الرئيسيةالهدهدمستشار بن زايد يغرد برفض التطبيع مع إسرائيل فهل ابلغ "شيخه" برأيه...

مستشار بن زايد يغرد برفض التطبيع مع إسرائيل فهل ابلغ “شيخه” برأيه هذا؟

 انتقد الدكتور عبدالخالق عبدالله المستشار السياسي لحاكم أبوظبي محمد بن زايد، موافقة الإمارات على إقامة علاقات مع الكيان الإسرائيلي، وفتح أول سفارة لها على أرض الخليج.

وقال «عبدالله» في تغريدة له عبر موقع التدوينات القصيرة «تويتر» :«في كل الأحوال أنا شخصيا ضد وجود أي إسرائيلي على أرض الإمارات الطاهرة لأي سبب وأنا ضد أي شكل من أشكال التطبيع مع العدو الإسرائيلي المجرم».

وكانت صحيفة“هآرتس” الإسرائيلية، قالت إن زيارة سلفان شالوم وزير الطاقة الإسرائيلي على رأس وفد رسمي كبير إلى أبو ظبي، ربما تتمخض عن الاعلان عن افتتاح قنصلية اسرائيلية بدول الخليج العربي، لتكون من نصيب دولة الإمارات العربية المتحدة .

وأوضحت الصحيفة أن تل أبيب خصصت الأموال اللازمة لفتح ممثليه دبلوماسية لها في الإمارات لتتويج التطبيع المستمر بين الجانبين بصورة سرية منذ سنوات، لتكون هذه السفارة هي الأولى في تاريخ العلاقات الخليجية-الإسرائيلية .

من جهة ثانية تحدثت القناة الثانية الإسرائيلية عن زيارة شالوم لأبو ظبي تحت زعم ترؤس وفد رسمي  في مؤتمر للوكالة الدولية للطاقة المتجددة المزمع عقده اليوم السبت بأبوظبي، في أول زيارة رسمية من نوعها لمسؤول إسرائيلي إلى الإمارات منذ اغتيال ”الموساد” للقيادي في حركة حماس محمود المبحوح قبل أربع سنوات .

وذكرت القناة أن زيارة الوزير الإسرائيلي إلى الإمارات على رأس وفد رسمي قد بدأت  الجمعة وستستمر حتى الإثنين المقبل .   كانت تقارير إخبارية تحدثت عن إقامة دولة الإمارات العربية المتحدة علاقات غير معلنة قبل سنوات مع الكيان الإسرائيلي، فيما تحدثت تقارير عن زيارة مسؤولين إسرائيليين للإمارات، وشاركت عدة شخصيات إسرائيلية في مؤتمرات أقيمت في دبي.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث