الرئيسية » الهدهد » إطلاق نار على سائق مغربي في أميركا بسبب إسلامه

إطلاق نار على سائق مغربي في أميركا بسبب إسلامه

وطن- طالبت منظماتٌ إسلامية في الولايات المتحدة وزارةَ العدل الأميركية بفتح تحقيقات حول تعرّض سائق مسلم من أصل مغربي لإطلاق نار من قبل راكب أميركي في مدينة بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا ليلة الاحتفال بعيد الشكر 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

ووفق صحيفة Pittsburgh Post Gazette التي أجرت حواراً مع السائق الذي تم نقله إلى المستشفى بعد إصابته، فإن الراكب استهل الحديث مع السائق بعد ركوبه من أمام أحد الكازينوهات، وطلب منه الرجل بعد ذلك الانتظار لدى وصوله إلى المنزل لأن حافظة نقوده كانت بالداخل، ثم عاد ومعه بندقية وأطلق النار على الضحية أثناء محاولته الفرار بالسيارة.

وأضاف أن الراكب كان قد سأله عن أصله العرقي قبل أن يتحدث عن تنظيم داعش وعمليات القتل، كما تفوّه بعبارات ساخرة عن الرسول (صلى الله عليه وسلم).

من جانبه، أكد مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية “كير” أن الحادثة تأتي كدليل آخر على تجدد الاعتداءات التي يتعرض لها المسلمون في أميركا، وفق ما نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية.

مسلمٌ يتعرّض للضرب خارج أحد المساجد بأميركا.. المهاجم قال له: اخرجوا من بلادنا

وذكر أن ما حدث كان “مماثلاً لعدد هائل من الاعتداءات التي تستهدف المجتمع الإسلامي في أعقاب الهجمات الإرهابية الأخيرة على باريس“.

وحمّل “كير” بعضاً من مرشحي الرئاسة من الجمهوريين مسؤولية تأجيج المشاعر المناهضة للمسلمين.

وقال “كير” إن الحادث يعد نمطاً من “كراهية الإسلام والتمييز والترهيب والتهديد وممارسة العنف التي تستهدف المسلمين الأميركيين، وهي ظاهرة يدعمها مرشحا الرئاسة الجمهوريان دونالد ترامب وبن كارسون”.

يُذكر أن السائق يعيش في أميركا منذ 5 سنوات، وهو على وشك الحصول على الجنسية الأميركية خلال شهور قليلة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، تعرّض سائق من نورث كارولاينا لاعتداء من قبل رجل زعم أنه مسلم.

مسلمو أمريكا متخوفون من الاحتفال بعيد الأضحى.. يأتي في ذكرى هجمات 11 سبتمبر

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.