في مرمى القمامه وخيانة الامانه : أخلاق عربية حضيضيه!!

1

اذا كنت لا تخشى ولا تخجل وفاقدا للقيَّم والاخلاق فبإمكانك ان تفعل ما تشاء, واذا كنت فاقدا للشي فلا يمكنك منحه للأخر واذا كنت حاكم عربي من حكام هذا الزمان فبإمكانك ان تفعل بالوطن وباهله ما تشاء, تارة تقتلهم وتشردهم واخرى تجلب الى جانبك حليف اجنبي يقصف ويقتل معك  كل افراد الشعب حتى تبقى في سدة الحكم, واذا كنت تسأل عن احوالنا في فلسطين فنحن شعب مناضل  ويقف على المتراس بالحجر والسكين فيما قيادته تنسق امنيا مع الاحتلال الذي يطلق النار على شبابنا وشيبنا واطفالنا ليلا نهارا بسبب وبدون سبب. وإذا كنت تسال عن جارنا الشرقي في الاردن فقد قام بحذف فلسطين وشطبها من نماذج استمارات تعداد السكان واستبدلها ب “اسرائيل” ومن ثم تراجع عن الامر في اعقاب الرفض الشعبي وزعم انه عاد  وشطب اسم “اسرائيل” من الاستمارات وثبت مجددا اسم فلسطين..جرة قلم؟!

جارنا العربي الغربي في فلسطين وتحديدا جار قطاع غزه قام بإغراق الحدود بمياه البحر وتدمير الانفاق وتدمير ثلث مدينة رفح ومؤخرا بدأ يجلب قوات اجنبيه لمحاربة الارهاب المزعوم في سيناء المحتله اصلا ولم تحرر في يوم من الايام في اعقاب اتفاقية كامب ديفيد 1979 ,وهذا النموذج من الزعامات العربيه يؤمن بان كفيله الاجنبي لايشكل خطرا على سيادة الوطن فيما قطاع غزه المحاصر هو “العدو” الذي يهدد السياده الوطنيه المصريه لابل ان الشعب المصري نفسه هو الاخطر على الوطن  الذي اختطفه طاغيه في غفلة زمن…طاغيه يجرجر الشعب الى صناديق انتخابات لامعنى ولا فحوى لها لانها صناديق موجهه فقط للدعايه “الديموساديه” لتبرير وتمرير وجود حاكم عسكري يقود مصر الى الهلاك والتهميش وهاهي مصر الكبيره والعظيمه لاتساوي شيئا لا على الساحه العربيه الاقليميه ولا العالميه ناهيك عن انها تعيش كارثه وطنيه محليه حقيقيه  الى حد ان الانقلابي يضع كل البيض في سلة الكيان الصهيوني والامبرياليه الامريكيه حتى يكفل بقاءه في سدة الحكم مقابل وظيفة وكيل اقليمي لمحميه امريكيه جديده قديمه كانت تسمى مصر وصارت تسمى دكان السيسي ومشتقاته.. اخلاق عربيه : مرتزقه لمن يدفع اكثر ويضمن حماية بقاء النظام واعوانة…علاقة الكفيل بالوكيل في زمن الحضيض العربي..صار العربي يشتاق الى زمن حكاية ” سايكس بيكو” و ” المؤامره” ومصطلح ” العدو الصهيوني” في زمن يبث فيه الاعلام المصري بالبنط العريض اخبار”المستوطنين  الشهداء” و “الفلسطينيين المعتدين”….تحيا مصر..ماتت مصر؟!

