المعارضة السورية تضع شرطاً لتسليم جثة الطيّار وجندي القوات الخاصة الروسيين

0

أكد العقيد الطيار، حسن حمادي، في الجيش السوري الحر أن “قضية مؤسس الجيش الحر المقدم، حسين هرموش، لم تطرح علناً للمقايضة بينه وبين جثث القتلى الروس، إلا أن الفكرة موجودة عند أي بحث يتعلق بأسرى الجيش الحر أو فصائل الثورة السورية، مشيراً إلى أن “حرية هرموش من أولوياتنا، ولن يهدأ لنا بال قبل أن نراه حراً طليقاً من سجون النظام”.

 

وأكد  قائد الفرقة 101 في الجيش الحر، العقيد حمادي أن “الطيار الروسي قتل في الجو وليس على الأرض والحديث عن غير ذلك هو كلام غير دقيق، ولا يمكن الاستناد إليه”، مشيراً إلى أن “هناك شخصين روسيين قتلا، الأول أحد الطيارين والثاني هو من القوات الخاصة الروسية التي تدخلت لإنقاذ الطيارين عند سقوط الطائرة، والجثتان موجودتان لدى الثوار”، بحسب صحيفة عكاظ السعودية.

 

وحول إنقاذ النظام للطيار الثاني قال إن “هذا الأمر طبيعي لأن النظام لديه أجهزة اتصال ومراقبة هو والجيش الروسي يمكنهم تحديد موقع الطيار الحي بسرعة، كما يمكنهم عبر الجو التحرك بسرعة لإنقاذه، وهي كلها إمكانيات غير متوفرة لدى المعارضة والجيش الحر”.

 

وختم قائلاً إن “المنطقة الآمنة التي تطرحها الحكومة التركية بعد هذه الحادثة نعتبرها ضرورية من أجل السلم العالمي وضمان عدم حصول ما حصل مع الطائرة الروسية التي تم إسقاطها لأنها خرقت الأجواء التركية”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.