الرئيسية » الهدهد » اليمن: المخلوع يزور سفارة روسيا للمرة الثانية خلال 20 يوماً “فيديو”

اليمن: المخلوع يزور سفارة روسيا للمرة الثانية خلال 20 يوماً “فيديو”

وطن- زار الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح السفارة الروسية في صنعاء للمرة الثانية خلال مدة 20 يوما، ليعبر في زيارته الجديدة عن وقوفه إلى روسيا ورئيسها فلاديمير بوتين، لاسيما فيما يخص تدخله في الشأن السوري، والغارات التي يشنها هناك تحت غطاء محاربة الإرهاب.

ووفقا لتلفزيون “اليمن اليوم” المؤيد لصالح، فقد زار الأخير سفارة روسيا والتقى القائم بالأعمال والملحق العسكري فيها، معبراً عن تأييده لما تقوم به موسكو في سوريا، واصفاً هذا الأمر بأنه حرب على الإرهاب، حيث تقصف روسيا داعش وجبهة النصرة وتنظيم القاعدة، وفق ما قال خبر “اليمن اليوم”.

وظهر صالح في الخبر المصور جالساً قبالة القائم بالأعمال الروسي، حيث نقلت “اليمن اليوم” عنه قوله إنه يستنكر بشدة قيام تركيا بإسقاط القاذفة الروسية سوخوي 24، باعتبار هذا العمل جريمة إرهابية وخطوة تتعارض مع المواثيق والأعراف الدولية، منوهاً بأن تركيا أسقطت القاذفة فوق الأجواء السورية.

وقارن صالح بين إسقاط تركيا للقاذفة الروسية، وبين سقوط الطائرة الروسية المدنية في سيناء بمصر، والذي نجم عنه مقتل حوالي 224 شخصاً، معتبراً أن العملين إرهابيين.

وتأتي زيارة صالح الثانية إلى السفارة الروسية لتؤكد وقوفه التام في صف روسيا، حليفه وحليف إيران الداعمة للحوثيين، الذين يقاتلون في صف صالح وقوات ابنه العميد أحمد الطامح للسيطرة كرسي الرئاسة.

ويطرح تردد صالح على السفارة الروسية تساؤلات حول مغزى هذه الزيارات، وهل هي فقط لمجرد إبداء التضامن والتعزية، أم لغايات أخرى، من بينها التنسيق العملياتي والمخابراتي ضد الرئيس الشرعي وقواته وضد السعودية التي تشن غارات على قوات صالح والحوثي معاً.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.