جارُنا الشمالي حبَّكها بكل خيوط الدنيا وجلب كل جيوش العالم على الارض وفي السماء السوريه لذبح الشعب السوري وتدمير سوريا شبرا شبرا واخر الحلفاء اللذي جرهم جارنا الى ارض المعركه جماعة الروس الذين قدموا على صهوة طائراتهم المحمله بصواريخ وقنابل الموت والقتل فقاموا ويقوموا بتدمير كل ماهو سوري حتى يثبتوا انهم اكثر قدرة في التدمير من امريكا وحلفاءها وكأنه لا يكفيها ما “فيها”من دمار وقتل لحق بالشعب السوري…عندك خبر: هذا الرئيس  وحلفاءه يحاربون ” الارهاب” ولا يهم احدا لا من بعيد ولا من قريب ماهية وفحوى هذا الارهاب..حكاية نظام حرق الوطن ارضا وشعبا.. وطن وشعب كامل فدا حاكم مجرم يبرر استقدام قوى الاستكبار لقتل سوريا الشعب والوطن وما زال يبحث له عن دور وسط هذا الكم الكبير من المقابر الشاسعه والواسعه التي تحتضن جثث عشرات ومئات الالاف من ضحايا جرائم النظام…اسمع ” العهر” الدولي  والوطني بكون روسيا وامريكا وفرنسا واسراب اخرى من الدول جاءت لتقصف الوطن والشعب بموافقه النظام السوري..شرعية وشرعنة قتل وتشريد الشعب السوري وعن انحطاط بان كيمون وهيئة اممه الامبرياليه فحدث بلا خرج..قرار محاربة داعش استغرق ساعتين بطلب فرنسي فيما ذبح الشعب السوري مستمر ومتواصل منذ اكثرمن ثلاثة سنوات وبان كيمون وجماعته شاهد ” ما شافشي حاجه” وكأن هذه المخيمات المليونيه اللتي يقطنها اللاجئون السوريون في دول الجوار نزلت من السماء..مخيمات مجهولة الهويه على وتر جثث مجهولة الهويه..السوريون الذين يغرقون او يُغرَقون في عرض البحار كانوا في  رحله ترفيهيه وجثثهم التي قذفتها كل بحار الدنيا عادت من الرحله ساكنه ومسكونه بموت حلم الحريه والنجاه من بطش نظام الاسد..!!

  لبنان جارنا القريب تلبنَّن  وصار عدة دول ميليشيه وبيروت العاصمه صارت ضواحي مستقله.. بيروت يا بيروت والتي سميت يوما من الايام ب”باريس الشرق”غرقت في الزباله عند  اول سحابه وعامت البلد على بحر من اكياس الزباله والقمامه الى حد فرض فيه نظام حظر التجول خوفا من مدفعية رائحة القمامه.. ريحتكن طلعَّت يقول الشباب اللبناني!… عندك خبر..الصراع دائر على الحكم وعلى  تدوير الزباله في لبنان… لا حكومه.. لا رئيس… لا زبالين ولا حتى مزابل لاستيعاب كل اشكال الزباله اللبنانيه بشقيها البشري والاخر اسموه ما تشاءوا, وعن سيد المقاوله او المقاومه الذي يقيم دولة في دوله ويحارب الى  جانب النظام السوري,فحدث بلا حرج…طلعت القضيه ما بعد بعد حيفا..حلب السوريه!!

