الرئيسية » حياتنا » هل تصدّق .. هكذا تتجسس عرائس “الباربي” عليك !

هل تصدّق .. هكذا تتجسس عرائس “الباربي” عليك !

وطن- نشرت صحيفةالجارديانالبريطانية تقريرا جديدا يحذر من العرائس “الباربي” الذكية التي انتشرت في الفترة الماضية، حيث يمكنها التجسس على الأطفال والاستماع لجميع حديث الأسرة وتسجيلها عن بعد دون أن علم مستخدمها.

وحذرت شركة أمنية من هذه العرائس الباربي المزودة بواي فاي، حيث يسهل اختراقها وتحويلها إلى جهاز مراقبة للتجسس على الأطفال والاستماع إلى المحادثات دون علم المالك.

وظهرت هذه الدمية في الأسواق العالمية منذ فترة باعتبارها أول دمية التفاعلية قادرة على الاستماع للطفل والاستجابة لأوامره عن طريق الصوت، بطريقة مماثلة لخدمات المساعد الشخصي مثل سيري التابع لأبل وكورتانا التابع لمايكروسوفت.

ديبكا: “البوكيمون جو” شبكة تجسس متطورة أم لعبة بريئة ؟!

وتتصل الدمية الذكية بالإنترنت عبر الواي فاي، وتحتوي على ميكروفون لتسجيل محادثات الأطفال وإرسال هذه المعلومات إلى أطراف ثالثة لمعالجتها قبل الاستجابة مع ردود اللغة الطبيعية.

واكتشف الباحث الأمني الأمريكي “مات ياكوبوفسكي” أن عند اتصال الدمية بالواي فاي فهي عرضة للقرصنة، لتتيح للهاكرز الوصول بسهولة إلى نظام الدمية، والمعلومات المختلفة، بالإضافة إلى إعطائه القدرة على تخزين ملفات الصوت والوصول المباشر إلى الميكروفون، مما يسهل من معرفة منزل الشخص أو الأعمال التجارية الخاصة به.

بوكيمون تحول الكعبة المشرفة لساحة قتال وتجميع نقاط !!

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.