“على عينك يا تاجر”.. إسرائيل تفتتح ممثلية رسمية علنية في أبو ظبي

2

 

كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن أن تل أبيب ستفتتح في الأسابيع القريبة وللمرة الأولى، ممثلية ديبلوماسية رسمية وعلنية في عاصمة الإمارات العربية.

 

وقال مسؤول إسرائيلي كبير للصحيفة، مفضلا عدم الافصاح عن اسمه لدقة الموضوع، إن الممثلية الجديدة ستكون تابعة تحت وكالة الأمم المتحدة للطاقات المتجددة، IRENA، ومقرها أبو ظبي. وفق ما ذكره مراسل هآرتس باراك رافيد.

 

وسبق هذا الإعلان، زيارة سرية أجراها مدير وزارة الخارجية الإسرائيلية، دوري غولد، الذي شارك في مؤتمر خاص بمجلس الوكالة الأممية، وقام خلال الزيارة بالاتفاق على افتتاح الممثلية الإسرائيلية مع مدير الوكالة دعنان أمين.

 

وذكر رافيد الذي تحدث مع مسؤول كبير في القدس، أن الخارجية الإسرائيلي قامت بتعيين الديبلوماسي رامي حتان، ليكون رئيسا على الممثلية الجديدة، كما أن الخارجية وجدت مكاتب في أبو ظبي تستقبل الممثلية.

 

وتضم الوكالة 145 دولة، في حين تحاول 29 الانضمام للوكالة، ولا تملك أي من هذه الدول ممثلية مستقلة تابعة للوكالة الأممية. وقال المسؤول الإسرائيلي إن إسرائيل ستكون الدولة الوحيدة التي سيتكون له ممثلية تابعة للوكالة في أبو ظبي.

 

وأشار المسؤول إلى أن الخارجية الإسرائيلية تعتبر الخطوة العلنية “اختراقا سياسيا” هام في الشرق الأوسط، وأنها ثمار اتصالات سياسية سرية، دامت عدة سنين. وكانت إسرائيل قد فكّرت في الخطوة من قبل، وهو ما دفعها إلى دعم الإمارات العربية في منافستها مع ألمانيا على مقر الوكالة المقامة حديثا عام 2009.

 

واشترطت إسرائيل دعمها آنذاك بأن لا تحد الإمارات من نشاطاتها ضمن الوكالة، بمعزل عن الواقع السياسي، وأنها ستمنح إمكانية إقامة الممثلية في وقت لاحق.

 

وكانت الاتصالات بشأن إقامة الممثلية قد تفجرت جراء حادثة اغتيال المسؤول الكبير في حماس محمود المبحوح في إمارة ظبي، واتهام شرطة ظبي الموساد الإسرائيلية بأنه وراء العملية.

 

وخلقت هذه الحادثة توترا ديبلوماسيا كبيرا بين البلدين، رغم أنهما لم تقيما في أي مرحلة علاقات ديبلوماسية.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. فهد الحربي 666 يقول

    اولا نحن لانصدق الاسرائليين
    ثانيا ان كان الخبر صحيح فالسلطة الفلسطينيه وحتى حماس بينهما تعاون مع اسرائيل والدول العربية قاطبة وافقت على التطبيع مع اسرائيل بشروط معينه
    ثالثآ الهجوم على الامارات حكومة وشعبآ يثبت انها تسير بالاتجاه الصحيح فكلما زاد الهجوم من الحاقدين والحاسدين والكاذبين كلما كان هذا دافع كبير للرقي والتقدم ومواكبة العالم المتطور

  2. وعد السماء آت يقول

    الى فهد سكس سكس سكس بشويش ليطق لك عرق وانت تدافع عن الباطل واهل الباطل بشويش بعدين تجيك جلطه بايديك وتنشل وماعد نقرا كتاباتك اللي تنضح بالباطل ولاتقول حماس فهي مجبره على الاتصال مع صهيون لكن النواقص اللي انت ذابح نفسك بالدفاع عنهم وش جابرهم يفتحوا مكاتب لصهيون بس العيب مايطلع الا من اهل العيب ونازل دفاع وطالع دفاع سلامات وش السالفه حسستنا انك تدافع حق مدمغ من السماء بآيه ولا حديث نبوي لا لا لا ترى الناس عقولها اكبر من تدليسك والناس تفكر وتقرر وتعرف الصح من الغلط وبعدين على ايش الناس حاسدين الخمارات حكومة وشعبا سلمات حسستني انكم حررتم القدس وانتم تبرعتوا تبنوا معبد هندوس ومستقبلا نشوف البقر تتمشى في شوارع الخمارات وياويل اللي يذبح بقره لان البقر بيصير عندكم بدرجة الرب المعبود وعلى ايش تحسدون على بيوت الدعاره ولا على الخمارات ونوادي العري ولا على الرز اللي دفعتوه للخسيسي لقتل المسلمين في المياديين ولا حصار غزه واغراقها بماء البحر ولا علي عبطالله طالح وابنه اللي حاويينهم ولا دعران عتال عيال ناقص .
    حسستني انكم تبنون مصانع اسلحه ومصانع طيارات حربيه ومصانع ادويه ومصانع اغذيه والعالم حاسدكم عليه لا لا لا لا صحتين وعافيه عليك وعلى الخمارات حكومه ومرتزقه ولكن الشعب اسمى من امثالك من المنافقين والرويبضه ولابد ويجيك يوم وتوقف امام مراية ووتفل على وجهك وتحس بحقارة موقفك هذا اذا كان الله راضي عليك ولكن اذا الله كان طامي على قلبك فمع جماعتك تحشر معهم وبيينا وبينكم الله ليحكم فيما بيننا ولنا الله ولك خماراتك وعيال ناقص ودحلان السرقان العتال والخسيسي اشبعوا ببعض وونسوا بعض

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More