جار جارنا الشمالي حوَّل بلاد الرافدين الى اكبر مقبره في العالم وما زال القتل والذبح مستمرا والادهى ان كامل الدوله العراقيه بكل سيادتها ذهبت ادراج الرياح وحَّلت مكانها ميليشيات الحشد وداعش وجاعش وجيوش لاتحصى ولا تعد من اللصوص وقطاع الطرق وما عليهم الا رسم اي شعار على راياتهم و”شوية ملح” لَّطم من هنا وهناك حتى يحصلوا على ترخيص  قتل رسمي من حكومة خضراء بغداد ومن ثم يتوجهون الى بغداد والى  الانبار لنهب البيوت تحت شعار “حشد شعبي” يحارب داعش..عندك خبر: اكثر شئ ازدهر في العراق منذ عام 2003 هو المقابر والفساد والميليشيات الطائفيه…حكاية موت دوله وقتل شعب جله يعيش تحت خط الفقر في بلد يعوم على بحر من النفط…مليوني يتيم ومليوني ارمله وملايين القتلى واللاجئين  ودمار شامل لكل ماهو عراقي هو ثمن ” تحرير” تدمير العراق والطامه ان تُشيع جثامين الخونه كابطال تحرير ويُدفنون في الصحن الكاظمي في كربلاء المقدسه.. بالمقلوب.. الانحلال والفساد حل مكان الاخلاق.. تزاوجت الخيانه الوطنيه مع الفساد فولد العراق الجديد المشوه والمقطع الاطراف..منطقة خضراء بغداد وسفارة امريكيه تحتل نصف مساحة بغداد..ما تبقى لكم وطن ممزق طائفيا!..المرجعيه الطائفيه صارت اغنيه عراقيه تُغنى على اوتار من لحم ودم الشعب العراقي…ثلثه ايراني وثلثه الاخر عربي والثلث الاخير كردي وغيره.. الفاتحه  على روح  العراق العربي!..مهزلة  الغضب العراقي على حرق الاكراد العلم العراقي ” الشيعي” مع الاخذ بالحسبان ان “الاخوه” الاكراد ازالوا عبارة ” الله واكبر”من العلم قبل حرقه فيما “الغضبانين” على الحرق ازالوا من قبل النجمات  من العلم وتركوا ” الله واكبر”..معك خبر: بين زمن  ازالة “النجمَّات” وازالة عبارة”الله واكبر” احترق الوطن العراقي ونُهب بالكامل… نشاما الحرب والنهب والاخلاق الحضيضيه..حالة انحطاط سمحت بدَّرس وهَّرس لحم وعظام العراق وطنا وشعبا ودولة؟!

حامي حماة الحرمين او “حرامي” الحرمين والله اعلم.. صار ديموقراطي يساوم على مستقبل سوريا السياسي ويشن حرب على اليمن بهدف اعادة “الديموقراطيه والشرعيه” المخطوفه من قبل الحوثيين.. طال او يقصُّف “عمره” يقصف حاره كامله ويقتل اهلها حتى يقتل ” حوثي” واحد وعن حكاية ” المقاومه الشعبيه اليمنيه” فحدث بلا حرج فهي محظوظه وتحظى بتغطيه اعلاميه من اشهر واكبر الفضائيات الخليجيه والسعوديه…مقاومه شعبيه…حلوه ديه!.. شعب يمني كامل يرزح تحت نيران الحرب والقصف والفقر والجوع ولا يغيثه احدا لابل انه ممنوع من ان يحصي عدد قتلاه وعدد بيوته التي دمرها ” الحزم” و” الحوثيون” معا.. ممنوع..”فيتو” سعودي” في هيئة امم بان كيمون… الرجل يكذب ولا ترف له رمشة عين!.. جاء الشتاء ليجلي كذب النظام وسحابة مطر كانت كافيه لإغراق الرياض العاصمه؟..لم نسمع من قبل ان غرقت تيرانا عاصمة البانيا الفقيره بسبب سحابه او حتى عاصفه ثلجيه لكننا نشاهد عواصم النفط والمليارات وهي تغرق من سحابة مطر؟.. اين البنيه التحتيه وشبكات تصريف المياه؟..اين ذهبت مليارات النفط؟..بغداد تقول للرياض :ما حدا احسن من حدا…كلنا تحت الماء او تحت القصف او في مرمى القمامه..من صنعاء ومرورا ب دمشق وبيروت وعمان والاسكندريه والقاهره وحتى الرياض وطرابلس الغرب…مكانك عد وخلفا دُر..عصور وسطى واخرى جاهليه؟!!…عاشت اوطان القمامه والسحابه…الملك..الله.. الوطن:سايب!!

