان. إذ أكد عكاشة أنه يرى في نفسي القدرة والكفاءة على إدارة جلسات البرلمان، بحكمة اكتسبتها من خبرات السنين في العمل السياسي، وإدارة الحوارات”.

وحول احتمال أن يكون المنافس له على رئاسة البرلمان عدلي منصور، الرئيس السابق، إذا تم تعيينه في البرلمان، أو المحامي مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، قال عكاشة: “أرى أنني الأحق، وهذا أمر كاف، لأن أخوض هذه التجربة، وعلى يقين بأنني على قدر مسؤوليتها، وواثق من جلوسي على كرسي رئاسة المجلس”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “هذا حال المصريين في عهد السيسي.. عكاشة ومنصور يتنازعان لرئاسة برلمان لم ينتخبوه”

  1. ههههههههههه …..وبكرة تشوفو مصر … عكاشه رئيسا للبرلمان ….هزلت .. اصبحت مصر .في عهد السيسي مجرد سيرك .. ومهرجون .. وراقصات .. وشعب يصفق .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.