النفيسي يحذر دول الخليج من هذه الاستراتيجية الإيرانية

3

أوضح المفكر والأكاديمي الكويتي الدكتور عبد الله النفيسي، النائب السابق بمجلس الأمة، بأن اقتحام نصف مليون إيراني للأراضي العراقية يدل علي تجربة لإستراتيجية “”.

وحذر “النفيسي”، عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، الأربعاء،: من أن “ تدرس إمكانية تطبيق سيناريو (الموجه البشرية) على دول التعاون عبر اليابسة العراقية، دولة ثم الأخرى”

واتهمت وزارة الداخلية العراقية، السلطات الإيرانية، يوم الاثنين الماضي، بالسماح لعشرات الآلاف من الزوار الشيعة باقتحام معبر حدودي، ودخول البلاد عنوة دون تأشيرات.

وقالت الوزارة في بيان لها: “إن الزوار الذين يسافرون سيرًا على الأقدام باتجاه مدينة كربلاء المقدسة لدى الشيعة، للمشاركة في إحياء الذكرى الأربعينية لمقتل الإمام علي بن الحسين، أربكوا قوات الأمن، ما أدى إلى تحطم الأبواب والأسوار، وإصابة بعض أفراد حرس الحدود.”

كما اتهمت الوزارة الزوار بالتدفق عبر المعبر الحدودي عمدًا، من أجل الضغط على القوات الأمنية للسماح لهم بالدخول بطريقة غير مشروعة، وقالت إن حرس الحدود امتنع عن ممارسة الحق في استخدام القوة ضدهم.

وتابعت: “نحمل الجانب الإيراني المسؤولية؛ لأنه لم يقم بواجباته وتعهداته بشكل مسؤول يمنع انفلات الوضع على الحدود”، ويمنع الأفراد غير الحاصلين على تأشيرات الدخول من الاقتراب من المنفذ الحدودي.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. المرعشلي يقول

    ومن هو الحاكم الخليجي الذي سيتردد في دفنهم الصحراء . اذا هناك من سيتردد فعليه الاستقالة من الان .

  2. ابو ناصر يقول

    سبق وان انتهجت الحكومه الايرانيه هذا السيناريو البشري في مكه المكرمه لمحاولة اقتحام الحرم المكي الشريف عام ١٤٠٧ للهجرة ….وكان اغلب حجاج ايران من الحرس الجمهوري والمخابرات الايرانيه ..وتصدت لها القوات السعوديه وسقط فيها اكثر من ( ٤٠٠ ) قتيل والاف الجرحي ..ولم تكرر ايران التجربه علي الاراضي السعودية بعد ذالك التاريخ .. ولكن هذا لا يمنع فعلا من ان تكرر ايران تجربتها مستقبلا لاسيما وان ايران لا يهمها اطلاقا سلامة مواطنيها فهم بالنسبة لها مجرد سلاح يمكن استخدامه في اي وقت .

  3. najvaye-kangan. يقول

    شغّل مخک یا نفیسی… لعلمک؛ عقلک محتل من قبل ایرانوفوبیا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.