نجل مُنظّر “التيار السلفي الجهادي” بالأردن ألقى درساً في “التفسير” فاعتقله الأمن

1

(خاص – وطن / محرر الشؤون الأردنية)  اعتقلت السلطات الأمنية الأردنية، النجلَ الأكبر لزعيم ومنظر “أبو قتادة” عمر أبو عمر، في اعقاب مداهمةٍ أمنية لمنزل العائلة، ليل الأربعاء، في منطقة “طبربور” في العاصمة عمان.

 

وأوضح مصدرٌ مطلع لصحيفة “وطن”، تحفُظَ الأجهزة الأمنية على أجهزة حاسوب “لاب توب”، بالإضافة إلى كاميرات وأجهزة خلوية وآيباد ودفتر عثر عليها بحوزته أثناء تفتيش منزله.

 

ولم يكشف المصدر عن الأسباب التي أدت إلى اعتقال ” قتادة ” النجل الأكبر في العائلة، موضحاً أن التحقيق معه سيكون ضمن إطار الانتساب للتيار السلفي الجهادي.

 

والمعتقل قتادة أبو عمر كان طالبا في كلية الهندسة في الجامعة الأردنية، ومن ثم انتقل لدراسة علوم الشريعة الإسلامية في ذات الجامعة، وهو الابن البكر لوالده الذي يعتبر من أبرز منظري التيار السلفي الجهادي، والذي كان ملاحقاً من القضاء نحو 20 عاماً، إلى أن تم تسلميه للسلطات ضمن مذكرة تفاهم بين الحكومتين الأردنية والبريطانية، وبرأته المحكمة العسكرية ” أمن الدولة ” قبل نحو عامين.

 

وفي اول توضيح من عائلته، كشف والده على صفحته الخاصة بمواقع التواصل، بان نجله القى أمس درساً في التفسير ، قبل ان تداهم قوة أمنية على اقتحام المنزل وتفتيشه واقتياده للتحقيق بمحكمة أمن الدولة.

 

وتشن السلطات الأمنية الأردنية حملة اعتقال موسعة لاتباع وأنصار التنظيم على أراضيها ومثولهم امام المحاكم العسكرية وفقاً لقانون الإرهاب الذي اقر مؤخراً.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. ابو علي يقول

    يستاهل واحد داعشي ارهابي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.