خطير جداً .. دراسة حديثة تكشف تأثير الدهون في “الوجبات السريعة” على المخ

0

كشفت دراسة علمية حديثة، أن زيادة كمية الدهون في الطعام مثل الوجبات السريعة لا تسبب السمنة وزيادة حجم الخصر فحسب، لكنها أيضا قد تدمر المخ.

 

ووجد الباحثون خلال الدراسة المنشورة مؤخرا عبر الموقع الطبي الأمريكي “Medical News Today”، أن زيادة الوزن الناجمة عن اتباع نظام غذائي عالي الدهون قد تدمر نقاط الاشتباك العصبي في الدماغ، مع إضعاف الأداء الإدراكي.

 

وأضاف الباحثون أن الوجبات الغذائية عالية الدهون هي المساهم الرئيسي في السمنة، التي أصبحت مصدر قلق رئيسي للصحة العامة في الولايات المتحدة.

 

ولفتوا إلى أن أكثر من ثلث البالغين في الولايات المتحدة يعانون من السمنة، وهذا يعني أنهم أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب، السكتة الدماغية، مرض السكري من النوع 2 وبعض أنواع السرطان.

 

ولتأكيد نتائج الدراسة قام الباحثون بتحليل بيانات كمية عشوائية من ذكور الفئران، وتم تقسيمها إلى مجموعتين وفقا للنظام الغذائي، حيث تم تغذية المجموعة الأولى بكمية من الأطعمة التي تحتوي على حوالي 10٪ من الدهون المشبعة، في حين تم تغذية المجموعة الأخرى بأغذية أخرى تحتوي على 60٪ من الدهون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More