هؤلاء أغنى 10 فنانين عرب وهذا مقدار ثرواتهم .. “أحلام “الأولى و”القيصر” الأخير

2

نشرت مجلة ” ذا أرابيان بيزنس” بالتعاون مع صحيفة “لوموند” الفرنسية، تصنيفاً لأغنى 10 فنانين عرب للعام 2015، وكان التصنيف على النحو التالي:

 

واحتلت الملكة “أحلام” المرتبة الأولى عربياً بثروة تتجاوز الـ50 مليون دولار، وأشار التقرير إلى الأموال التي تستثمرها في العقارات والقصور التي تملكها فـي لندن والولايات المتحدة الاميركية والإمارات، كما تقدر ثروتها من المجوهرات بحوالي 20 مليون دولار إضافة إلى امتلاكها ملابس باهظة الثمن وحقائب يد يبلغ سعرها ما بين 80 و100 ألف دولار.

 

وتشاطرت “هيفاء وهبي” المرتبة الأولى مع “أحلام”،  وتتقاسم الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي في التقرير الذي اعتمد على احتساب ثروة كل فنان بالنظر إلى أجره في الحفلات وعدد الحفلات التي يقيمها كل عام ومقدار ثروته.

 

وقدرت ثروة “هيفاء وهبي” بحوالي 57 مليون دولار، حققتها خلال مسيرتها الفنية القصيرة والتي قدمت خلالها ستة ألبومات وثلاثة أفلام وثلاثة مسلسلات .

 

وفي المرتبة الثانية جاء الهضبة “عمرو دياب” الذي جنى من بيع أكثر من 50 ألبوما خلال مسيرته الفنية منذ عام 1983، ما يقدر بحوالي 42 مليون دولار.

 

أما الفنانة “إليسا” فحلّت في المرتبة الثالثة بثروة قدرت بـ41 مليون دولار، بحكم أنها الوجه الإعلاني لأكثر من ثمانية منتجات عالمية تتضمن المجوهرات والساعات والنظارات الشمسية إضافة إلى إصدارها أكثر من 10 ألبومات غنائية.

 

والمرتبة الرابعة جاءت من نصيب الفنانة اللبنانية نانسي عجرم برصيد 37 مليون دولار.

 

وفيما يتعلق بالسيدة فيروز ورغم أنها بلغت الثمانين ونشاطها الفني شهد انقطاعا في الآونة الأخيرة إلا أنها جاءت في المرتبة الخامسة في التصنيف حيث قدرت ثروتها بحوالي 36 مليون دولار.

 

وسبقت السيدة فيروز شمس الأغنية نجوى كرم التي حلت في المرتبة السادسة عربيا بثروة قدرت بـ34 مليون دولار.

 

وحل الفنان المصري هاني شاكر في المركز السابع، حيث مكنه رصيده البالغ 600 أغنية من تحقيق ثروة بلغت 32 مليون دولار.

 

وجاءت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي في المركز الثامن ببلوغ ثروتها ما يقدر بـ 28 مليون دولار.

 

أما النجمة أمل حجازي فكانت المفاجأة في المركز التاسع بثروة بلغت حوالي 23 مليون دولار.

 

أما المركز العاشر فكان من نصيب قيصر الغناء العربي، كاظم الساهر، والذي قدرت ثروته بـ 22 مليون دولار و800 ألف.

 

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. ريان يقول

    وين محمد عبده، ابوبكر سالم، عبدالكريم عبدالقادر وله مهزلة.

  2. المهتدي بالله يقول

    المال اما ان يكون نعمه واما ان يكون نقمه على صاحبه .ولا تزولا قدما ابن ادم حتى يسأل عن اربع منها المال .من اين اكتسبه وفيما انفقه ..والجواب عند هذه الحثالات البشريه واضح ..ولا يقاس الانسان بالمال الا في هذا الزمن الرديء…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More