 ليبيا  وأغنية “الشعب الليبي يعرف طريقه”.. لاعرف طريقه ولا شحار بين..دخل في طرق التيه والميليشيات والحروب القبليه والوساطات ” القطَّريه” وما زال الحبل على الجرار.. في ليبيا اطاحوا او أُطيحَّ بالقذافي..ماشي وهذا حقهم لكنهم هدموا كل شئ ولم يعمروا اي شئ..لا دوله قامت ولا مؤسسات ولا ديموقراطيه ولا فجر حريه بزغ..ما زالت العتمه عتمه..ميليشيات تتقاسم الوطن الليبي..شبر ..شبر..زنقه..زنقه.. بالمقلوب : ذهب التحرير في  خبر كان واخبار الميليشيات وحروباتها من فجر ليبيا وحتى مصراته وبنغازي وطرابلس…غروب فجر ليبيا وقي انتظار بزوغ الشمس…لا..اولا ظهور البدر في عتمة ليبيا؟!

الجزائر البلد العربي الكبير والعريق يحكمه رئيس والله العليم انه مُحنط منذ زمن بعيد وما زال على قيد الحياه من اجل خدمة مصالح المافيا المحيطه به وتحكم الجزائر الغني وتعيث به فسادا  في حين ما زال فيه  شعب المليون شهيد يرزح تحت وطاة الفقر والبطاله والعوز وغياب السكن..حاله عربيه يشوبها الفساد والمحسوبيه والاخلاق السياسيه الحضيضيه وعن جيران الجزائر كالمغرب وتونس فحدث ايضا بلا حرج…عاش الملك وماتت الديموقراطيه…فساد يناطح ناطحات السحاب وشعوب تموت في عرض البحار هربا من الفقر والعوز والدكتاتوريه!!

السودان..موريتانيا.. وكامل اعضاء جامعة الفضائح العربيه..كلهم جميعا ومجتمعين متفقين على نظام فساد الانظمه ونظام الوكيل والكفيل.. وكيل محلي يكفل بقاءه على الكرسي كفيل اجنبي.. محميات امريكيه واخرى روسيه  وفرنسيه وصينيه في العالم العربي يحكمها وكيل عربي..حالنا من المحيط الى الخليج ومن الجزيره العربيه وحتى صحاري موريتانيا والسودان..حالنا مزري: حروب..فقر.. جهل..وعاهات حضاريه لاتحصى ولا تعد…قواعد عسكريه امريكيه واخرى روسيه وفرنسبه وبريطانيه تملا الوطن العربي ولا ننسى القاعده العسكريه الكبيره في قلب الوطن العربي..الكيان الغاصب في فلسطين والمفارقه انه في فلسطين يوجد وكيل عربي اخر يسمى ب “سلطه فلسطينيه ” لها كفيل امريكي واسرائيلي في حين يرزح فيه الشعب الفلسطيني المقاوم تحت وطأة الاحتلال… في مرمى االفساد والقمامه والخيانه : اخلاق عربيه حضيضيه تتذلَّق و تبدي الاسى والاهتمام بارواح ضحايا هجمات باريس اكثر من ضحايا الام العربي وعي ضحايا بالملايين..لم نسمع دوله اوروبيه ولو مره واحده تدين اعدام الشابات والشباب الفلسطيني ميدانيا ومن بينها فرنسا الذي يذرف عليها عرب الرده الدموع بما فيهم رئيس ” سلطة الفضيحه” الفلسطينيه المختبئ منذ حين في حين يقاتل فيه الشعب الفلسطيني عدوه بالسكين..!!

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. علي خليل حايك يقول

    شكرا للدكتور شكري الهزيل على الصورة التي كتبتها بالكميرا الخفية,
    لقد ضعنا ,و اضاعتنا الدنيا في بحور هي أكثر غرابة من بلاء الديمقراطية و الرأسمالية و الأنظمة العربية.
    يا ليتنا نعي الطريق إلى من هم اصحاب القضية.اذا بقى لنا خير يرجى من البقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.