أوغلو لروسيا: تعيدون استخدام ماكينة الدعاية السوفيتية.. العالم لن يصدق أكاذيبكم

0

اعتبر رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، الخميس، أن الاتهامات الروسية لتركيا بشراء النفط من تنظيم “داعش” هي مجرد “تلفيقات وأكاذيب”، وإعادة استخدام لـ “ماكينة الدعاية السوفيتية”، وذلك وسط التوتر المتصاعد بين البلدين حول إسقاط تركيا لطائرة حربية روسية في الأراضي السورية.

وقال داود أوغلو: “كان يوجد ماكينة دعائية سوفيتية خلال الحرب الباردة، تلفق أكاذيب مختلفة يوميا، وكانوا هم يصدقونها أولا، ثم ينتظرون من العالم تصديقها”، وفق ما نقلته وكالة أنباء “الأناضول” التركية الرسمية.

وأضاف أن “روسيا تعيد ممارسات الاتحاد السوفيتي واحدة تلو الأخرى، والعالم يدرك تلك التلفيقات ولا أحد يقيم وزناً لتلك الأكاذيب”.

وحول الغارات الروسية في سوريا، قال دواد أوغلو أن قصف المقاتلات الروسية لمنطقة اعزاز بمحافظة حلب، “دليل واضح على استهدافهم المعارضة السورية المعتدلة التي تحارب تنظيم داعش”.

وأضاف: “يجب على الروس توجيه ضرباتهم ضد مواقع داعش في محافظة الرقة، عوضا عن قصف المعارضة المعتدلة في منطقة اعزاز وريف اللاذقية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More